موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اليمن عرض عسكري بعيد الوحدة اليمنية

الخميس, 21-مايو-2009
الميثاق نت -
شهدت العاصمة صنعاء صباح اليوم بميدان السبعين عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ19 لقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م وإعادة تحقيق الوحدة المباركة.
وشهد العرض فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وكبار المسئولين في الدولة والقيادات العسكرية والأمنية ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى بلادنا وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.
و شارك في العرض وحدات رمزية من مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة والأمن جسدت عظمة ومكانة الوحدة اليمنية في قلوب ووجدان أبناء الشعب اليمني ومنتسبي القوات المسلحة والأمن الذين كان لهم شرف المشاركة في تحقيقها والدفاع عنها وقدموا في سبيل ذلك التضحيات الجسيمة ، مؤكدة على التمسك بالوحدة والثوابت الوطنية.
وبدأت مراسم افتتاح العرض العسكري في الساعة التاسعة صباحا حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهوري, ثم استعرض فخامة رئيس الجمهورية حرس الشرف الذي اصطف لتحيته, ووضع اكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول.
وبعد قراءة آيات من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد كلمة ترحيبية رحب في مستهلها بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - القائد الاعلى للقوات المسلحة والضيوف الكرام لحضورهم فعاليات هذا العرض العسكري المهيب والمتميز لأبطال القوات المسلحة والأمن في العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية "22مايو".
وقدم وزير الدفاع التهاني وأزكى التبريكات القلبية عن نفسه ونيابة عن كافة منتسبي القوات المسلحة والامن لباني نهضة اليمن الحديث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وإلى كافة أبناء شعبنا اليمني بهذه المناسبة الوطنية العزيزة والغالية على قلوب كل اليمنيين.
وقال : "لقد جاءت الوحدة اليمنية لنصرة وعزة اليمن , ومنذ قيامها في الثاني والعشرين من مايو 1990م وعلى مدى قرابة العقدين من الزمن شهد المجتمع اليمني تحولات عظيمة في مختلف أصعدة الحياة السياسي والاقتصادية، والاجتماعية والثقافية".
وأضاف: "أنه ما كان للوحدة ان تكون لولا فضل الله الذي منّ علينا بالوحدة اليمنية المباركة وصواب وسداد نهج القيادة السياسية الحكيمة في بلادنا, ممثلة بفخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ".
وأكد بان المؤسسة العسكرية والدفاعية والأمنية تحرص دائما على تجسيد أروع النماذج الوطنية في الاصطفاف ووحدة الصف الوطني من خلال ترسيخ مبدأ التآلف والتكاتف بين أبناء اليمن الواحد , إخوة السلاح الذين تحتضنهم القوات المسلحة من مختلف محافظات الوطن".
وأشار وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة والامن هي اليوم الاكبر اتساع لأبناء الوطن من دون تمييز او مفاضلة سواء كان ذلك في الالتحاق بمنشآتها التعليمية أو الانتماء لصفوفها والتدرج في المناصب والرتب العسكرية.
وأوضح بأن القوات المسلحة والأمن كانت السباقة لإعادة الاعتبار للكثير من منتسبيها الذين تضرروا في المراحل السابقة قبل إعادة تحقيق وحدة الوطن والاكثر حرصا على معالجة أية قضايا للعسكريين وخاصة المتقاعدين والعائدين منهم وذلك ترجمة للتوجيهات الرشيدة والحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية ، بإعادة وترتيب أوضاعهم بحسب التخصصات والخبرة العملية ولخدمة القوات المسلحة والامن.
ولفت وزير الدفاع الى أن كل ذلك عكس نفسه ايجابا على تحسين الاوضاع الحياتية والمعيشية لعدد كبير من العسكريين العائدين والمتقاعدين حرصا على تجسيد شعار "الوطن للجميع ومسؤولية الجميع".
