موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-يوليو-2006
الميثاق نت -

كل هذه الانجازات تستهدف الارتقاء بالمواطن ورفع مستوى معيشته وتوفير حياة كريمة له.. وما كان لهذه الانجازات ان تتحقق لولا مناخ الديمقراطية والامن والاستقرار والسلام الاجتماعي والذي تعيشه اليمن، واصبح يشعر فيه المواطن بالامن والاطمئنان على مستقبله..


وكل ذلك لم يكن ليتحقق لولا الرئيس علي عبدالله صالح بعبقرية قيادته الفذة لمسيرة العمل الوطني..


>  >  >


وفي سياق المسيرة الديمقراطية تتهيأ اليمن اليوم لخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية التنافسية الحرة والمباشرة في موعدها الدستوري المقرر في سبتمبر القادم.. وكما يحرص رئيس الجمهورية على التأكيد الدائم فإن الانتخابات ستجرى في أجواء آمنة ومستقرة، وبشفافية مطلقة ومشاركة مراقبين محليين وعرب ورقابة دولية تعزز من نزاهة العملية الديمقراطية والسلوك التنافسي.. وتؤكد مدى جدية الجمهورية اليمنية في تطوير تجربتها الديمقراطية والمضي قدماً في انجاز مشروعها الحضاري المعاصر.


وليس أدل على حيوية المشهد الديمقراطي اليمني من كل هذا الزخم التعددي والحراك السياسي والحزبي في الساحة الوطنية.. إنقاذاً لمبادئ الحرية واحترام الحقوق المدنية التي كفلها الدستور والقانون انسجاماً مع التحولات العظيمة التي شهدها الواقع اليمني وتأسيساً على قاعدة الوحدة الوطنية المتينة، والشراكة الخلاقة والمتعاظمة بين القيادة والشعب.


على أن التكامل في مسارات التطوير والانجاز.. اقتضى، ويقتضي على الدوام اندماج الجهد الوطني والارادة الجادة في بوتقة الحاضر.. استشرافاً لمستقبل أكثر جودة ومتانة ورقيا.. ولعله صار راسخاً في الأذهان والوعي ما أعلنه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من أن معركة المستقبل هي معركة التنمية والتحديث.. معركة من أجل اليمن واليمنيين.. ولن يحول حائل بيننا وبين ما نريد وننشد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)