موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الرياضة
الميثاق نت - بلاتيني يوجه انتقادحادلصفقة انتقال رونالدو

الجمعة, 12-يونيو-2009
الميثاق نت -

وجه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني انتقاداً لاذعاً لصفقة انتقال اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى ريال مدريد الأسباني،وقال ميشيل بلاتيني:" أن هذه العملية- تشكل تحد لمفهوم اللعب النظيف، ولمبدأ التوازن المالي بين الفرق في بطولاتنا"، مبيناً أنها أتت في الوقت الذي يمر فيه العالم بأزمة مالية طاحنة.
وتوضيحاً لموقفه تجاه تلك "الصفقة الحيالية"، أشار بلاتيني، في بيان صدر مساء الخميس، إلى أن عملية الانتقال هذه قد جاءت في الوقت الذي "يبذل فيه الاتحاد الأوربي لكرة القدم قصارى جهده لوضع مجموعة من القواعد،التي من شأنها أن تنظف نظام اللعبة من شوائبه بأسرع وقت ممكن، وذلك كي نبقيه قوياً وصلباً."
وياتي انتقال رونالدو مقابل مبلغ 94 مليون يورو، أي حوالي 131 مليون دولار، يُعتبر "أمر غير واضح، في ظل معاناة كرة القدم من واحدة من أسوأ التحديات المادية."
وصفقة انتقال النجم رونالدو من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى ريال مدريد الأسباني، التي تعتبر الأعلى في انتقالات اللاعبين في العالم - في الوقت الذي يحاول فيه بلاتيني الوفاء بعهده بأن ينظم الشؤون المالية بين فرق كرة القدم، وأن يحاول أن يجد نوعاً من التوازن بين الفرق، وخصوصاً من الناحية المالية.
يذكر أن نادي مانشستر يونايتد كان قد أعلن الخميس، إنه قبل عرضاً من ريال مدريد الأسباني لشراء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 131 مليون دولار.
وقال النادي الإنجليزي إنه "بناء على طلب من كريستيانو، الذي كشف عن رغبته في الرحيل، وبعد مناقشات مع ممثلي اللاعب، وافق مانشستر يونايتد على السماح لريال مدريد بالتحدث إلى اللاعب."
وذكر بيان للنادي الانجليزي أنه سمح للنادي الاسباني بالتفاوض مع اللاعب الذي أعرب عن رغبته في الرحيل عن أولد ترافورد. وقال مانشستر إن عرض شراء رونالدو غير مشروط.
وأصدرت عائلة جلايزر المالكة لنادي مانشستر بيانا أكدت فيه أن قرار الموافقة على بيع اللاعب اتخذه السير أليكس فيرجسون مدرب الفريق الأول، وكان فيرجسون قد أبدى مرارا استياءه من اتصالات مسؤولي النادي الاسباني مع اللاعب.
وكان النجم البرازيلي ريكاردو كاكا المنقول حديثاً من نادي ميلانو الإيطالي إلى صفوف ريال مدريد الاسباني بعقد بلغت قيمته 100 مليون دولار، أو ما يعادل 65 مليون يورو، توقع الأربعاء الماضي ، انضمام مجموعة من اللاعبين إلى النادي الملكي ، مثل البرتغالي وأفضل لاعب في العالم، كريستيانو رونالدو، والسويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، والأرجنتيني ديفيد فيا.
وقال كاكا إن فريق ريال مدريد يحاول أن يبني "أعظم فريق بوجود لاعبين أساطير مثل راؤول وكاسياس.. وسنصنع التاريخ مجدداً، في إسبانيا وأوروبا.. أعتقد أن التوقعات الرياضية باتت محتملة للغاية."
وأضاف قائلاً: "رئيس النادي يجري اتصالات حالياً ويحاول أن يجمع فريقاً منافساً.. سيحاول أن يصبح البطل مرة أخرى.. لهذا اخترت مدريد."
وشكلت عودة فلورنتينو بيريز إلى رئاسة النادي الملكي الاسباني على الأندية الاسبانية والأوروبية كابوساً ، والذي يبذل جهوده للعودة إلى سياسة سابقة نجحت في استقطاب لاعبين كبار أمثال زين الدين زيدان ولويس فيغو ورونالدو وديفيد بيكام.
وكان بيريز وعد جماهير ريال مدريد بصفقات من العيار الثقيل ونجح بالفعل في ضم البرازيلي كاكا قبل أيام قليلة قادما من ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو.
وفي الأثناء صرح بيريز لقناة "سكاي إيطاليا" قائلاً: "نحن نفكر دائماً باللاعبين الكبار.. كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش، من جملة لاعبين آخرين رائعين في أنحاء العالم."
فقد قال: "رونالدو لاعب عظيم نرغب في ضمه إلى النادي، ولكن علينا أولاً أن نتحدث إلى مانشستر يونايتد لأن الأهم في الموضوع هو الحفاظ على علاقات جيدة مع الجميع."
وإبراهيموفتش، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، هدف آخر يسعى بيريز إلى جلبه إلى سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد.
وبحسب ما أعلنته "إذاعة ماركا" و"أوندا سيرو"، فقد قال بيريز: "سأبذل كل ما بوسعي للاستقطاب كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، وكان كاكا أول الموقعين على كشوف النادي."
على أن الريال سيواجهون بمنافس آخر للحصول على توقيع اللاعب السويدي، هو خصمهم برشلونة.
وزعمت صحيفة ماركا الإسبانية اليومية أن بيريز اتفق مبدئياً مع فريق فالنسيا، الذي لا يسمح وضعه المادي برفض عرض ريال لضم اللاعب فيا.
إلى ذلك نفى رونالدو(24 عاما) حاجته لإجراء جراحة لعلاج فتق بسيط، وأضاف في تصريحات لمحطة فوكس سبورت أنه علم بأنباء العرض وموافقة مانشستر خلال قضاء إجازته في لوس أنجيلس بالولايات المتحدة.
كما أعرب النجم البرتغالي عن ثقته في اجتياز الكشف الطبي لنادي ريال مدريد، ومن المقرر أين يتوجه فريق طبي من النادي الاسباني إلى لوس أنجيلس لإتمام إجراءات الكشف الطبي.
وكانت أنباء قد ترددت بأن ريال مدريد اتفق مع اللاعب على تفاصيل صفقة الانتقال منذ فترة.
ومن المتوقع الإعلان عن إتمام الصفقة في 30 يونيو/حزيران ليبدأ رونالدو في يوليو/تموز فترة الإعداد مع ناديه الجديد والتي تشمل لعب دورة ودية في اسبانيا في يوليو/تموز المقبل تضم أيضا ناددي أستون فيلا الانجليزي وسيلتيك الاسكتلندي.
وكان مانشستر وريال مدريد قد تبادلا الانتقادات الصيف الماضي بسبب رونالدو الذي أعلن حينها رغبته بالانتقال إلى النادي الاسباني. ووصل الأمر إلى درجة لجوء مانشستر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) للشكوى ضد ملاحقة النادي الاسباني للاعب.

