موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس صالح يؤكدان زيارته للسعودية كانت ناجحة ومثمرة

الإثنين, 01-يونيو-2009
الميثاق نت -

عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى مدينة تعز بعد زيارة ناجحة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.
جرى خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين اليمن السعودية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة.
كما جرى تناول تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية، وفي مقدمتها جهود تعزيز التضامن العربي، وتنسيق جهود البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
كان في استقباله في مطار تعز حمود الصوفي محافظ تعز، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
وكان فخامة رئيس الجمهورية قد غادر صباح اليوم مدينة جدة، حيث كان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة، وعدد من المسؤولين السعوديين، والسفير اليمني لدى الرياض محمد علي محسن، والقنصل العام بجدة محمد علي قطيش، وعدد من أعضاء السفارة والقنصلية والجالية اليمنية بالمملكة.
وقد أدلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الإعلام لدى مغادرته مطار جدة، عبر فيه عن جزيل شكره وعميق تقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والشعب السعودي الشقيق على حسن الاستقبال وكرم الضيافة العربية الأصيلة ودفء المشاعر الأخوية الصادقة التي حضي بها خلال زيارته للمملكة.
وقال فخامته: لقد كانت الزيارة ناجحة ومثمرة بكل المقاييس وتخدم مصالح شعبينا الشقيقين على مختلف الأصعدة.

وأضاف: لمست حماسا كبيرا لدى الأشقاء في المملكة، وفي مقدمتهم أخي خادم الحرمين الشريفين الذي أبدى حرصا كبيرا على الدفع بوتيرة التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات لخدمة المصالح المشتركة وتلبية تطلعات الشعبين الشقيقين في تحقيق المزيد من التطور والنماء، وكذا حرصه على اليمن وأمنه واستقراره ووحدته باعتبار أن أمن اليمن من أمن المملكة والعكس، وأن استقرار اليمن يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة كلها.

وأكد رئيس الجمهورية أن وجهات نظر قيادتي البلدين كانت متطابقة حيال كافة القضايا التي تم بحثها والتي تهم البلدين الشقيقين والمنطقة والأمة العربية ،وفي مقدمتها جهود تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي وكذلك حول مستجدات عملية السلام والأخطار التي تمس الأمن القومي العربي ومنها تطورات الأوضاع في الصومال والإرهاب وأعمال القرصنة البحرية.

وجدد شكره لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق على ما قوبل به من ترحيب ومشاعر أخوية صادقة تؤكد متانة علاقات الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال: نأمل أن تزداد هذه العلاقة رسوخا ومتانة مع مرور الزمن لما فيه خير ومصلحة الشعبين اليمني والسعودي.


* المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)