موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اجتماع اليمن والخليج السبت المقبل في السعودية

الأربعاء, 03-يونيو-2009
الميثاق نت -
اكد وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي أن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن السبت المقبل الذي ينعقد بالمملكة العربية السعودية سيناقش موضوع استقطاب دول الخليج للعمالة اليمنية المؤهلة .
وأضاف الدكتور ألقربي :ان هناك رؤية يمنية خليجية مشتركة لاستيعاب العمالة اليمنية المؤهلة بدول مجلس التعاون الخليجي , مشيرا الى انه سيتم خلال الاجتماع مناقشة اليات استيعاب العمالة اليمنية بدول الخليج, وقضايا التدريب والتأهيل التي ستقوم بها الحكومة اليمنية من خلال رفع مستوى برامج التأهيل في المعاهد الفنية والتقنية بما يوفر احتياجات أسواق العمل الخليجية من العمالة اليمنية المدربة , إضافة الى تسهيل منح التأشيرات للعمالة اليمنية .
وأوضح الوزير القربي الاجتماع الوزاري اليمني الخليجي سيستعرض ملفات التعاون بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي ومناقشة الجهود الخاصة باندماج اليمن في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي , وكذا مسألة انضمام اليمن الى بعض الهيئات والمؤسسات التابعة لمجلس التعاون الخليجي .
مضيفا إن الاجتماع سيناقش أيضا التعاون التجاري والاستثماري بين اليمن دول مجلس التعاون الخليجي ومناقشة تذليل الصعوبات بما يؤدي الى وضع المزيد من التسهيلات امام انسياب وتدفق السلع والبضائع والاستثمارات بين اليمن ودول مجلس التعاون .
وأكد وزير الخارجية لـ"26 سبتمبرنت" إن هناك إجماعا خليجيا على وحدة واستقرر اليمن وكذا دعم برامج وخطط التنمية التي تنفذها الحكومة اليمنية , وقال ان جميع التصريحات الخليجية تؤكد على ضرورة دعم وحدة واستقرار اليمن , وان امن اليمن جزء لايتجزء من امن المنطقة .
كما أشار ألقربي الى ان اجتماعه مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي سيناقش عدد من القضايا والمستجدات على الساحة العربية الإقليمية وفي مقدمتها موضوع القرصنة , والاوضاع في الصومال والاراضي الفلسطينية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)