موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - المدرب الكرواتي الصربي يوري ستريشكو

الثلاثاء, 02-يونيو-2009
الميثاق نت -
وقع الاتحاد اليمني لكرة القدم أمس الاثنين بصنعاء رسمياً مع المدرب الكرواتي الصربي يوري ستريشكو الذي سبق له تدريب منتخبي البحرين وعمان لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الاستحقاقات الخارجية القادمة في أكبر صفقة تشهدها الكرة اليمنية على مدى تاريخها بـ 200 ر 1 مليون يورو لمدة عامين.
وقع العقد عن الاتحاد العام لكرة القدم عضو مجلس إدارة الاتحاد سالم عزان والمدرب الكرواتي ستريشكو الذي أعرب عن سعادته بالتوقيع على هذا العقد.. مؤكداً انه سيضع كل خبراته التي اكتسبها على مدى مشواره التدريبي الطويل في سبيل تطوير الكرة اليمنية.
وقال ستريشكو في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب التوقيع على العقد":بعد الخبرة التي اكتسبتها في دولا عديدة في المنطقة اعتقد انه بإمكاني مساعدة الكرة اليمنية على التطور وتحقيق نتائج جيدة في المستقبل".
واعتبر انه امام تحدي صعب وكبير لتحقيق هذا الهدف ليجعل من خليجي20 نقطة تحول في تاريخ المشاركات اليمنية ويجعل منها بطولة ترسم البسمة على وجه الكرة اليمنية الحزين .. مشيراً إلى انه سيعود إلى بلاده لترتيب أوضاعه والعودة إلى صنعاء الأسبوع القادم مع طاقمه المساعد المكون من المدرب العام الوطني امين السنيني ومدرب لياقة بدنية ومدرب حراس مرمى من كرواتيا للعمل مباشرة من خلال متابعة بقية مباريات الدوري العام لاختيار تشكيلة المنتخب مع أعضاء المنتخب السابقين.. مؤكداً ان الباب مفتوحا لضم أي لاعب أفضل وهذه هي الطريقة الدائمة الحديثة في عالم التدريب.
وأشار المدرب الكرواتي ستريشكو إلى أن طموحه كبير لإعداد منتخب يمني قوي يستطيع به الدخول بالبطولات العربية والآسيوية بصورة مشرفة وجيدة، وان الكرة اليمنية تحتاج إلى الصبر وعدم استعجال النتائج، لكي يتحقق الهدف الذي جاء به إلى اليمن.
وبموجب العقد الموقع بين اتحاد الكرة اليمني والمدرب الكرواتي ستريشكو فأن الأخير سيتقاضى 600 ألف يورو سنوياً بواقع 22 ألف يورو شهرياً، وكذا 250 ألف يورو كمقدم عقد يدفع له بعد التوقيع مباشرة يخصم من راتبه الشهري بنسب متفاوتة، خلافا لمزايا السكن والسيارة وتذاكر السفر له وأسرته ومكافآت الفوز ، كما سيحصل طاقمه المساعد مدرب اللياقة البدنية على 8 آلاف يورو شهرياً ومدرب حراس المرمى 7 آلاف راتباً شهرياً، ويمتد عقد الجهاز الفني الصربي بقيادة المدرب شتريشكو لمدة عامين.
وبحسب العقد الموقع فأن الطرفين الاتحاد اليمني والمدرب الكرواتي اتفق على الشرط الجزائي في حال فسخ العقد من أي من الطرفين والذي حدد بدفع راتب ثلاثة أشهر بواقع 120 ألف يورو يدفعها الطرف المخل بالعقد الموقع للطرف الأخر الملتزم به.
من جهته قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سالم عزان": ان اتحاد كرة القدم فخور بالتعاقد مع مدرب عالمي بحجم ستريشكو له صولات وجولات في عالم التدريب في منطقة الخليج والعالم".. مؤكداً وقوف قيادة اتحاد كرة القدم مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة ستريشكو من خلال توفير كل المتطلبات والمستلزمات التي يحتاجها المنتخب في مراحل إعداده لتحقيق طموحات الجماهير الرياضية الكروية في اليمن.
ودعا رجال الصحافة والإعلام والجمهور للوقوف بجانبه مما يسهم في تنفيذ برنامجه وخطته الطموحة الهادفة إلى خلق منتخب يمني قوي يمكنه من الدخول بمنافسات كأس الخليج العشرين التي تستضيفها اليمن في 22 نوفمبر العام القادم 2010 بصورة قوية يرفع بها من شأن الكرة اليمنية في هذا المحفل الخليجي الهام.
وأشاد عزان بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا الفنية في اتحاد الكرة برئاسة الخبير الكروي المعروف الدكتور عزام خليفة في التوصل إلى التعاقد مع المدرب الكرواتي ستريشكو.. مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة في تسهيل مهمة اتحاد الكرة لتنفيذ خططه وبرامجه الهادفة للتطوير كرة القدم اليمنية من بينها دعمها في اتمام هذا التعاقد مع المدرب الكرواتي ستريشكو.
ويعد المدرب الكرواتي ستريشكو أول مدرب أجنبي يعمل في اليمن يحصل على هذا المبلغ الكبير ، وتخطى الرقم الذي حصل عليه المدرب المصري محسن صالح الذي قاد المنتخب اليمني في خليجي 18 بالإمارات وخليجي 19 بمسقط براتب شهري 20 ألف دولار ومقدم عقد 100 ألف دولار ، فيما حصل اليوغسلافي ميلان زيفانوفيتش حين قاد اليمن في دورة الخليج الـ 16 بالكويت أواخر 2003 ، براتب شهري بلغ 15 ألف دولار، ومقدم عقد بلغ 85 ألف دولار، وكذا ما حصل عليه المدرب الجزائري رابح سعدان الذي قاد المنتخب في خليجي 17 بقطر أواخر عام 2004، بمقدم عقد 60 ألف دولار، وراتب شهري 10 الآف دولار. سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)