موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الرياضة
الميثاق نت - الميثاق نت

الجمعة, 29-مايو-2009
الميثاق نت -
ابتعد شعب اب قليلاً من دائرة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، إثر فوزه الصعب على ضيفه القادم من العاصمة شعب صنعاء بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.
وسجل هدف الشعب لاعبه مالك الجبري في الدقيقة 40 من شوط المباراة الأول، رافعاً شعب اب رصيده بهذا الفوز الثمين والمهم وهو الثاني على التوالي للشعب بعد سلسلة من الإخفاقات والنتائج المتواضعة لشعب اب منذ انطلاق مرحلة إياب البطولة، إلى 27 نقطة متقدما خطوات للأمام في المركز السابع، فيما ظل شعب صنعاء على حاله بنقاطه 12 قابعاً في ذيل القائمة وأصبح بحكم المؤكد أول العائدين لدوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي.

وعلى الجانب الآخر عمق حسان أبين جراح ضيفه الرشيد تعز والحق به هزيمة جديدة هي التاسعة له هذا الموسم بهدف وحيد أحرزه نجمه الدولي أوسام السيد في الدقيقة 28 من شوط المباراة الثاني، معززاً حسان من حظوظه القوية في البقاء في دوري النخبة بهذا الفوز الغالي رافعاً رصيده إلى 26 نقطة في مركزه التاسع مؤقتاً بانتظار نتائج بقية مباريات الجولة غد وبعد غد الأحد، بينما توقف الرشيد عند رصيده السابق 19 نقطة قبل أخير القائمة، وازداد وضعه صعوبة للنجاة من شبح الهبوط لدوري المظاليم " الدرجة الثانية " بعد أربعة مواسم متتالية قضاها في دوري الأضواء.

هذا تقرر إلغاء المباراة التي كان مقرر إقامتها اليوم ضمن منافسات هذه الجولة وتجمع الشعلة عدن 32 نقطة في المركز الخامس مع ضيفه شباب البيضاء 26 نقطة المتراجع للمرتبة الثامنة بسبب عدم توافر الحماية الأمنية الكافية، ورفض حكم اللقاء الدولي مختار صالح إقامته لهذا السبب، وسيحدد اتحاد كرة القدم موعدا لاحقا لإقامتها.

وتستكمل منافسات هذه الجولة غداً السبت وبعد غد الأحد بمباراتين الأولى على ملعب 22 مايو الدولي بعدن يدخل فيها ممثلها الثالث في دوري النخبة المستعيد بعض عافيته التلال 23 نقطة في المركز الحادي عشر مباراته مع ضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب 24 نقطة في المرتبة العاشرة وعينه على نقاطها الثلاث الثمينة، بغية مواصلة صحوته المتأخرة وتحسين وضعه السيئ جداً، سيما بعد ان ازدادت أوجاعه بعد اقترابه كثيراً من هاوية الهبوط لدوري المظاليم للمرة الثانية في تاريخه العريق.

وتبرز مواجهة أهلي صنعاء المتصدر 49 نقطة مع ضيفه الصقر تعز 36 نقطة صاحب المركز الثالث بعد غد الأحد، فالأول يسعى إلى مواصلة انطلاقته والابتعاد في الصدارة، فيما يطمح الثاني للظفر بنقاط المباراة الثلاث للاقتراب أكثر من المركز الثاني وميدالياته الفضية خاصة بعد صحوته القوية في دور الإياب بقيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف الذي قاده إلى تحقيق انتصارات متتالية قفز بها المركز الثالث وبات قريباً من وصافة الدوري.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بمباراتين أسفرت عن تحقيق هلال الحديدة فوزاً صعباً وثميناً خارج قواعده على حساب مضيفه وحدة عدن بهدفين لهدف ، ليستعيد الهلال بهذا الفوز نغمة الفوز من جديد معززاً رصيده إلى 44 نقطة في مركزه الثاني ، بينما بقي وحدة عدن على حاله في توصل مسلسل نزيف النقاط خاصة في دور الإياب عند رصيده السابق 33 نقطة في مركزه الرابع.

وعلى ملعب الظرافي بصنعاء خطف اتحاد اب نقطة ثمينة من أنياب مضيفه اليرموك بتعادلهما السلبي دون أهداف، ليحصد الاتحاد نقطته 22 في مركزه الثاني عشر، فيما أضاف اليرموك نقطته 27 متقدما خطوة للأمام في الترتيب السادس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)