موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت- فريق من شركة التأمين يباشرعمله في استقبال اسرضحاياالطائرةالمنكوبة

الجمعة, 03-يوليو-2009
الميثاق نت -

باشر فريق شركة التامين على طيران الارباص عمله اليوم بعاصمة جزر القمر موروني باستقبال استفسارات أقارب الضحايا والرد عليها وتوضيح الإجراءات التي ستقوم بها الشركة مستقبلا.
وقال بيان صحفي صادر عن اللجنة العليا لمتابعة حوادث الطيران المدني حصلت" الميثاق نت" على نسخة منه أن فرق التحقيق والبحث والإنقاذ تواصل عملها بوتيرة عالية ، حيث يعمل الفريق الفرنسي على البحث عن الصندوقين الأسودين في أعماق وصلت إلى 600متر ،كما تتولى الفرق البقية "الأمريكي واليمني والقمري " البحث عن الضحايا وأجزاء الحطام التابع للطائرة المنكوبة.
وكان وزير النقل المهندس خالد الوزير كشف في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس عن وصول فريق من شركة تامين أوروبية مكون من ثلاثة أشخاص بينهم مهندس متخصص في مجال الطيران إلى اليمن يوم أمس للمشاركة في عملية تحقيق حول حادثة الطائرة اليمنية المنكوبة إيرباص 310 التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر الثلاثاء الماضي.مؤكدا أن الفريق سيباشر التحقيق في الحادث إلى جانب الفريق اليمني وفرق البحث المكونة من (يمنيين وفرنسيين وقمريين وأيضا أمريكيين) تواصل عمليات البحث عن جثث ضحايا الطائرة المنكوبة ،وقال: إن غواصة ايطالية ستصل يوم غدٍ إلى جزر القمر للمساعدة في عمليات البحث عن ضحايا الطائرة .
وأشار الوزير إلى انه تم إرسال فريق من الغواصين التابعين للقوات الخاصة بمعداتهم للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ ضمن جهود مشتركة يمنية/ قمرية/ فرنسية/ أمريكية، وقام اليوم فخامة رئيس جمهورية جزر القمر بزيارة لهم وقدم الشكر على قدومهم ورحب بهم ووجه بتسهيل مهمتهم.كما تم إرسال فريق دعم فني إضافي للمشاركة في أعمال التحقيق.
وفيما جدد وزير النقل تأكيده على سلامة إجراءات الصيانة في طيران اليمنية ،أكد أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ستقدم كافة وثائقها ومراجعاتها المتعلقة بالصيانة وسلامة الإجراءات الخاصة بطائراتها إلى الهيئة الأوروبية لسلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي،موضحاً أن هذا الإجراء يأتي ضمن التزامات اليمنية الخاصة بإجراءات السلامة والتي تقدمها بشكل مستمر إلى المفوضية الأوروبية وغيرها .
وذًكر الوزير بان الشركة حصلت على إشادة من الهيئة الأوروبية لسلامة الطيران في أخر مرة قدمت فيها وثائقها في نوفمبر 2008م .
وأكد رئيس لجنة متابعة حوادث الطيران أن عمل الخطوط الجوية اليمنية لم يتأثر بحادثة الطائرة المنكوبة ،وقال :لم نلمس أي تأثر على عمل الخطوط الجوية اليمنية جراء الحادث فرحلاتها مستمرة إلى جميع الدول التي تسير إليها رحلات بما فيها الدول الأوروبية ،وهناك عدة رحلات نفذت يوم أمس واليوم .
وجدد وزير النقل التأكيد على سلامة الإجراءات الفنية لطائرات الخطوط الجوية اليمنية بما فيها الطائرة المنكوبة التي كرر القول إنها مرت الأسبوع الماضي في الأجواء الأوروبية ومن بينها الأجواء الفرنسية متوجهة إلى مطار ايتو في بريطانيا ،مضيفاً :وليس الأسبوع الماضي فقط ولكن طوال العام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)