موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب الرئيس لدىزيارته لجامعةعدن

الأحد, 17-مايو-2009
الميثاق نت -
زار الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مستشفى باصهيب العسكري والتقى بمدير المستشفى العقيد الدكتور منصور هادي منصور والاطباء العاملين في المستشفى وكذلك الفريق الطبي الكوبي برئاسة الدكتور ادوارد والذي يشتمل على كافة التخصصات الطبية الجراحية والباطنية.
وناقش معهم القضايا المتصلة بعملية تطوير الخدمات الطبية والعلاجية مستمعاً منهم الى ايضاحات حول الطاقم الطبي واحتياجاته من بعض النواقص المؤثرة على سير العمل ونجاحه في مختلف الجوانب .
ووجه نائب الرئيس بهذا الصدد وزارة الدفاع والخدمات الطبية العسكرية بسرعة توفير المعدات والاجهزة الطبية ومن ضمنها اجهزة الاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وايكو القلب وكل ما يحتاج اليه المستشفى من احتياجات، وبما يمكنه من تقديم خدماته للعسكريين والمدنيين تنفيذاً لتوجيهات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

كما زار الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية جامعة عدن،وكان في استقباله رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وعدد من عمداء الكليات .. حيث حضر لقاءا جامعا ضم اعضاء هيئة التدريس واعضاء هيئة التدريس المساعدة والقيادات الادارية وعمداء الكليات .

وفي اللقاء القى الاخ نائب رئيس الجمهورية كلمة قال فيها: يسعدني ان التقي بكم في هذا اللقاء الجامع خصوصا وانتم تمثلون النخبة المثقفة والمؤهلة في المجتمع .

ونقل الاخ نائب الرئيس تحايا وتهاني فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى هيئة التدريس والهيئة المساعدة ومن خلالهم الى كافة طلاب جامعة عدن وذلك بمناسبة حلول العيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

واكد الاخ نائب رئيس الجمهورية ان العمل في هذا الموقع العلمي المتمثل بجامعة عدن وهي تضم بين جنباتها حوالي ثلاثين الف طالب وطالبة يمثل مسئولية وطنية من قبل ان تكون مسئولية عمل .

مشيرا الى ان الماضي التشطيري كان قاسيا ومؤلما وجاء وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد ثمرة لنضالات سابقة واتفاقيات بين القيادات السياسية .
كما اشار الى توقيع اتفاقية القاهرة بين علي ناصر محمد ومحسن العيني عام 72م وكذلك توقيع اتفاق طرابلس الذي رعاه الزعيم الليبي معمر القذافي بين القاضي عبدالرحمن الارياني وسالم ربيع علي وبعد الكثير من الصراعات ومن صراع الى صراع ولا يخفى على احد بان اليمن كانت ضحية الحرب الباردة بين الشرق والغرب .
ونوه الاخ عبدربه منصور هادي الى ان اليمن بعد اعادة وحدته المباركة ولحمته الوطنية قد حقق تحولات كبيرة لا يستهان بها على مختلف المستويات ولذلك فان تضامننا وتكاتفنا من اجل حماية هذه الانجازات في ظل راية الوحدة والجمهورية والنهج الديمقراطي .

واكد الاخ نائب رئيس الجمهورية ان الوحدة اليمنية هي ضمانة المستقبل والتطور والنهوض والابواق الناعقة هنا او هناك لا تمثل الا نفسها وليست رقم مؤثر واغلبية ابناء الشعب مع الوحدة والديمقراطية وسيدافع الجميع من اجل صون هذه المكاسب التاريخية والتي تمثل مجد وعزة اليمن وتقدمه وازدهاره والذين يحلمون بان عجلة التاريخ ستعود الى الوراء انما هم غارقين في اوهامهم .

وقال ان الذين عانوا في الماضي البغيض قبل 22 مايو المجيد هم الذين يعرفون ويلمسون التغير وكيف كان الوضع سابقا وكيف هو اليوم، فالاهتمام بالجامعات والمدارس والطرقات ومختلف مشاريع البنى التحتية لم يتحقق الا في ظل الـ22 من مايو ..

مشيرا الى ان حوالي خمسة ملايين طالب منخرطون في المراحل الدراسية الاساسية والثانوية ويلتحق كل عام ما يزيد على نصف مليون تلميذ في الصفوف الدراسية الاولى .

وتطرق الاخ نائب الرئيس الى اهمية التربية والوطنية ووجود الحس الوطني من اجل ديمومة العطاء دون تاثير .
وشدد الاخ نائب الرئيس على ضرورة تشجيع البحث العلمي وايجاد التخصصات الفنية والتقنية لاتاحة فرص عمل للشباب والمنخرطين في العملية التعليمية وفي مختلف تخصصاتهم ودعم المبدعين.

