موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الراعي يدعودعاة الانفصال الى الكف عن الوطن

الإثنين, 01-يونيو-2009
الميثاق نت -
دعا رئيس مجلس النواب يحيي علي الراعي, المشبعين بثقافة الردة والانفصال والكراهية الى الكف عن ممارساتهم التدميرية والعدائية للوطن والشعب ، والعودة إلى الرشد, مؤكدا إن الوحدة والوطنية ستبقيان راسختان رسوخ جبال شمسان وعيبان وردفان.
وقال الراعي في كلمته التي القاها بحفل تدشين المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة الجوف اليوم الاثنين: إن المشبعين بثقافة الردة والانفصال يقلقهم إن يروا اليمن ينعم بالاستقرار ويتقدم بنهجه السياسي الديمقراطي وفي عملية التنمية في ظل الوحدة المباركة.
واضاف الراعي انهم يقومون "بأعمال الشغب وقطع الطرق واحراق الاطارات وعرقلة حركة الناس وتعطيل مصالحهم والاخلال بالامن والاستقرار ، ونشر المقالات والبيانات التى تستهدف التحريض على القيام بأعمال تخريبية".

وتابع بقوله "تأتي تلك الممارسات المعادية للوطن من اشخاص يعملون على محاولة الغاء الهوية اليمنية لابناء الشعب والوطن اليمني ، استلموا ثمن مواقفهم العدائيه بعد ان كانوا يدعون بأنتمائهم الى الاممية والقومية والوحدة العربية، وتنكروا لتاريخهم وللوطن الذي أنجبهم وتربوا في أحضانه" .

وبخصوص المؤتمر قال رئيس مجلس النواب " إن هذه المؤتمرات للسلطة المحلية التى تعقد في عموم محافظات الجمهورية في ظل النهج الديمقراطي الذي ارتضاه شعبنا اليمني، رديف للوحدة وعبر عنه من خلال صناديق الاقتراع وسيتم تطويرها الى حكم محلي واسع الصلاحيات تجسيدا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية .

ودعا الراعي المشاركين في المؤتمر الى الاسهام في إثراء أوراق العمل بالأراء التى تسهم في حل المشكلات التى تواجهها المحافظة وكذا التواصل مع الفعاليات السياسية والاجتماعية وفتح حوار جاد يتناول الصعوبات التى يتعرض لها الوطن وتعيق عملية التنمية ولتعزيز الشراكة في التصدي للاعمال الخارجية عن الدستور والقانون.

واشار الى ان محافظة الجوف تحقق لها خلال الخمس السنوات الماضية (289) مشروعا بتكلفة 7 مليارات و167 مليون و455 ألف ريال في مختلف القطاعات, لافتا إلى أن الحكومة اعتمدت هذا العام 191 مشروعا لهذه المحافظة بتكلفة مليارين و555 مليون ريال بتكلفة.
من جانبه قال محافظ الجوف حسين على حازب" إن نعقاد هذا المؤتمر يأتي واليمن أرضا وإنسانا يحتلف بالعيد الـ 19 للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدته المباركة ، الوحدة التي ناضل من اجلها أبناء الوطن الشرفاء في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه.

واكد المحافظ حازب أنه بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية صنع اليمنيون مجدهم بقيادة زعيمهم الوحدوي ودفنوا إلى الأبد مآسي التشطير وويلاته لتكتمل لليمن شخصيته الدولية ومكانته الهامة في المنطقة, معربا عن استنكار أبناء محافظة الجوف للأصوات والأبواق التي تسعى لاعادة عجلة التاريخ الى الوراء من خلال اعمال التخريب والخروج عن القانون .

واشار حازب إلى أهمية هذا الحدث الديمقراطي الذي جمع أبناء محافظة الجوف لرسم مستقبل التنمية كما يمثل فرصة هامة للنهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات، في ظل حرص القيادة السياسية والحكومة على الدفع بعملية التنمية بالمحافظة بصورة استثنائية, مطالبا بضرورة التعاون والتكاتف لحل المشاكل الاجتماعية التي تعيق جهود التنمية ومواجهة كل من يريد ان يعكر السكينة العامة.

فيما استعرض رئيس لجنة التنسيق من وزارة الإدارة المحلية الدكتور يحيى الكينعي مكونات الرؤية الاستراتيجية لبناء نظام الحكم المحلي وملامح البرنامج الوطني لتنفيذها.

وكانت قد القيت في الحفل قصيدتان شعريتان للشاعر على حمد ثيبة والشاعر عبده علي حازب .


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)