موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 03-يونيو-2009
الميثاق نت - هادي بعدن الميثاق نت -
دشن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية فعاليات المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة عدن الذي بدأ أعماله اليوم تحت شعار "الإدارة الفاعلة أساس التنمية الشاملة" بمشاركة ما يزيد عن الف مشارك من أعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية والقيادات الأمنية والعسكرية والقضاة.
وفي حفل التدشين القى الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم شائف كلمة تطرق فيها إلى جملة الانجازات التي تحققت على مختلف الصعد، معددا تلك الانجازات والتطورات المتلاحقة التي شهدتها مديريات المحافظة منذ قيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م. وأشاد بالدور الايجابي والبناء لأبناء المحافظة وإسهاماتهم المختلفة إلى جانب السلطة المحلية في تنفيذ المهام والواجبات المناطة بها، مؤكدا ضرورة تكاتف الجميع والوقوف صفا واحدا للحفاظ على المنجز التاريخي الذي شهده اليمن أواخر القرن الماضي والمتمثل بقيام الجمهورية اليمنية والذود عن المنجزات العظيمة التي تحققت خلال الفترة الماضية باعتبار ان وحدة الوطن تمثل العزة والكرامة والقوة والأمن والاستقرار للوطن الذي ظل أبناءه يناضلون من اجل تحقيقه فترة طويلة.

ولفت شائف إلى الخطوات الجريئة والمتسارعة التي تشهدها المحافظة باتجاه تحقيق المزيد من معدلات النمو وفقا لما هو مخطط له. موضحا ان تدشين أعمال المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة عدن اليوم يؤكد على الدلالة الواضحة على التوجه الصائب للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح والهادف بدرجة أساسية إلى مناقشة جوانب تعزيز التنمية وتقديم الخدمات على مستوى الوحدات الإدارية وبلورة القضايا والموضوعات التي يجب رفعها إلى المؤتمر العام السنوي الخامس للمجالس المحلية ودراسة أوراق العمل والتقارير التقييمية لأداء السلطة المحلية وتشخيص المشاكل والعوائق التي تقف أمام مسيرة التنمية على المستوى المحلي في المحافظة ومختلف القضايا في الساحة الوطنية للإسهام في بلورة المعالجات لكافة القضايا التي تهم المجتمع.

وقال شائف: نلتقي اليوم في عدن البحر والجبل والأمل عدن التسامح والمحبة عدن الوحدة والوئام الوطني عدن النموذج للاستثمار والسياحة عدن التجارة والملاحة من اجل مزيد من العمل التطور ومعالجة ما تبقى من احتياجات أهالي ومدينة عدن.

وأضاف: نقدر أي لفتات لجوانب القصور التي رافقت أعمال المجالس وإصلاحها والتخلص منها، المسؤولية تقع علينا جميعا ينبغي ان نحدد من خلال مشاركة هذا العدد الكبير من الكفاءات الوطنية الموجودة في المؤتمر من اجل إيجاد مخرجات تضع حدا لكثير من القصور التي تنبغي ان تزول، وهو في معظم أجهزة السلطة المحلية وهناك نجاحات وهناك إخفاقات، ليس هناك كمال فالكمال لله وحده، ولكن يوجد إصرار على تحقيق المزيد من النجاحات.

وأكد شائف مدى الحاجة إلى التعامل مع الأولويات ذات الأهمية في تطوير وإصلاح بعض القوانين وكذا تطوير الاقتصاد المحلي والتنمية والبنى الأساسية وأيضا البناء المؤسسي للإدارة المحلية وأجهزتها المختلفة وهي محاور ذات أهمية.

وقال أمين محلي عدن: أمامنا تحديات كثيرة تتعلق بالبطالة وتحسين المعيشة للمواطن ومكافحة الفقر والبحث عن حلول جذرية لمشكلة المياه حيث ان الكهرباء وحسب وعد الحكومة سوف تنتهي من الانقطاعات خلال الأشهر القادمة. موضحا انه يتوجب علينا الوقوف أمام المستجدات الراهنة التي تدور في وجدان وعقول الناس وتكون محل بحث جاد ومحور أساسي من التداول لتقديم رؤية ومخرجات تعبر بالفعل عن تطلعات المواطنين وترشدهم نحو الطريق القويم وتجنبهم الانزلاقات والأخطاء.


ودعا شائف إلى مزيد من الاصطفاف الوطني من اجل الحفاظ على وطن آمن مستقر ومعافى والعمل على تكريس لغة الحوار والسلام ونبذ مظاهر العنف والوقوف أمام السلبيات ومظاهر الفساد والرشوة بحيث يسود العدل والقانون أمام الجميع والعمل من اجل معالجة أوضاع المجتمع .

وتوقع ان يكون لهذا المؤتمر الذي ينعقد لأول مرة مردوداته باعتباره يأتي ضمن توجهات الدولة والقيادة لنقل كامل الصلاحيات للمحافظات لوضع حد للمركزية الشديدة والمتابعات في المركز وستكون كل الإجراءات في المستقبل ذات طابع محلي صرف وتنتهي المعاناة والسفر والخسارة التي يشكو منها المواطن. منوها بتوجهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نحو تحقيق الكثير من التحولات والانجازات وعلى مختلف الصعد.

بعد ذلك أستعرض الدكتور جعفر حامد نائب وزير الإدارة المحلية الرؤية الإستراتيجية لبناء نظام الحكم المحلي، فيما تناول مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن الدكتور سمير عبدالرزاق في ورقته التنمية في محافظة عدن خلال الفترة (2003 – 2008).

كما استعرض أعضاء المجالس المحلية الدكتور محمد العبادي وردفان علي عنتر وصالح الصوفي تقارير عامة حول المحافظة، جرى بعدها تشكيل مجموعات عمل لمناقشة هذه التقارير.

وتخلل فعاليات المؤتمر تقديم لوحة فنية استعراضية قدمتها الفرقة الفنية التابعة لمكتب الثقافة بعدن وقصيدة شعرية القاها الشاعر عبدالله عبدالكريم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)