موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 14-يوليو-2009
الميثاق نت - قال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار ان المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية وحلقات القرآن الكريم المقامة هذا العام شهدت خلال الأسبوع الأول من افتتاحها إقبالا كبيرا، حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين فيها حتى يوم أمس الاثنين ( 182791) ألف طالب وطالبة موزعين على (2616) مركز صيفي وحلقة قرآنية.<br />
وأشار في تصريح لـ"الميثاق نت"  ان وزارة الأوقاف ومكاتبها في المحافظات مازالت تتلقى طلبات لاعتماد مراكز صيفية وحلقات قرآنية جديدة من قبل جمعيات ومؤسسات خيرية ورجال خيرين.<br />
وتوقع الهتار ان يصل عدد المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية وحلقات القرآن الكريم هذا الموسم الى 3000 مركز صيفي وحلقة قرآنية  وانها تستوعب ما يقارب 22000 ألف طالب وطالبة من ذوي الفئة العمرية 7-20سنة.<br />
الميثاق نت - فيصل الحزمي -
قال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار ان المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية وحلقات القرآن الكريم المقامة هذا العام شهدت خلال الأسبوع الأول من افتتاحها إقبالا كبيرا، حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين فيها حتى يوم أمس الاثنين ( 182791) ألف طالب وطالبة موزعين على (2616) مركز صيفي وحلقة قرآنية.
وأشار في تصريح لـ"الميثاق نت" ان وزارة الأوقاف ومكاتبها في المحافظات مازالت تتلقى طلبات لاعتماد مراكز صيفية وحلقات قرآنية جديدة من قبل جمعيات ومؤسسات خيرية ورجال خيرين.
وتوقع الهتار ان يصل عدد المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية وحلقات القرآن الكريم هذا الموسم الى 3000 مركز صيفي وحلقة قرآنية وانها تستوعب ما يقارب 22000 ألف طالب وطالبة من ذوي الفئة العمرية 7-20سنة.
مشيرا الى ان هذه المراكز تحضى برعاية واهتمام من قبل فخامة رئيس الجمهورية حفطه الله والذي يولي الشباب والنشء رعاية كاملة ويحث دائما على ضرورة الحفاظ عليهم من أي اختراقات فكرية او مذهبية او مناطقية.
وأكد الهتار ان هذه المراكز ستعمل على تعريف الشباب بقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال وتنمية الولاء الوطني ومبادئ الوحدة الوطنية ومحاربة ثقافة الكراهية التي يحاول البعض نشرها بين أوساط الشباب.
وقال ان الوزارة انتهت من تسليم مكاتبها في المحافظات المنهج المقرر وكذا البدء في تسيير قوافل إرشادية ستصل الى جميع المراكز والمخيمات والحلقات القرآنية للإشراف والتقييم.
داعيا أولياء الأمور الى إرسال ابنائهم الى المخيمات و المراكز الصيفية بشكل عام للحفاظ عليهم من خطر فراغ العطلة الصيفية ولتزويدهم بالمعارف وتنمية مواهبهم ومهاراتهم بما يعود عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم بالنفع والفائدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)