موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الرياضة
الميثاق نت - الميثاق نت

الجمعة, 19-يونيو-2009
الميثاق نت -


تأجل حسم لقب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 17 هذا الموسم إلى الجولة الـ 26 والأخيرة الأسبوع القادم، إثر فوز أهلي صنعاء الكبير على ضيفه وحدة عدن برباعية نظيفة، وفوز أقرب منافسيه الهلال الساحلي على شباب البيضاء بهدف وحيد ضمن منافسات الجولة الـ 25 قبل الأخيرة من البطولة الكروية التي جرت اليوم الجمعة.
ففي العاصمة صنعاء استعاد المتصدر الأهلي نغمة الفوز من جديد وحقق فوزاً كبيراً وثميناً على ضيفه القادم من المدينة الساحلية عدن الوحدة بأربعة أهداف نظيفة سجلت بالتناوب بين شوطي المباراة هدفين في الشوط الأول أحرزهما هداف الأهلي المحترف الإثيوبي لمي انتونا، ومع بداية الشوط الثاني عزز مهاجم الأهلي الدولي علاء الصاصي تقدم فريقه بهدف ثالث، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة اختتم نجم الأهلي وهدافه علي النونو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع.
وبهذا الفوز الكبير عزز أهلي صنعاء صدارته رافعاً رصيده إلى 55 نقطة، بينما استمر وحدة عدن على حاله في مسلسل نزيف النقاط متراجعاً في مركزه السادس برصيده السابق 33 نقطة.
وفي محافظة البيضاء خطف حامل اللقب الهلال الحديدة فوزا ثميناً ومهماً خارج قواعده من أنياب مضيفه شباب البيضاء بهدف وحيد أحرزه مهاجمه تامر حنش في الدقيقة 25 من الشوط الثاني ، وشهدت الدقيقة 40 من زمن هذا الشوط حالة طرد أشهرها حكم اللقاء الدولي فؤاد السيد بوجه مهاجم الهلال المحترف الإثيوبي براهانو قاسم لسوء السلوك، رافعاً الهلال رصيده بهذه النتيجة الايجابية إلى 53 نقطة في مركزه الثاني مواصلاً مطاردته الشرسة للمتصدر أهلي صنعاء وإحراز اللقب الغالي هذا الموسم للمرة الثانية في تاريخه بفارق نقطتين عنه، ليتأجل حسم اللقب إلى مباراة قمة الدوري التي يشهدها ملعب المريسي الأسبوع القادم بين الأهلي والهلال في الجولة الأخيرة من المسابقة الكروية الرسمية الأولى في بلادنا، في حين توقف شباب البيضاء عند رصيده السابق 33 نقطة في ترتيبه الخامس.
وفي صراع الهروب من الهبوط لدوري المظاليم أسفرت نتائج المباريات الأربعة المتبقية عن تعميد التلال عدن بقائه في دوري الأضواء، اثر فوزه الصعب على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك بهدف وحيد أحرزه مهاجمه سامي كرامة من ضربة جزاء في الدقيقة 35 من الشوط الثاني، رافعاً التلال رصيده إلى 33 نقطة متقدماً خطوة للأمام في الترتيب السابع، بينما تراجع اليرموك بهذه الخسارة التي تعد الثامنة له هذا الموسم خطوات للوراء في المركز التاسع ودخل عملياً دائرة خطر الهبوط لدوري المظاليم.

وفي العاصمة صنعاء ضمد المتعثر شعب حضرموت جراحه والحق بمضيفه شعب صنعاء بهزيمة ثقيلة قوامها خمسة أهداف نظيفة ، ليعزز شعب حضرموت رصيده بهذا الفوز الكبير إلى 30 نقطة متقدماً خطوة مهمة للأمام في المرتبة العاشرة ومازال يصارع من أجل البقاء في دوري النخبة ، فيما ظل شعب صنعاء على حاله بنقاطه الـ 12 قابعاً في ذيل القائمة بعد عمد هبوط رسمياً من جديد لدوري الدرجة الثانية الصاعد منهم الموسم الماضي.

وعلى ملعب 22 مايو بمدينة اب واصل ممثلها الثاني في دوري الأضواء الاتحاد صحوته الجيدة وانتزع فوزاً مهماً وغالياً من أنياب ضيفه حسان أبين بهدفين نظيفين سجلهما لاعبه ماجد الجيراني في دقائق شوط المباراة، ليرفع اتحاد اب رصيده بهذا الفوز إلى 29 نقطة في الترتيب الحادي عشر، في حين توقف حسان أبين عند رصيده السابق 29 نقطة متخلفاً خطوة للوراء في المركز الثاني وأصبح على بعد خطوة قريبة جدا من السقوط لهاوية الثانية للمرة الثانية في تاريخه العريق.

