موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-مايو-2009
الميثاق نت - طالب مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وهو منظمة مستقلة تاسست حديثا في اليمن اليوم الأربعاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تشكيل لجنة للتحقيق في(14) قضية فساد موثقة تم رصدها من المركز في مديرية معين بالعاصمة صنعاء ومديرية شرعب في محافظة تعز جنوب اليمن.<br />
وقال مدير برنامج اللجان الشعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد الدكتور محمد عبدالحميد فرحان في بيان أن المركز سلم للهيئة اليوم الأربعاء(14) قضية فساد موثقة كمرحلة أولى وتم رصدها من قبل اللجان المشكلة في المديريتين ضمن برنامج يديره المركز بدعم من المعهد الديمقراطي الأمريكي وتحت رعاية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.<br />
وفي 29 مارس الماضي كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن وجود أكثر من(25) قضية فساد في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز شملت قطاعات مختلفة أبرزها الصحة الميثاق نت -
طالب مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وهو منظمة مستقلة تاسست حديثا في اليمن اليوم الأربعاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تشكيل لجنة للتحقيق في(14) قضية فساد موثقة تم رصدها من المركز في مديرية معين بالعاصمة صنعاء ومديرية شرعب في محافظة تعز جنوب اليمن.
وقال مدير برنامج اللجان الشعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد الدكتور محمد عبدالحميد فرحان في بيان أن المركز سلم للهيئة اليوم الأربعاء(14) قضية فساد موثقة كمرحلة أولى وتم رصدها من قبل اللجان المشكلة في المديريتين ضمن برنامج يديره المركز بدعم من المعهد الديمقراطي الأمريكي وتحت رعاية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
وفي 29 مارس الماضي كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن وجود أكثر من(25) قضية فساد في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز شملت قطاعات مختلفة أبرزها الصحة والتعليم والإنشاءات إضافة إلى الأجهزة الأمنية والايرادية وغيرها من القطاعات المختلفة.
وأضاف فرحان قائلا"انطلاقا من القناعة بأنه لا يمكن تفعيل دور الهيئة إلا بقاعدة شعبية داعمة لنشاطها، فإن تسليم القضايا للهيئة يضعها أمام تحد حقيقي يتمثل في تعزيز الثقة الشعبية بها".
وجدد المركز طلبه بسرعة تشكيل لجنة التحقيق في تلك القضايا واتخاذ الإجراءات اللازمة وبما من شأنه تعزيز دور الرقابة الشعبية على مكامن الفساد.
وأشار فرحان إلى أن المركز سيستمر عبر برنامجه لرصد قضايا الفساد، في متابعة كل قضايا الفساد، داخل المديريات التي نفذ فيها المشروع وخارجها، مطالبا بأن تكون تلك القضايا الموثقة ضمن جدول أعمال مؤتمرات المجالس المحلية، على مستوى المديريات والمحافظات، والتي حث عليها رئيس الجمهورية.
وقال البيان أن المركز وجه بالفعل"مذكرات لوزير التربية والتعليم ومحافظ محافظة تعز ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وأمين العاصمة تطالبهم بسرعة التحرك لمعالجة قضايا الفساد في التربية والتعليم كمرحلة أولى".
وتضمنت الرسائل سرعة إصلاح الاختلالات في هذا القطاع الهام، والتحقيق مع مرتكبي المخالفات، تمهيدا للإفصاح عن القضايا الأخرى في قطاعات مختلفة.
وكان المركز قد بدأ برنامجه للرصد والتوعية في يناير الماضي حيث تم تدريب مجموعة من الشباب والشابات على رصد وتوثيق قضايا الفساد في مديريتي معين بأمانة العاصمة وشرعب الرونة في تعز.. كما يعتزم تعميم التجربة على بقية محافظات اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)