موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت-C:\Documents and Settings\ali\My Documents\My Pictures\ترتيبات لانضمام اليمن الى سكة الحديد الخليجية الموحدة

الخميس, 02-يوليو-2009
الميثاق نت -
كشف السفير اليمني في الرياض محمد علي الأحول عن ترتيبات لانضمام اليمن إلى سكة حديد الخليج الموحدة ، وأشاد السفير الأحول بتطور العلاقات اليمنية السعودية في مختلف المجالات , وقال السفير خلال لقاءه مع الفريق الإعلامي اليمني المتدرب في معهد الأمير احمد بن سلمان بالرياض: أن العلاقات اليمنية تشهد تطور مطرداً، وأثنى على الدعم التي تقدمه المملكة العربية السعودية لبرامج التمنية في اليمن، وكذلك التعاون والتنسيق الأمني العالي بين البلدين والذي وصفه بالمثمر والايجابي.
وتطرق السفير الأحول إلى عدد من المشاريع التي تمولها المملكة في اليمن بعدد من المجالات على رأسها الطرق والصحة ، فضلاً عن تجهيز 63 معهد فني وتقني،والذي يأتي في إطار الدعم السعودي لتأهيل العمالة اليمنية واستيعابها في أسواق العمل الخليجية.
وقال: أن القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين تدعم بقوة انضمام اليمن إلى منظومة مجلس التعاون الخليجي، مشيداً بمواقف المملكة الداعمة لوحدة واستقرار اليمن، وأضاف: أن الوحدة اليمنية من الثوابت التي لا ينبغي المساس بها.
كما أكد على رفضه المطلق المساس بالثوابت الوطنية أو الإساءة للمناضلين الذين ضحوا في سبيل الثورة والوحدة، لا فتاً إلى أن أبناء اليمن قاطبة ترفض تحويل اليمن إلى عراق أو صومال آخر.
وشدد على ضرورة الحوار حول مختلف قضايا الوطن، تحت سقف الوحدة اليمنية.
وأثنى على الدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية للجالية اليمنية والتسهيلات التي تتلقاها.
رئيس الوفد الإعلامي اليمني الزميل محمد الصالحي شكر سفارة اليمن ممثلة بسعادة السفير محمد على الأحول على اهتمامها بالوفد الإعلامي، والمتابعة المستمر للدورة التدريبية،منوهاً إلى أهمية هذه الدورة في تعزيز العمل الإعلامي بين الأشقاء الإعلاميين في اليمن والسعودية.
وكان الإعلامي السعودي البارز جاسر الجاسر مدير تحرير صحيفة الجزيرة السعودية حاضر في الفريق الصحفي للوفد الإعلامي، صباح أمس، تناول فيها تطور الصحافة العربية خصوصاً في منطقة الخليج العربي.
الجاسر أكد على متانة العلاقات اليمنية السعودية وأواصر القربي والامتزاج الوثيق بين الشعبين الشقيقين، مشدداً على ضرورة التزام الصحفي بالثوابت الوطنية وممارسة العمل الإعلامي بروح المسئولية والحريصة على المصلحة الوطنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)