موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-يوليو-2006
الميثاق نت -

كل هذه الانجازات تستهدف الارتقاء بالمواطن ورفع مستوى معيشته وتوفير حياة كريمة له.. وما كان لهذه الانجازات ان تتحقق لولا مناخ الديمقراطية والامن والاستقرار والسلام الاجتماعي والذي تعيشه اليمن، واصبح يشعر فيه المواطن بالامن والاطمئنان على مستقبله..


وكل ذلك لم يكن ليتحقق لولا الرئيس علي عبدالله صالح بعبقرية قيادته الفذة لمسيرة العمل الوطني..


>  >  >


وفي سياق المسيرة الديمقراطية تتهيأ اليمن اليوم لخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية التنافسية الحرة والمباشرة في موعدها الدستوري المقرر في سبتمبر القادم.. وكما يحرص رئيس الجمهورية على التأكيد الدائم فإن الانتخابات ستجرى في أجواء آمنة ومستقرة، وبشفافية مطلقة ومشاركة مراقبين محليين وعرب ورقابة دولية تعزز من نزاهة العملية الديمقراطية والسلوك التنافسي.. وتؤكد مدى جدية الجمهورية اليمنية في تطوير تجربتها الديمقراطية والمضي قدماً في انجاز مشروعها الحضاري المعاصر.


وليس أدل على حيوية المشهد الديمقراطي اليمني من كل هذا الزخم التعددي والحراك السياسي والحزبي في الساحة الوطنية.. إنقاذاً لمبادئ الحرية واحترام الحقوق المدنية التي كفلها الدستور والقانون انسجاماً مع التحولات العظيمة التي شهدها الواقع اليمني وتأسيساً على قاعدة الوحدة الوطنية المتينة، والشراكة الخلاقة والمتعاظمة بين القيادة والشعب.


على أن التكامل في مسارات التطوير والانجاز.. اقتضى، ويقتضي على الدوام اندماج الجهد الوطني والارادة الجادة في بوتقة الحاضر.. استشرافاً لمستقبل أكثر جودة ومتانة ورقيا.. ولعله صار راسخاً في الأذهان والوعي ما أعلنه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من أن معركة المستقبل هي معركة التنمية والتحديث.. معركة من أجل اليمن واليمنيين.. ولن يحول حائل بيننا وبين ما نريد وننشد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)