موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 26-سبتمبر-2006
الميثاق نت -

أشار تقرير نشره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول مستقبل الصحارى أن الصحارى أصبحت مهددة بشكل لم يسبق لهه مثيل في حين قد تشكل كنزاً من الموارد للكرة الأرضية عبر إنتاج الطاقة الشمسية والنباتات الطبية.


ويقول التقرير: أن مالا يقل عن ربع أراضي الكرة الأرضية أي حوالي 33،7 مليون كيلومتر مربع تعتبر صحارى، وأن 500مليون شخص يقطنون فيها، ولكن مناظرها الفريدة وثقافتها ونباتاتها وحيواناتها معرضة للاختفاء في حال لم يحصل تدخل، كما أن التغير المناخي والإفراط في استغلال طبقات المياه الجوفية والأملاح واختفاء الحيوانات تهدد الصحارى .


وأضاف التقرير أن درجة حرارة المناطق الصحراوية ارتفعت مابين نصف درجة ودرجتين مئويتين بين عامي 1976و2000م أي أعلى بكثير من نسبة الـ 0،45 درجة مئوية المسجلة كمعدل في بقية أنحاء المعمورة، وقد تزداد درجة الحرارة في الصحارى من (5) إلى (7) درجات مئوية بحلول عام 2100م كذلك يتوقع أن يؤدي جفاف الأنهار واستخدام المياه القليلة الفاعلية في ري الأراضي والنمو السكاني إلى ازدياد شح المياه بالإضافة إلى تعرض الحيوانات للتهديد بسب شق الطرق والتلوث والسياحة والصيد. وحسب التقرير فإن الصحارى تعد مناسبة لإنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح كما أن بعض نباتاتها تتمتع بميزات طبية لم يجر استغلالها بشكل كبير بعد.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)