موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-مايو-2009
الميثاق نت - دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بمدينة سيئون بوادي حضرموت توزيع الدفعة الأولى لأصحاب المنازل التي تهدمت جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة خلال شهر أكتوبر من العام الماضي وذلك للمنازل الواقعة في مدينة تريم . <br />
حيث جرت عملية التوزيع في الحفل الخطابي الجماهيري الذي أقيم اليوم بسيئون احتفاء من قبل ابناء مديريات الوادي والصحراء بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو ، حيث أكد رئيس الوزراء على القيم الانسانية الوطنية للوحدة اليمنية التي ردت الاعتبار للانسان اليمني وتاريخه النضالي الوحدوي . <br />
وقال ": ان الوطن اليوم ينعم بخير الوحدة وما حملته من تنمية شاملة في شتلا ميادين الحياه .. ونوه الى حجم الميثاق نت -
دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بمدينة سيئون بوادي حضرموت توزيع الدفعة الأولى لأصحاب المنازل التي تهدمت جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة خلال شهر أكتوبر من العام الماضي وذلك للمنازل الواقعة في مدينة تريم .
حيث جرت عملية التوزيع في الحفل الخطابي الجماهيري الذي أقيم اليوم بسيئون احتفاء من قبل ابناء مديريات الوادي والصحراء بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو ، حيث أكد رئيس الوزراء على القيم الانسانية الوطنية للوحدة اليمنية التي ردت الاعتبار للانسان اليمني وتاريخه النضالي الوحدوي .
وقال ": ان الوطن اليوم ينعم بخير الوحدة وما حملته من تنمية شاملة في شتلا ميادين الحياه .. ونوه الى حجم المكاسب التنموية التي شهدتها مديريات وادي حضرموت خلال العيد الوحدوي الميمون .. داعياً الى التصدي الواعي للثقافات الفرعية الضيقة وثقافة التعصب والبغضاء التي تسعى الحاق الاذى بأجمل ما يملكه اليمنيون .. مؤكداً ان الوحدة فيها عزة وكرامة وتقدم شعبنا اليمني الذي ناضل كثيراً لاعادة وحدته التي تحققت في الـ 22 من مايو 1990م .. مشيرا إلى حالة الإستقرار والطمأنينة التي أوجدتها الوحدة داخل المجتمع .. منوها بالدور الوطني الواعي والمسؤول لأبناء حضرموت في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة والإنتصار لأهدافها الإنسانية والإجتماعية والتنموية.
وأكد رئيس الوزراء على الإهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بمحافظة حضرموت وتوسيع مشاريع التنمية سواء في مديريات الوادي أومديريات الصحراء.. مبينا أن نسبة الإنجاز في منفذ الوديعة وصلت إلى 75 بالمائة وأن آلية تشغيل المنفذ سترتكز على الإدارة الموحدة والعمل على مدار الساعة ووفقا للسياسات التي أقرتها الحكومة بشأن إدارة المنافذ البرية وتحويلها إلى موانئ برية قادرة على تقديم خدمات متميزة وبجودة عالية للمسافرين والمتعاملين معها.. مشيرا إلى التحضيرات الجارية للإحتفال بمدينة تريم التي تم إختيارها من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم "الايسيسكو" لتكون عاصمة الثقافة الإسلامية للعام القادم 2010م.
وكان محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي قد رحب في الحفل الخطابي برئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين له لزيارته للمحافظة والمتزامنة مع الاحتفال بالعيد الوطني ال19 للجمهورية اليمنية 22 مايو .. منوهاً بما تحقق لمحافظة حضرموت من مشاريع تنموية واقتصادية واجتماعية وثقافية بفضل الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية والحكومة للمحافظة .
واعتبر المحافظ الخنبشي أن حضور هذا الحفل الكبير بهذه المناسبة ما هو إلا تعبير صادق من أبناء حضرموت في الوادي والصحراء ووفاء منهم للقيادة السياسية لهذه المنجزات التي تحققت في فترة زمنية قصيرة من عمر الوحدة اليمنية المباركة .
وقال : إن أبناء وادي حضرموت والصحراء حريصون على الوحدة الوطنية والدفاع عنها والوقوف وقفة رجل واحد ضد كل الدعوات التي تدعو العودة إلى التشطير أو المناطقية او الطائفية أو الأوضاع التي كانت قبل الوحدة والاستقلال الوطني.
وأضاف : أن حضرموت بكامل أبنائها من علماء ومشائخ ومثقفين ورجال أعمال وشخصيات اجتماعية وكل فئات المجتمع يقفون اليوم من أجل الدفاع عن الثورة والوحدة والديمقراطية والتمسك بوحدة تراب الوطن الواحد وعلى استعداد للدفاع عن الوحدة المباركة.
وأشار المحافظ إلى عدد من القضايا والمطالب التي يتطلع إليها أبناء وادي حضرموت والصحراء منها افتتاح منفذ الوديعة على مدار 24 ساعة وفتح منفذ رماه لعبور المسافرين من المملكة العربية السعودية الشقيقة وإعطاء مزيد من الاهتمام بمديريات الصحراء في مجالات المياه والكهرباء والتعليم والصحة والطرقات للنهوض أكثر بهذه المديريات.
وقام رئيس الوزراء ووزير المالية نعمان الصهيبي ومحافظ حضرموت سالم الخنبشي والمدير التنفيذي لصندوق الإعمار الدكتور عبد القادر حامد باهارون بتوزيع شيكات بقيمة 10 ملايين و67 ألف و544 ريال لـ 30 متضررا بمديرية تريم من الذين تضررت منازلهم جزئيا للبدء في أعمال الترميم والصيانة لتلك المنازل.
وألقيت في الحفل قصائد شعرية من قبل الشعراء الشعبيين محمد سعيد قحطان وجمعان هديب وأحمد سالم الجابري نالت الاستحسان.
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)