أفضل لاعب

وكان كريستيانو رونالدو اختير كأفضل لاعب في العالم لعام 2008، وقد انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2003 قادما من سبورتينج لشبونة البرتغالي بنحو 12.2 مليون جنيه إسترليني.
وساهم في فوز مانشستر بلقب الدوري الانجليزي الممتاز ثلاثة أعوام متتالية ودوري أبطال أوروبا 2008 وكأس العالم للأندية 2008 وعدة بطولات أخرى.
ونجح نادي ريال مدريد منذ أيام في ضم النجم البرازيلي ريكاردو كاكا إلى صفوفه الموسم المقبل بعد نحو ست سنوات قضاها في ميلان الإيطالي.
وترددت أنباء أن قيمة صفقة كاكا وصلت إلى نحو تسعين مليون دولار أمريكي(65 مليون يورو).
وبهذا يكون الرئيس الجديد لريال مدريد فلورنتينو بيريز الشهير بلقب صاحب الصفقات الكبيرة قد بدأ تنفيذ وعوده لضم أكبر نجوم العالم في مسعى لإنقاذ الفريق من عثرته الموسم الماضي الذي خرج منه خالي الوفاض.
وأصبح رونالدو صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم متخطيا الفرنسي زين الدين زيدان صاحب الرقم القياسي السابق (75 مليون يورو) عندما انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد عام 2001.
و توالت ردود الفعل في اسبانيا على عرض شراء رونالدو وتراوحت ما بين التركيز على ثمنها الخيالي و توجيه الانتقادات إلى بيريز لدفع مثل هذا المبلغ في لاعب واحد في الوقت الذي يعاني فيه العالم من أزمة مالية عالمية.
فصحيفة الموندو قالت إن ريال مدريد سيدفع في النجم البرتغالي ما يعادل وزنه ذهبا 57 مرة،أما صحيفة إلبايس فقالت إن فلورنتينو بيريز يعيش في كوكب آخر.
يذكر أن الفرنسي زين الدين زيدان كان صاحب الرقم القياسي السابق في صفقات الانتقالات عندما ضمه بيريز لريال مدريد مقابل 75 مليون يورو قادما من يوفنتوس الإيطالي عام 2001.
ويغادر رونالدو فريق "الشياطين الحمر" بعدما سجل له 118 هدفا، بينها 42 في موسم 2007-2008 ليساهم في قيادته للفوز بلقب الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يساهم في احتفاظ الفريق بلقبه المحلي هذا الموسم وإن خسر نهائي أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني.
وبات على يونايتد الذي يقوده المدرب المخضرم أليكس فيرغسون أن يبحث عن نجم بديل لرونالدو حيث تعتبر بعض التقارير أن الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني قد يكون البديل المثالي.
كما سيكون بإمكان فيرغسون أن يستثمر جزءا من صفقة رونالدو من أجل المحافظة على خدمات المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعدما رفض مانشستر في السابق أن يدفع 32 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي طالب به مالكو حقوق عقد المهاجم الارجنتيني الذي انتهي عقد إعارته للفريق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)