موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - أهلي صنعاء

الأربعاء, 03-يونيو-2009
الميثاق نت -
يدخل مشوار الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 17, بعد يوم غد الجمعة بانطلاق الجولة الـ 23 مرحلة متقدمة من التنافس والصراع الساخن.

ويبدو الصراع لفرق المؤخرة الأشد بين ثمان فرق للنجاة من الهبوط لدوري المظاليم "الدرجة الثانية"، سيما بعد ان أظهرت نتائج المباريات الأخيرة اقتراب اللقب بشكل كبير لأهلي صنعاء الذي بات على بعد خطوة قريبة جداً من التتويج باللقب الغالي بعد ان ظل الفارق النقاطي بينه وأقرب منافسيه الهلال كما هو منذ جولات عدة ثمان نقاط.

وتقام سبع مباريات دفعة واحدة في منافسات هذه الجولة يوم الجمعة هامة للفرق الباحثة عن النجاة من الهبوط لدوري الثانية التي ارتفع عددها ليصل إلى ثمان فرق والتي باتت مهددة بقوة.

ويشهد ملعب 22 مايو الدولي بمدينة اب لقاء دربي المحافظة والذي يجمع الشعب 27 نقطة المتقدم للمركز السادس مع جاره اللدود الاتحاد 22 نقطة في الترتيب الثاني، والفريقان مهددان بقوة للهبوط خاصة الاتحاد الذي يأمل الفوز على جاره وتحسين موقعه في لائحة الترتيب.

ويطمح شعب اب المستعيد عافيته في الثلاث الجولات الماضية، إلى مواصلة صحوته المتأخرة وتحقيق فوزاً جديداً يعزز به موقعه في قائمة الترتيب والابتعاد من دائرة خطر الهبوط لدوري المظاليم، سيما بعد ان عزز حظوظه بقوة في البقاء في دوري النخبة، وحسن نتائجه بعد تواضعها في الجولات الأولى من رحلة الإياب.

ويخوض شباب البيضاء 26 نقطة المتراجع للترتيب الثامن اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره أمام أهلي صنعاء المتصدر 52 نقطة.

وسيحاول الشباب بقوة كسب نقاط المباراة الثمينة بغية تعزيز موقعة في قائمة الترتيب وفي المنطقة الدافئة والبعيدة من شبح الهبوط والعودة إلى دوري المظاليم مرة أخرى الصاعد هذا الموسم وإحراج الأهلي وإلحاقه بالهزيمة الثالثة له في مشواره هذا الدوري.

ويسعى الأهلي إلى مواصلة التحليق وحيداً في سماء الصدارة والظفر بنقاط المباراة التي في حال فوزه سيكون محتاجاً لنقطة واحدة فقط في الجولة الـ 24 القادمة لإعلان تتويجه بطلاً للدوري العام هذا الموسم للمرة السابعة في تاريخه قبل اختتام البطولة بثلاث جولات، سيما إذا تعثر أقرب منافسيه الهلال في مباراته هذه الجولة.

على الجانب الأخر يواجه التلال عدن 26 نقطة المتقدم للمركز العاشر اختباراً صعباً خارج قواعده وبعيداً عن جماهيره العريضة عندما يلتقي مضيفه حسان أبين 26 نقطة في المرتبة التاسعة.

وتكتسب نتيجة هذه المباراة أهمية كبيرة للفريقين الباحثين عن النجاة من نفق الهبوط المظلم، وسيسعى كل من الأخر إلى الظفر بنتيجة اللقاء والابتعاد كثيراً من خطر دائرة الهبوط.

وفي ساحل حضرموت يدخل ممثلها الوحيد في دوري الأضواء على مدى سنوات عدة المترنح شعب المكلا 24 نقطة المتخلف للمركز الحادي عشر مباراته أمام ضيفه الرشيد تعز 19 نقطة قبل أخير القائمة، ولا خيار أمامه سوى الفوز وكسب نقاط المباراة الثلاث الثمينة بما يسهم في تعزيز موقعه بين أندية النخبة.

ودخل الشعب عمليا معمة الصراع من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة ، فيما بات الرشيد وضعه صعباً ويحتاج لمعجزة للبقاء في دوري الأضواء للموسم الخامس على التوالي بعد ان تواضعت نتائجه هذا الموسم.

وفي العاصمة صنعاء يأمل اليرموك 26 نقطة المتراجع للمركز السابع إلى تحسين وضعه في قائمة الترتيب والاستقرار في منطقة الأمان بين فرق الوسط البعيدة عن الهبوط لدوري المظاليم، على حساب جاره شعب صنعاء 12 نقطة القابع في مؤخرة الترتيب وأول الهابطين والعائدين لدوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي.

وتتسم المباراتين المتبقيتين بين الأربع الفرق الساعية لتحسين مواقعها في مقدمة الترتيب والمتصارعة على المركزين الثاني والثالث وميداليتهما الفضية والبرونزية بالندية والقوة.

ففي الاولى يطمح الصقر تعز 36 نقطة صاحب المركز الثالث عندما يستضيف المتعثر وحدة عدن 33 نقطة في المركز الرابع، إلى استعادة صحوته التي افتقدها في الجولة الماضية بهزيمته من أهلي صنعاء 1 / 3 ، وتعميد المركز الثالث وميدالياته البرونزية لصالحه سيما ان المركز الثاني وميدالياته الفضية باتت قريبة جدا من الهلال، خاصة ان الصقر ظهر بصورة قوية في دور الإياب بقيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف الذي قاده إلى تحقيق انتصارات متتالية قفز بها للمركز الثالث وكان قريباً من وصافة الدوري لكن جاءت خسارته من الأهلي وفوز الهلال على وحدة عدن بهدف ليبقى الوضع كما هو عليه.

على الجانب الأخر يخوض الشعلة عدن 33 نقطة في الترتيب الخامس اختباراً صعباً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره عندما يلتقي مضيفه القوي حامل اللقب الهلال الحديدة 41 نقطة وصيف المتصدر، والشعلة يملك مباراة مؤجلة من الجولة الماضية أمام ضيفه شباب البيضاء سيلعبها الثلاثاء القادم.

إلى ذلك تواصل السباق المحموم على قائمة صدارة الهدافين للجولة الثانية على التوالي بعد اعتلاء قايد المنتخب الوطني هداف الدوري الموسم الماضي علي النونو إلى قمة لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف متساوياً مع زميله في أهلي صنعاء المحترف الإثيوبي لمي انتونا في تأكيد واضح على رغبة النونو الجامحة في المنافسة على اللقب والمحافظة عليه للموسم الثاني على التوالي بفارق هدف عن المحترف الأثيوبي مهاجم هلال الحديدة برهانو قاسم الذي بقي بالمركز الثاني بفارق هدف عن هدافي وحدة عدن صبري عبيد ومحمد الطاحوس، وبفارق هدفين عن مهاجم وحدة عدن أيضا محمد العنبري وهداف الشعلة كميل طارق ومهاجم حسان سالم الموزعي وهداف الصقر المحترف الاثيوبي يوردانوس وكليهما لديه ستة أهداف بفارق هدف عن مهاجم اليرموك نبراس عبدالله.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)