موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الرياضة
الميثاق نت - اتحادات مجلس التعاون واليمن والعراق

الأحد, 24-مايو-2009
الميثاق نت -

أقرت اللجنة الدائمة لأمناء السر لاتحادات كرة القدم الخليجية واليمن والعراق في اجتماعاتها التي تحتضنها الجمهورية اليمنية لأول مرة خلال الفترة من (23-24) مايو الجاري، تكليف الأمانة العامة للاتحاد اليمني بإعادة صياغة اللائحة الدائمة لبطولات الخليج .
وقال أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور حميد شيباني: ان أمناء سر الاتحادات الخليجية واليمن والعراق لكرة القدم كلفوا الأمانة العامة للاتحاد اليمني بإعادة صياغة بعض مواد اللائحة الدائمة لبطولات الخليج على ضؤ المناقشات المكثفة التي جرت صباح اليوم خاصة المواد التي اختلف عليها وأبرزها العقوبات التي تتعلق بالمنتخبات والدول التي تنسحب أو الدول التي لم تشارك بمنتخباتها الأولى والدول التي تخلق مشاكل ..
مشيرا إلى انه نتيجة الاتفاق على رفع الجوائز المالية للبطل والوصيف من مليون ريال سعودي إلى ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال سعودي بواقع مليونين ريال سعودي للبطل ومليون وخمسمائة ألف ريال سعودي للوصيف ، فأنه من الضروري رفع العقوبات على المنتخبات .
وأكد شيباني ان هناك صياغة موحدة اتفق عليها أمناء سر الاتحادات الخليجية واليمن والعرق سيتم الإعلان عن مسودتها في ساعة متأخرة من مساء اليوم لتقديم هذه المسودة لرؤساء الاتحادات الخليجية لاعتمادها بشكل نهائي في مؤتمرهم غير العادي غد الاثنين بصنعاء .
وأضاف انه تم الاتفاق كذلك على ترك أي قضايا أو موضوعات محل خلاف وحساسية كبيرة تخص مواد اللائحة لرؤساء الاتحاد لحسمها غد، أبرزها العقوبات وميعاد بدأ سريان اللائحة .
وكانت اللجنة الدائمة لأمناء السر لاتحادات كرة القدم الخليجية واليمن والعراق قد ناقشت على مدى يومين إمكانية تغيير العقوبات المقرة في اللائحة بما يتنسب وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" وتجاوز خصوصية البطولة، واستبدال اللاعبين الذين يسمح باستبدالهم قبل البطولة بأسبوع من خمسة إلى سبعة لاعبين، بحيث تضم القائمة التي يقدمها كل إتحاد 55 فرداً بدلاً عن 50 فرداً،وإدراج بند ينص على أن الدول التي تتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة يتم استبعاد حكامها من البطولة لإزالة أي حرج أو لبس.
وأشار شيباني إلى ان رئيس اتحاد كرة القدم احمد صالح العيسي سيطلع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق في اجتماعهم يوم غد الاثنين بصنعاء على الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة اليمن لخليجي 20 أواخر 2010 وسيقدم صورة متكاملة لما تم انجازه في كل جوانب الاستضافة استعداداً لاستقبال اللجنة الخليجية التي ستتولى عن قرب عملية متابعة الإعداد والتحضير لاستضافة البطولة الخليجية الهامة التي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها .
يذكر ان عقد اجتماعات رؤساء اتحادات الخليج لكرة القدم واليمن والعراق يأتي في الوقت الذي تسارعت فيه وتيرة العمل من قبل الحكومة فيما يتعلق بتجهيز كافة المرافق والمنشآت الرياضية في عدن وأبين لاستكمال ما تم البدء به من مشاريع لاستقبال خليجي 20 .
حيث بدأت في مطلع مارس الماضي الأعمال التطويرية في مجال البني التحتية لخليجي 20 وخاصة الأعمال الإنشائية التي يتم تشييدها حالياً في مشروع ملعب الوحدة الدولي الجديد الواقع في مدينة زنجبار بمحافظة أبين بتكلفة خمسة مليارات و521 مليون ريال ويتسع لعشرين ألف مشجع بمواصفات عالمية والذي يعد أحد الملعبين الرئيسيين اللذين سيحتضنان مباريات خليجي 20 بجانب إستاد 22 مايو الدولي بعدن الذي ستبدأ الشهر القادم عملية إعادة تأهيله من خلال تعشيب أرضيته وتزويده بكامل التجهيزات المطلوبة وفقاً لمواصفات الملاعب الدولية.
كما بدأت شركة سياك المصرية للتشييد والمقاولات مطلع مايو الجاري تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع إنشاء مجمع شقق فندقية في مدينة عدن بتكلفة تبلغ نحو 75 مليون دولار، بطريقة المسار السريع على ان يستمر العمل به خلال عام ونصف من بدء الأعمال الإنشائية .
المشروع التابع للشركة العربية اليمنية الليبية القابضة سينشئ على مساحة 250 ألف متر مربع في منطقة تقع قبالة ساحل خليج عدن، ويتكون من 300 غرفة فندقية بمستوى خدمة خمسة نجوم ومرافق خدمية أخرى كالمطاعم والحدائق والمسابح .



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)