وقال ان هناك مقترح لتخصيص نسبة 2 في المائة من موازنة الدولة للبحوث العلمية .. لافتاً الى اهمية اان يكون المحاضر في الجامعة او الثانوية العامة ذو كفاءة عالية ويهتم بالاعداد الجيد والبحث عن المعلومة لان حتى لايقع في موقف محرج امام المبدعين من الطلاب .

واعلن الاخ نائب رئيس الجمهورية عن التبرع باسم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بخمسمائة جهاز حاسوب لتوزيعها على اعضاء هيئة التدريس والاعضاء المساعدين اسهاماً منه في تطوير البحث العلمي في جامعة عدن .

وكان رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور قد القى كلمة رحب في مستهلها بالاخ نائب رئيس الجمهورية في رحاب جامعة عدن ومع هيئة التدريس والهيئة المساعدة للجامعة خصوصا وان هذه الزيارة تتزامن مع مناسبة غالية وعزيزة على قلوب وعقول الجميع وهي العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وقال : ان هذا الصرح الجامعي كان قبل ثمانية عشر عاما جزء من الصحراء المقفرة وليس فيها حياة وعندما جاء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ووجه باعطاء الجامعة اربعمائة هكتار هي اليوم هذا الرحاب وهذا الفضاء الجميل والرائع متمثلاً بالمدينة الجامعية .

واضاف: لقد تم بناء العديد من الكليات، الحقوق والاقتصاد والعلوم الادارية وانجزت اليوم كلية الهندسة والتي تعد من احدث المباني تصميما وبناءا كما تعد اكبر كلية في اليمن .

واشار الدكتور بن حبتور الى ان هذا اللقاء يجمع بين هيئات التدريس وقائد من قادة هذا الوطن العظيم والحبيب وطن الـ22 من مايو المجيد .
وقال : فلنذكر بعضنا البعض كيف كنا بالامس قبل قيام الجمهورية اليمنية واعادة لحمة الوحدة الوطنية، كانت هناك جامعة واحدة تنوء بحمل اربعة الف طالب واليوم يبلغ عدد الطلاب الجامعيين اكثر من ثلاثين الف طالب وطالبة، ومن اربعمائة عنصر في هيئة التدريس اليوم هناك اكثر من الف وخمسمائة كادر.

واضاف: لقد اصبحت الكليات كثيرة ومتعددة في مختلف التخصصات والفرق كبير على مستوى الجامعة الواحدة، فما بالكم بالمستويات والمرافق الاخرى .. منوها الى ان هذه الارقام تنبهنا الى الفرق الكبير والانجاز المحقق في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، لنتقدم له بالشكر والامتنان لهذا الانجاز الكبير الذي يتحقق للوطن كله.
وقال رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور "نحن نمثل شريحة مؤثرة وسنعمل بكل جد واخلاص من اجل الدفاع عن مكتسبات الوطن الاستراتيجية وفي مقدمتها وحدة الوطن وامنه واستقراره ونهجه الديمقراطي وما نسمعه من أصوات نشاز من هنا أو هناك لا تمثل او تشكل رقما يعتد به بل هي اصوات ظلت طريقها ."

وتابع قائلا: ابناء اليمن عامة يحسون ويدركون المخاطر الكثيرة التي ستترتب لاسمح الله اذا حدث شيء يؤثر على وحدة وأمن واستقرار الوطن ، لذلك نؤكد وبمسئولية عالية ان الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه وبكل قواه الوطنية والحيه والتي تمثل الغالبية العظمى من جماهير الشعب، قادراً على دحر أي مؤامرات قد تحاك ضده.

الى ذلك قام الاخ عبدربه منصور هادي بزيارة للمبنى الجديد لكلية الهندسة الذي تم انجازه وفقاً لاحدث المواصفات العلمية والهندسية، وتجول في القاعات الخاصة بالمؤتمرات والاجتماعات واللقاءات العامة الكبرى بسعة خمسمائة شخص وقاعتين اخريتيتن تسع كل منهما 250 شخص.
وقد عبر الاخ نائب الرئيس عن سعادته وتهانيه لهذا الانجاز والمكون من خمسه عشر مبنى بقاعات المحاضرات والمختبرات والتخصصات الهندسية المختلفة وبتكلفة استثمارية ثلاثة مليارات وستمائة مليون
ريال.
رافق الاخ نائب رئيس الجمهورية الاخوة وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيي الشعيبي ووزير المغتربين احمد مساعد حسين ووزير التعليم الفني والتدريب المهني ابراهيم حجري ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان غازي اسماعيل ورئيس الهيئة العامة للاراضي والتخطيط الحضري يحيي دويد ورئيس هيئة مياه الريف علي الصريمي وشيخ بانافع مدير عام فرع الهيئة العامة للاراضي والتخطيط في محافظة عدن وعدد من المسئولين المختصين.


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)