موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت-نقيب الصحفيين اليمنيين توفير الخدمات للصحفيين

السبت, 27-يونيو-2009
الميثاق نت -
توزع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ونقابة الصحفيين اليمنيين هذا الأسبوع على المؤسسات الصحفية والإعلامية الرسمية الدليل الفني والتنفيذي الخاص بالتوصيف الصحفي والإعلامي ،حتى تقوم المؤسسات الإعلامية بعملية الإسقاط والنقل على أن يعرض بعده على اللجنة الفنية المشتركة من الخدمة المدنية والمالية لإقراره واعتماد مخصصاته المالية في موازنة العام 20010م"، وقال نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي: من المنتظر أن يتم بداية هذا الأسبوع توزيع الدليل الفني والتنفيذي الخاص بالتوصيف الصحفي والإعلامي على المؤسسات الصحفية والإعلامية الرسمية.
مؤكداًأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور اصدر توجيهاته للوزارات المختصة بتوفير الرعاية الصحية والتسهيلات في خدمات الإنترنت والاتصالات والمواصلات والنقل التي تقدمها الجهات الحكومية لمنتسبي الأسرة الصحفية.
وثمن نقيب الصحفيين اليمنيين في بلاغ صحفي توجيهات رئيس الوزراء المشددة أيضاً بسرعة تنفيذ التوصيف الوظيفي للمهن الصحفية والإعلامية.. مشيداً بتعاون رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور وتجاوبه السريع لمطالب النقابة وإصداره التوجيهات الفورية للوزارات المختصة بشأن توفير الرعاية الصحية والتسهيلات في خدمات الإنترنت والاتصالات والمواصلات والنقل التي تقدمها الجهات الحكومية لمنتسبي الأسرة الصحفية .
وحيا نقيب الصحفيين اليمنيين اهتمام رئيس الوزراء بإيجاده آلية للتواصل بين الجانب الحكومي والصحف الحزبية والأهلية وإتاحة المعلومة للجميع، وتكريس واقع الشراكة في وطن الوحدة والديمقراطية .
وأشاد نقيب الصحفيين اليمنيين بتفهم معالي الدكتور مجور لدور النقابة في الدفاع عن الحقوق والحريات الصحفية ورؤيتها لطباعة الصحف وتأكيده على المتطلبات المهنية للأداء الصحفي واحترام وكفالة الحق في التعبير عن الرأي الحر وممارسة النقد البناء والتصدي المسئول للمظالم وأوجه القصور والفساد حيثما وجد في عموم مناطق الجمهورية اليمنية دونما تجزئة.
وأوضح أن تركيز النقابة علي توفير تسهيلات ومزايا في الخدمات المقدمة للصحفيين وكذا تبني دورات تدريبية لمنتسبيها يأتي في إطار التأكيد والتنفيذ لأولوياتها النقابية التي يتربع في صدارتها الجانب المهني وتأمين بيئة سياسية ومهنية مواتيه لتطور صحفي يسهم في خدمة أهداف النهوض الوطني الشامل.
وأكد أن قضايا الحريات كانت في قلب أولويات النقابة وسخرت أغلب الجهد في سبيلها وأمكن للجهود الفردية والجماعية المبذولة دورها في إطلاق سراح عدد من الصحفيين ممن طالهم الحبس وكذا السماح بطباعة عدد من الصحف في المؤسسات الصحفية الرسمية.
ولفت النقيب المسعودي إلى أن النقابة تعاملت بمسؤولية مع مشروع تعديل قانون الصحافة والمطبوعات وكذا مستجد المحكمة المتخصصة .
وشكر نقيب الصحفيين اليمنيين كل من تجاوب وتعاون مع النقابة في القضايا المتصلبة بمنتسبيها وشؤون المهنة وحرية الصحافة سواء النيابة العامة ووزارة العدل أو الأجهزة الأمنية وكذا الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن الجهات التي دعمت النقابة وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية ممثلة بمنظمة ايركس ومنظمة دعم الإعلام الدولي وفريدريش الألمانية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)