وعلى الجانب الأخر عزز شعب اب من حظوظه في البقاء بقوة في دوري الأضواء، بفوزه الثمين على مضيفه الرشيد تعز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها نجمه وهداف نشوان الهجام هدفين، ولاعب الوسط الدولي أكرم الورافي. رافعاً شعب اب رصيده بهذا الفوز المهم إلى 32 نقطة متقدماً للترتيب الثامن ويحتاج إلى نقطة واحدة أو الفوز في الجولة القادمة لتعميد بقائه في دائرة الأمان والوسط البعيدة عن الهبوط، بينما تجمد الرشيد عند رصيده السابق 21 نقطة في مركزه قبل أخير القائمة وتأكد هبوطه رسمياً الجولة الماضية وعودته من جديد لدوري الثانية بعد أربعة مواسم متتالية قضاها في دوري النخبة.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بمباراة واحدة أسفرت عن انتزاع فريق الصقر تعز المركز الثالث والميداليات البرونزية في البطولة هذا الموسم، إثر فوزه الثمين على ضيفه الشعلة عدن بهدفين لهدف، معززاً الصقر رصيده إلى 42 نقطة متمسكاً بمركزه الثالث بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه الشعلة الذي بقي في موقعه في الترتيب الرابع برصيده السابق 36 نقطة. إلى ذلك تواصل السباق المحموم على قائمة صدارة الهدافين وانفرد مهاجم أهلي صنعاء المحترف الإثيوبي لمي انتونا بلائحة الهدافين برصيد 12 هدفاً بعد ان سجل هدفين في هذه الجولة بفارق هدف وحيد عن زميله هداف الدوري الموسم الماضي علي النونو الذي بقي في المركز الثاني بفارق هدف عن هداف الهلال الساحلي المحترف الإثيوبي براهانو قاسم، ويأتي في المركز الرابع بفارق هدفين هداف وحدة عدن محمد الطاحوس وهداف الشعلة كميل طارق.

هذا وكان فريق الصقر تعز قد أكد أمس الخميس أحقيته بالمركز الثالث والميداليات البرونزية في الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى هذا الموسم ، إثر فوزه على ضيفه الشعلة عدن بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما في انطلاق الجولة الـ 25 قبل الأخيرة من المسابقة الكروية .
وأنهى الصقر شوط المباراة الأول متقدماً بهدف أحرزه لاعبه المحترف الإثيوبي يوردانوس في الدقيقة 21 من زمن هذا الشوط، وفي الدقيقة 18 من الشوط الثاني عزز مدافع الصقر الدولي باسم العاقل تقدم فريقه بتسجيله هدف ثان، وقلص الشعلة الفارق في الدقيقة 44 من عمر المباراة عن طريق لاعبه مازن محمد علي.

بهذا الفوز الثمين عزز الصقر رصيده إلى 42 نقطة متمسكاً بمركزه الثالث بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه الشعلة الذي بقي في موقعه في الترتيب الرابع برصيد السابق 36 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة غدا الجمعة بإجراء ست مباريات هامة لفرق الصدارة والمؤخرة على حد سواء أهمها وأبرزها اللقاء الذي يدخله المتصدر أهلي صنعاء 52 نقطة ولا خيار أمامه سوى الفوز وحصد نقاطه الثلاث الثمينة بغية مصالحة جماهيره العريضة بعد ان مني بخسارتين ثقيلتين الأسبوعين الماضيين من شباب البيضاء والشعلة على التوالي، عندما يستضيف المتعثر في دور الإياب وحدة عدن 33 نقطة المتراجع للترتيب السادس .

ويأمل الأهلي الفوز بما يسهم في مواصلة التحليق وحيداً في سماء الصدارة والاقتراب خطوة مهمة جداً نحو التتويج الكبير، سيما انه في حال فوزه بهذه المباراة وتعثر أقرب منافسيه الهلال الساحلي 50 نقطة وصيف المتصدر الذي سيلعب في نفس الوقت مع مضيفه الطامح شباب البيضاء 33 نقطة في المركز الخامس، بأي نتيجة غير الفوز سيتوج الأهلي رسمياً بطلاً للدوري العام هذا الموسم للمرة السابعة في تاريخه قبل اختتام البطولة بجولة واحدة، لكن في حال فوز الاهلي والهلال سيتأجل الإعلان عن تتويج البطل للجولة الأخيرة من المسابقة في مباراة حاسمة ستجمع الفريقين بصنعاء.

على الجانب الأخر تشهد المواجهات الأربعة المتبقية من منافسات هذه الجولة صراعاً ساخناً بين الفرق الباحثة عن النجاة من الهبوط لدوري الثانية أهمها اللقاء الذي يجمع المستعيد عافيته التلال 30 نقطة المتقدم للترتيب الثامن مع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 31 نقطة في المرتبة السابعة .

بينما يدخل المترنح شعب اب 29 نقطة في المركز التاسع مباراته أمام مضيفه الرشيد تعز 21 نقطة قبل أخير القائمة وعينه على كسب نقاط المباراة الثلاث الغالية بما يسهم في تعزيز موقعه بقوة في دائرة الأمان في منطقة الوسط البعيدة عن شبح الهبوط ، سيما ان الخصم الذي يواجهه يلعب هذه المباراة دون طموح الفوز بعد ان تأكد هبوطه رسمياً الجولة الماضية وعودته من جديد لدوري الثانية بعد أربعة مواسم متتالية قضاها في دوري النخبة .

على الجانب الأخر يشهد ملعب 22 مايو الدولي بمدينة اب لقاءً ساخناً بين ممثلها الثاني في دوري الأضواء الاتحاد 26 نقطة في المركز الثاني عشر وضيفه حسان أبين 29 نقطة في الترتيب العاشر. ويسعى الفريقان إلى الفوز وتحسين موقعهما المتأخر وباتا مهددان بقوة للهبوط .

فيما يسعى المتدهور هذا الموسم شعب حضرموت 27 نقطة في المرتبة الحادية عشرة عندما يلتقي مضيفه شعب صنعاء 12 نقطة القابع في ذيل القائمة وأول الهابطين لدوري الثانية ، بقوة للفوز في هذه المباراة وتعزيز رصيده النقاطي والابتعاد عن شبح الهبوط بعد ان دخل عمليا معمة الصراع من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة وأصبح على بعد خطوة قريبة من السقوط لهاوية الثانية للمرة الثانية في تاريخه العريق.




سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)