موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - الميثاق نت-النجم كاكا يفوزبالكرةالذهبي

الإثنين, 29-يونيو-2009
الميثاق نت -
توج المنتخب البرازيلي لكرة القدم(بطل أمريكا الجنوبية) بطلاً لكأس القارات الثامنة لكرة القدم، بعد فوزه على الولايات المتحدة الأمريكية 3-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء امس الأحد بملعب "ايليس بارك" في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورغ.
سجل لويس فابيانو (46) و(74) ولوسيو (84) أهداف البرازيل، فيما أحرز كلينت ديمبسي (10) ولاندون دونفان (27) هدفي المنتخب الأمريكي.
وبهذا الفوز، تحتفظ البرازيل باللقب بعد ان حققته لثلاث مرات لتنفرد بالرقم القياسي بفارق لقب عن المنتخب الفرنسي الذي حققه مرتين.
كاد المنتخب الإمريكي ان يحقق أكبر مفاجآت البطولة بفوزه باللقب خاصة ان نجح في التقدم وبهدفين على المنتخب البرازيلي والذي لم يظهر كثيراً في الشوط الأول والذي كانت فيه الأفضلية في النتيجة على الأقل للمنتخب الأمريكي الذي تعامل مع المباراة بشكل رائع واستطاع احراج نجوم البرازيل حيث نجح بتسجيل هدف السبق عن طريق ديمبسي (ثالث أفضل لاعب في البطولة) بعد ترجمته لكره عرضية لعبها على يمين الحارس سيزار بعد 10 دقائق فقط من بداية المباراة وهو السيناريو الذي لعب به البرازيل أغلب مبارياته في البطولة.
لم يكتفي المنتخب الأمريكي بهذا الهدف بل واصل مباغتاته الهجومية المرتدة السريعة وسجل منها هدف ثاني بتوقيع دونفان مع الدقيقة (27).
بعد هذا الهدف تبدأ مباراة أخرى بين المنتخب البرازيلي وأفضل حارس في البطولة تيم هوارد والذي نجح في التصدي لكل الهجمات البرازيلية في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أمريكا بهدفين دون مقابل للبرازيل.
في الشوط الثاني بدأ السد هوارد في الإنهيار خاصة بعد نجاح البرازيل في تسجيل هدفها الأول مع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني من كرة مسدده بشكل رائع من هداف البطولة وثاني أفضل لاعبيها لويس فابيانو.
رفع هذا الهدف من معنويات المنتخب البرازيلي كثيراً وخاصة اللاعب ريكاردو كاكا (أفضل لاعب في البطولة) والذي تحرر من الرقابة خاصة بعد مشاركة الثنائي إيلانو ودانيال ألفيس لينجح كاكا في اختراق دفاع أمريكا ويمرر كرة عرضية يلعبها روبينيو برأسه ترتد من العارضة لتجد رأس فابيانو الذي يودعها المرمى كهدف تعادل ثاني للبرازيل(74).
وكان قبل هذا الهدف قد سجل البرازيل هدف تعادل ثاني لكن سرعة بديهة الحارس هوارد بإخراج الكره من داخل مرمى فوتت على الحكم ومساعده احتسابه ليأمر الحكم بأستمرار اللعب وسط مطالبة برازيلية بهذا الهدف(د61).
وقبل نهاية المباراة بست دقائق ينجح قائد السيلساو لوسيو في ترجمة كرة عرضية آتيه من الركنية إلى هدف ثالث للبرازيل رفعت به البرازيل رصيدها من كؤوس البطولة إلى ثلاثة كرقم قياسي لم يسبقه إليه أي منتخب في العالم.
وحصل لاعب خط الوسط البرازيلي كاكا على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس القارات لكرة القدم مساء أمس الأحد.
حيث حصلالاعب على أغلب الأصوات في استفتاء للصحفيين المعتمدين نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وجرى التصويت قبل المباراة النهائية لكأس القارات التي فاز فيها الفريق البرازيلي على نظيره الأمريكي 3/2 مساء أمس الأحد.
وأحرز لويس فابيانو هدفين ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف.
وحصل كاكا كذلك على جائزة أفضل لاعب في المباراة من جانب مجموعة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي.
حيث ان قدراته الهجومية ساعدت البرازيل على الوصول إلى مستوى جديد، وفوق ذلك فهو لاعب مستقيم لا يتذمر أبدا، وسلوكه دائما ما يكون نموذجيا يحتذى به.. إنه لاعب مثالي".
وحصل الحارس الأمريكي تيم هاوارد على جائزة القفاز الذهبي لأحسن حارس مرمى في البطولة.
وجاء تتويج كاكا بجائزة أفضل لاعب ليواصل إنجازات زملائه دنيلسون (1997) ورونالدينيو (1999) وأدريانو (2005).
حيث ان قدراته الهجومية ساعدت البرازيل على الوصول إلى مستوى جديد، وفوق ذلك فهو لاعب مستقيم لا يتذمر أبدا، وسلوكه دائما ما يكون نموذجيا يحتذى به.. إنه لاعب مثالي".
وكان الفرنسيان روبرت بيريس وتييري هنري أحرزا جائزة أفضل لاعب بكأس القارات عامي 2001 و2003 على الترتيب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)