موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الأحد, 31-مايو-2009
الميثاق نت - أمين الوائلي أمين الوائلي -
نعم، هناك مشاكل حقيقية تعترض بلادنا وشعبنا، وأبرزها على الإطلاق مشاكل وتحديات تتحدد في الفقر، وارتفاع مستوى البطالة، وتواضع مصادر الدخل القومي.

وفي المقابل اليمن بلد مكتظ بالسكان ومعدلات الزيادات السكانية تكاد تكون غير طبيعية وغير معقولة بالمرة، وترتفع لدينا في هذه الحالات نسبة الإعالة الأسرية والمدنية على السواء، وهناك مشاكل سلوكية وإدارية وتنموية أخرى تتعلق بالأفراد والإدارات ومستوى الإنجاز الوظيفي والخدمي.. إضافة إلى الأخطاء والتجاوزات والاختلالات في الإدارات المختلفة، ومن بينها ممارسة الفساد أو استغلال الوظيفة العامة وسوء استخدامها.. إلى ما هنالك..

في الحقيقة والواقع هذه هي مشاكلنا وأبرز التحديات والصعوبات التي نعاني منها جميعاً، شعباً وحكومة ودولة.

ولا أعرف إن كان البعض مستعداً للتفكير على هذا الأساس وبهذه الصورة من الواقعية الشديدة. ولكنني أسأل إن كان (نضال الفنادق) سيحل مشاكلنا؟

بالنظر إلى كل ذلك، هل تحل مشاكلنا أو قضايانا دعوات الخراب، ومشاريع التخريب والعنف المسلح، والشعارات المناطقية والقروية.. النزقة؟!!

وهل يملك السحرة الجدد حلولاً أخرى لمشاكلنا وقضايانا اليومية؟ لأن ما يطرحونه الآن من بدائل لا يحمل حلاً من أي نوع، بل كوارث ونكبات ومحارق تعيدنا إلى ما قبل نصف قرن من الزمان. فهل هذه هي وصفتهم السحرية للحلول؟!!

عليهم أن يسألوا ملايين اليمنيين في سائر المحافظات والمناطق اليمنية من صعدة وحتى المهرة: هل تريدون حلولاً أم حروباً؟!

وهل يقبل أبناء عدن - مثلاً - التخلي عن نعم الوحدة والأمن والاستقرار والتنمية ومستقبل أطفالهم، من أجل إرضاء غرور مجموعة مغامرين أنكروا كل صلة وعلاقة تربطهم بهذا الوطن وهذا الشعب، حتى أنهم أنكروا يمنيتهم وهويتهم الوطنية.. علناً وعلى الهواء مباشرة؟! هل هؤلاء يؤتمنون على وطن وشعب؟!

إلى أين يريد هؤلاء إيصال الشعب والوطن؟

من قال إن الانفصال والتمزق والحرب الأهلية هي مطلب شعبي وحلم الجماهير الباحثة عن مزيد من الاستقرار والتنمية والعمل وتحسين المعيشة والدخل؟! ومن قال - أيضاً - إن مناضلي فنادق النجوم السبعة.. يملكون صك وصاية على هذا الشعب؟!

ألم يكونوا حكاماً لعشرات السنين؟ فماذا فعلوا حينها، وما هي مآثرهم وإنجازاتهم التي يذكرها الناس ويتذكرها المواطنون، سوى مآثر الدم والصراع والتقاتل اليومي على السلطة، حتى وهم في السلطة لوحدهم، والتأميم والتكميم ومصادرة حرية الناس وحقوقهم؟ فهل يقبل الناس العودة إلى تلك السيرة المغمسة بالدم وبالدمع؟!

بكل بساطة ويقين، نعرف أن من ذاق نعيم الوحدة سوف يلعن جحيم التشطير، وبراميل التشطير، ومآسي التشطير، ودعاة التشطير، ومؤامرات الفتنة والكراهية والتخريب.. والعاقبة للوحدويين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)