موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-مايو-2009
الميثاق نت - أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة المهندس محمد احمد الجنيد مناقصات ثمانية مشاريع في مجالات السدود والكهرباء والطاقة والثروة السمكية والإدارة المحلية والصرف الصحي بتكلفة تبلغ نحو 3 مليارات ريال. <br />
حيث أقرت مناقصة الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ سد حسان بمحافظة أبين بتكلفة ثلاثة ملايين و734 الف و797 دولار بتمويل من صندوق ابو ظبي للتنمية، ومشروع إنشاء سد نيسة بمديرية حجة بتكلفة 196 مليون ريال بتمويل من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، ووافقت اللجنة على قائمة الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع سد حسان بمحافظة ابين. <br />
الميثاق نت -
أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة المهندس محمد احمد الجنيد مناقصات ثمانية مشاريع في مجالات السدود والكهرباء والطاقة والثروة السمكية والإدارة المحلية والصرف الصحي بتكلفة تبلغ نحو 3 مليارات ريال.
حيث أقرت مناقصة الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ سد حسان بمحافظة أبين بتكلفة ثلاثة ملايين و734 الف و797 دولار بتمويل من صندوق ابو ظبي للتنمية، ومشروع إنشاء سد نيسة بمديرية حجة بتكلفة 196 مليون ريال بتمويل من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، ووافقت اللجنة على قائمة الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع سد حسان بمحافظة ابين.
ويعد سد حسان من المشاريع الاقتصادية الحيوية في اليمن ويبلغ ارتفاعه 20 متراً، وطوله 340 متراً، وسعته التخزينية نحو 19.5 مليون متر مكعب، وسيسهم في زيادة الموارد المائية والتحكم في مياه الفيضانات وتنظيم الري للأراضي في وادي حسان، وري أكثر من 32 ألف هكتار من الأراضي الزراعية ويستفيد من السد حوالي مائة ألف نسمة.
وأقرت اللجنة، مناقصة الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروعي المحطة الغازية الثانية بمأرب بقدرة 400 ميجاوات وتوسعة محطة التحويل 400 كيلو فولت بتكلفة اثنين مليون و311 الف دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي.
وتضمنت المناقصات المقرة، توريد وتركيب وتشغيل 11 مصنع ثلج (مجروش) مع المولدات بتكلفة اثنين مليون و659 الف و693 دولار، وتوريد وتركيب وتشغيل ثمانية مصانع ثلج (قوالب) مع المولدات بتكلفة مليون و997 الف و127 دولار في مختلف مواقع الإنزال السمكي، وكذا الخدمات الاستشارية لتدريب الصيادين والجمعيات والتعاونيات السمكية والاتحاد التعاوني السمكي بتكلفة 101 مليون و242 الف ريال ضمن مشروع الأسماك الخامس بتمويل من البنك الدولي.
كما أقرت اللجنة مناقصتي مشروع محطة معالجة مخرجات المياه العادمة بأمانة العاصمة (تنكات النضح) بتكلفة مليون و167 الف و819 يورو بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي، ومشروع المجمع الحكومي بمديرية رضوم في محافظة شبوة بتكلفة 240 مليون و212 الف ريال بتمويل حكومي.
وأجلت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات عدد من المواضيع لمناقشتها في اجتماعاتها القادمة.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)