موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الرياضة
الميثاق نت - شطرنج اليمن

الأحد, 31-مايو-2009
الميثاق نت -
يواصل الاتحاد العام للشطرنج تحضيراته واستعداداته لاستضافة بطولة غرب آسيا للشطرنج الفردية للرجال والسيدات التي تحتضنها العاصمة صنعاء خلال الفترة 23- 30 من يونيو المقبل بمشاركة دول غرب آسيا التي تنضوي في هذه المنطقة وهي (إلى جانب بلادنا كل من الإمارات وسوريا وفلسطين والأردن والبحرين والكويت وإيران ولبنان وقطر والعراق)، وفي هذا الصدد أكد رئيس العام للشطرنج عبدالكريم العذري أن الاتحاد يواصل تحضيراته المكثفة لاستضافة البطولة.
مشيراً إلى أن سبع دول أرسلت موافقتها الرسمية والنهائية للمشاركة في البطولة وهي دول (الإمارات والعراق والأردن وسوريا ولبنان والبحرين وفلسطين)، موضحاً أن بقية الدول قد ترسل موافقاتها بالمشاركة خلال الأيام المقبلة.
منوهاً إلى أن بطولة غرب آسيا تعد من أقوى البطولات على المستوى الإقليمي والقاري، حيث أنه سيشارك فيه بطل العرب الإماراتي سالم عبدالرحمن الذي يحمل لقب أستاذ دولي كبير وهو من أبرز المرشحين للبطولة، وكذا اللاعب السوري الأستاذ الدولي عماد حقي بطل العرب السابق، متطرقاً إلى أن البطولة تؤهل لنهائيات كأس العالم، حيث سيتأهل الأول في فئة الرجال والأولى في فئة السيدات إلى نهائيات كأس العالم.
وأكد العذري على أن الاتحاد العام يتواصل مع نظيره الإماراتي للسماح للاعب بشير القديمي الذي يدرب أحد الفرق في الإمارات للمشاركة في البطولة كونه سيمثل إضافة نوعية وقوية لبلادنا في البطولة.
موضحاً أنه تم رصد جوائز مالية للبطولة تبلغ خمسة آلاف دولار لفئىتي الرجال والسيدات، إضافة إلى الكؤوس والميداليات المختلفة، واختتم العذري حديثه بتوجيه شكره نيابة عن جميع أعضاء الاتحاد العام والأسرة الشطرنجية لنائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر الذي وافق على هذه الاستضافة وأبدى استعداده لدعم الاستضافة والبطولة بما يحقق لها النجاح المطلوب وإخراجها بأروع صورة.
جوائز البطولة وبرنامجها الزمني
> وقد حدد الاتحاد العام البرنامج الزمني للبطولة والجوائز المالية للأبطال في الفئتين وعممها على جميع الدول المشاركة، حيث تبلغ جوائز البطولة للفئتين خمسة آلاف دولار منها ثلاثة آلاف وثلاثمائة دولار لفئة الرجال وألف وسبعمائة دولار لفئة السيدات، حيث سينال الأول في فئة الرجال على كأس البطولة والميدالية الذهبية وألف ومائة دولار، فيما يحصل الثاني على كأس المركز الثاني والميدالية الفضية وثمانمائة دولار، أما الثالث فسيتم تكريمه بكأس المركز الثالث والميدالية البرونزية وخمسمائة دولار، ويكرم الرابع بأربعمائة دولار، فيما ينال الخامس ثلاثمائة دولار والسادس مائتي دولار.. أما الأولى في فئة السيدات فسيتم تكريمها بكأس البطولة والميدالية الذهبية وسبعمائة دولار، وتكرم الثانية بكأس المركز الثاني والميدالية الفضية وأربعمائة دولار، وتنال الثالثة كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية وثلاثمائة دولار، فيما تحصل صاحبتي المركزين الرابع والخامس على مائتي دولار ومائة دولار على التوالي.
أما البرنامج الزمني للبطولة فقد تم تحديد يوم الثالث والعشرين من يونيو لوصول المشاركين، فيما يقام حفل الافتتاح والاجتماع الفني صباح 42/6 وتقام الجولة الأولى مساء نفس اليوم، وتقام يوم 52/6 الجولتين الثانية والثالثة، فيما تقام الجولة الرابعة يوم 62/6 وتقام الجولتان الخامسة والسادسة يوم 72/6، وتقام الجولة السابعة يوم 82/6، وتقام الثامنة يوم 92/6، وتقام الجولة التاسعة والأخيرة وحفل الاختتام يوم 03/6/9002م.
الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)