موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رئيس تحريرالشورى

الأحد, 19-يوليو-2009
الميثاق نت -
عبرت هيئة تحرير صحيفة( الشورى) في اليمن عن إدانتها واستنكارها لما تعرض له الزميل/ عبد السلام الفقيه رئيس تحرير الصحيفة من اعتداء امس السبت عقب مغادرته ساحة نيابة ومحكمة الصحافة.

وقال بيان صادر عن هيئة تحرير(الشورى ) تلقى الميثاق نت نسخة منه- أن عصابة مسلحة مكونة من أربعة أفراد كانوا يستقلون سيارة أجرة نوع (إيكو) قاموا ظهر امس بمهاجمة الزميل (الفقيه ) غدراً من خلال إشهار السلاح عليه ( وذر مادة سامة على وجهه حتى فقد الرؤية ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح بالعصي حتى طرحوه أرضاً فاقداً للوعي ولاذوا بالفرار) حيث نقل الزميل رئيس التحرير على إثر ذلك إلى المستشفى ولا يزال يتلقى العلاج حتى اللحظة.

مشيرين إلى أن الاعتداء الذي وصفوه بالسافر وقع على مقربة من الشرطة القضائية المرابطون في بوابة محكمة ونيابة الصحافة وعلى مرأى ومسمع من المارة والمتواجدين في الشارع (مكان الحادث)

وطالبت هيئة تحرير (الشورى)- الصحيفة الحزبية الأسبوعية- الجهات المعنية ممثلة بوزارة الداخلية والنيابة العامة بتعقب الجناة وضبطهم ومعرفة من يقف ورائهم ومحاكمتهم علنا (حتى يكونوا عبره لأمثالهم من العابثين والمستهترين بأرواح الناس وبالأنظمة والقوانين عموما)

وفيما اعتبرت الاعتداء انتهاكا صارخا لحرية الكلمة وقداستها ومؤشرا خطيرا يتهدد حرية الصحافة والحريات العامة بشكل عام أضافت هيئة تحرير(الشورى) انه يأتي بعد تلقي رئيس تحريرها تهديدا مريعا من المدير القانوني بأحد البنوك أثناء تواجده اليوم داخل نيابة الصحافة للترافع ضد صحيفة "الشورى" على خلفية قضية نشر.

مطالبين كافة الجهات والمنظمات الحقوقية والإنسانية وفي مقدمتها المنظمات المعنية بالحريات الصحفية والتي على رأسها نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية بشكل عام وكل زملاء المهنة من الصحفيين والإعلاميين والكتاب -للتضامن مع الزميل عبد السلام الفقيه رئيس تحرير صحيفة " الشورى" والوقوف إلى جانبه حتى ينتصر له القضاء ويرد اعتباره

وجاء في بلاغ هيئة تحرير صحيفة الشورى الصادر اليوم السبت (مؤكدين مضينا على نفس النهج الذي نسير عليه في مقارعة الفساد والفاسدين وبأن صحيفتنا "الشورى" ستضل منبراً حراًَ للكلمة والصادقة والنزيهة والمعبرة عن أحلام البسطاء وصرخاتهم وسوطاً مسلطاً على رقاب كل الفاسدين والعابثين والمستهترين والناهبين لثروات الوطن وقوت أبنائه).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)