موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اليمن تكلب من امريكا عودةفريقها للمشاركة في البحث ضحايا وحطام الطائرةالمنكوبة

الخميس, 09-يوليو-2009
الميثاق نت -

طلبت الحكومة اليمنية اليوم من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عودة فريق البحث الأمريكي للمشاركة في عملية البحث وانتشال جثث ضحايا الطائرة اليمنية التي سقطت بالقرب من سواحل جزر القمر في 30يونيوالماضي وحطام الطائرة.
وأبلغ وزير النقل خالد إبراهيم الوزير السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سيش خلال لقائة اليوم طلب الحكومة اليمنية استمرار ذلك التعاون الأمريكي والمشاركة في عملية البحث عن ركاب الطائرة .
وأشار وزير النقل الى ان عدم العثور على أيا من الركاب أحياء أو أموات يمثل ألما كبيرا لأهاليهم وذويهم ، كما انه يؤرق الحكومة اليمنية.
من جانبه وعد السفير الأمريكي إبلاغ حكومته بهذا الطلب,مقدما التعازي في ضحايا حادث سقوط الطائرة اليمنية المؤسف .
وفي اللقاء قدم وزير النقل الشكر للجانب الأمريكي على مساعدتهم في المشاركة في عملية البحث والإنقاذ للطائرة اليمنية المنكوبة التي سقطت بالقرب من سواحل جزر القمر .
كما بحث الجانبان مجالات التعاون بين البلدين الصديقين خاصة في مجال النقل وسبل تطويره وناقشا الإجراءات الهامة التي تقوم بها الحكومة اليمنية فيما يخص أمن الموانئ والتزامها بتطبيق معايير المدونة الدولية لأمن السفن والمرافقة المتنائية وأهمية استمرار ذلك.
إلى ذلك قالت اللجنة العليا لحوادث الطيران المدني, اليوم الخميس انها تلقت بلاغا من فريق البحث والإنقاذ المتواجد في مورني, بشأن عثوره على ثلاث جثث أخرى من ضحايا الطائرة اليمنية التي تحطم الأسبوع الماضي قبالة سواحل جزر القمر .
وأضافت اللجنة في بيان صحفي- تلقى"الميثاق نت" نسخة منه- أن الفريق المكون من ثلاثة أطراف (يمنية , فرنسية, قمرية) يجري حالياً البحث في المنطقة على أمل العثور على جثث أخرى أو أجزاء من حطام الطائرة" .
وكانت اللجنة تلقت مساء أمس الأول بلاغاً من السلطات التنزانية حول العثور على على 13 جثة واجزاء من حطام الطائرة اليمنية المنكوبة في جزيرة مافيا التي تبعد عن العاصمة دار السلام 400 كم ، ومنها جزء من ذيل الطائرة واحد الكراسي وقطعة أخرى مثبت عليها سنة الصنع 1990م .
وأوضحت اللجنة ان الفريق المتواجد في دار السلام أنتقل إلى جزيرة مورفيا لمعاينة أجزاء الحطام التي عثر عليها هناك وتعذر نقلها إلى دار السلام يوم أمس.
وأشارت إلى انه تم التواصل اليوم بين كل من رئيس الهيئة العامة للطيران والأرصاد المدني ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ونائب رئيس جمهورية جزر القمر المكلف بشئون النقل والسياحة عيدي نظام وجرى خلال الاتصال الهاتفي متابعة سير أعمال نقل الجثث وجهود البحث والإنقاذ وعمل الترتيبات اللازمة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)