وأكد أن المؤسسة العسكرية الدفاعية والامنية وعلى مدى 19عاما من إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة ومتميزة في بنائها الهيكلي والتنظيمي وتأهيلها وتدريبها وتسليحها بما يتلائم وطبيعة المهام الوطنية المنوطة بها في ضوء ما يشهد الوطن من تطور متسارع في مختلف مجالات الحياة.
وقال وزير الدفاع" أصبحت المؤسسة العسكرية والدفاعية والأمنية اليوم قوة ضاربة في خدمة الشعب لحماية المقدرات والسيادة الوطنية وهذا ما أصبح يستوعبه جيدا أبناء هذه المؤسسة الوطنية الرائدة في المجتمع, الذين يعتبرون جزءا ً لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي الواحد لأبناء شعبنا اليمني ويمثلون كل محافظات الوطن ".
وأضاف: " ما ستشاهدونه اليوم في هذا العرض العسكري الكبير لأبطال القوات المسلحة والأمن وقوته البشرية وآلياته وأسلحته المتطورة الحديثة انما يعكس ذلك الاهتمام الكبير والمتميز الذي يوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للقوات المسلحة والأمن والمستوى الرفيع الذي وصلت إليه هذه المؤسسة الدفاعية والأمنية في ظل راية الوحدة اليمنية المباركة.
وجدد وزير الدفاع العهد والولاء للقيادة السياسية والشعب اليمني بأن تظل المؤسسة الدفاعية والأمنية كسابق عهدها في مختلف المراحل صمام أمان للثورة والوحدة ومنجزاتهما الوطنية.
وقال" ان القوات المسلحة والأمن لن تألوا جهدا في التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الشعب ووحدته وانجازاته ومكاسبه الوطنية وصيانة الامن والاستقرار والسكينة العامة والطمأنينة في المجتمع ".
مؤكدا أن هذه المؤسسة الوطنية ستقف بالمرصاد لكل الحالمين بعودة عهدي الامامة والتشطير ومروجي ثقافة الحقد والكراهية من أصحاب الأفكار الظلامية المتطرفة ودعاة المذهبية والطائفية التي رفضها شعبنا والقى بها في مزبلة التاريخ.
وقدم ثلة من المظليين من القوات الخاصة وبكفاءة عالية عروضا وتشكيلات متميزة في الجو من على ارتفاع 12 ألف قدم, حاملين العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية، حيث هبط افراد القفز المظلي في ساحة العرض بدقة متناهية اثارت الاعجاب وعكست مستوى التدريب الرفيع والمهارات العالية التي يتمتعون بها.
وقد حيا فخامة الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة افراد الفريق المظلي.
بعد ذلك تقدم نائب رئيس هيئة الاركان العامة قائد العرض اللواء الركن علي محمد صلاح على متن سيارة عسكرية, صوب المنصة الرئيسية مستأذنا فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة باستعداد وجاهزية الوحدات الرمزية من القوات المسلحة والامن المشكلة من مختلف وحدات القوات المسلحة للعرض.
وبدأ العرض العسكري بمرور قوة رمزية من الجنود والضباط من افراد القوات البرية والجوية والبحرية حاملين الإعلام الوطنية وشعارات الوحدات العسكرية.
حيث شارك في تنفيذ العرض العسكري وحدات رمزية من صنوف القوات الرئيسية الثلاث البرية والبحرية والجوية والحرس الجمهوري والقوات الخاصة بما فيها وحدات وتشكيلات التأمينات المختلفة القتالية والفنية والهندسية والشؤون الإدارية وغيرها تتقدمهم سرايا استعراض من المنشات التعليمية العسكرية التي تمثل الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ومختلف الوحدات العسكرية والأمنية ووحدات وزارة الدفاع، والتي قدمت عرضا عسكريا رائعا تميز بالخطوات الاستعراضية المتقنة والصفوف المتراصة التي دلت على وحدة الروح و العقيدة القتالية والتدريبية الرفيعة التي يتمتع بها منتسبوا قواتنا المسلحة والأمن الابطال الذين يجسدون اروع الملاحم البطولية على ارض الواقع ذودا عن الوطن وتقدمه ورقيه وامنه واستقراره.
مقدمين التحية لقائد الوطن والوحدة وباني الدولة اليمنية الحديثة ولشعبهم الابي بهذه المناسبة العظيمة .. مجددين عزمهم وتصميمهم على بذل مزيد من الجهود والطاقات في ميادين التدريب وساحات البذل والعطاء كجنود أشداء ومخلصين للقسم العسكري ولمبادئ الثورة اليمنية الخالدة والنظام الجمهوري والوحدة الراسخة اليوم في القلوب والأفئدة والضمائر كثابت وطني نبيل ومقدس لا يمكن القفز او التطاول عليه.
تلى ذلك تحرك نماذج من بعض القطع والآليات والعتاد والأسلحة المختلفة الأصناف والأنواع والأعيرة التي يقف عليها بشموخ رجال أشداء موحدو الإرادة والمعنويات, رجال خبرتهم الميادين وصقلتهم التجارب وارتبطوا بالأرض وتشبثوا بها وصنعوا ملاحم البطولات والمعجزات.. شعارهم قطرات العرق في الميدان توفر قطرات الدم في المعركة دفاعا عن الوطن والثورة والوحدة المباركة والذين ذادوا عن الأرض والعرض في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية الحاسمة التي مر بها شعبنا وكانوا عند مستوى التحديات والمهام الوطنية الكبرى وعند حسن ظن قيادتهم الحكيمة وشعبهم الأبي ينشدون الأمن والسلام والاستقرار لشعبهم ولأشقائهم وأصدقائهم..مؤكدين بأنهم قوة وجيش للبناء والاعمار والتنمية والأمن والآمان .
وجسد العرض المهيب تطور وتقدم القوات المسلحة والامن، وعكس النقلة النوعية التى تشهدها القوات المسلحة والامن في عهد فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن، وفي ظل راية الوحدةالمباركة.
وتخلل العرض تحليق لصقور الجو في أسراب متنوعة من طائرات مقاتلة وعمودية ، حيث قدمت تشكيلات متنوعة عكست المهارات العالية للطيارين ومقدرتهم على المناورة والقتال في الجو.
وقد ازدانت ساحة العرض بالاعلام الوطنية وصور فخامة رئيس الجمهورية التي حملها المواطنون في صورة تعكس ابتهاجهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
حضر الاحتفال رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، و رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ورئيس مجلس القضاء الاعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ومستشارو رئيس الجمهورية، واعضاء هيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى، والوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى ومناضلو الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والامنية وممثلوا مختلف قطاعات المجتمع ووسائل الاعلام ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن من الدول الشقيقة والصديقة، وجماهير غفيرة من المواطنين احتشدوا في ميدان السبعين للاحتفاء بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية.
وتتزامن الاحتفالات بالعيد الوطني هذا العام مع افتتاح ووضع أحجار أساس 4939 مشروعا تنمويا وخدميا واستثماريا في عموم محافظات الجمهورية تزيد كلفتها عن 1,7 تريليون ريال منها " 2344" مشروعا سيتم افتتاحها بتكلفة "تريليون و160 ملياراً 538 مليونا 482 ألف ريال" بالإضافة إلى "2565" مشروعاً سيتم وضع حجر الأساس لها بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي "577مليارا و207ملايين و147ألف ريال "
وحسب مصدر في مجلس الوزراء إن المشاريع التي سيتم افتتاحها ووضع أحجار أساسها تتوزع على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية وبما ينعكس إيجابا على حياة المواطن اليمني ، وقال إن الحكومة وتنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح ستعمل على استكمال إنشاء محطة مأرب الغازية المرحلة الأولى بقدرة"340" ميجاوات لتدخل حيز التشغيل في العام الجاري وإدخال ما يقارب"1100" ميغاوات من الكهرباء خلال الفترة القادمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)