موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 21-يوليو-2009
الميثاق نت - رفع مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم رسالة تهنئة لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة الـ17 من يوليو نوه فيها إلى المعاني والدلالات الوطنية التي صار يمثلها السابع عشر من يوليو بالنسبة لتاريخ شعبنا اليمني المعاصر . <br />
موضحا ان هذا اليوم متوافقا مع احلام الشعب وطموحاته وأهداف ثورته وتجسيدا لاختيار شعبي ديمقراطي اسس لمرحلة متطورة في تاريخ الثورة اليمنية ومسيرتها المباركة. <br />
مؤكد ان يوم ال17 من يوليو عام 1978م ، كان فاصلة في التحول الى استرداد العافية وتجميع الاراء والافكار والجهود وتوحيد الطاقات وطريقا للاصطفاف المبدئي والعملي في بوتقة العقيدة الواحدة وصنع التغيير المنشود كما رسمته الاهداف الستة السامية للثورة اليمنية المباركة بداية من النقطة الميثاق نت -
رفع مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم رسالة تهنئة لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة الـ17 من يوليو نوه فيها إلى المعاني والدلالات الوطنية التي صار يمثلها السابع عشر من يوليو بالنسبة لتاريخ شعبنا اليمني المعاصر .
موضحا ان هذا اليوم متوافقا مع احلام الشعب وطموحاته وأهداف ثورته وتجسيدا لاختيار شعبي ديمقراطي اسس لمرحلة متطورة في تاريخ الثورة اليمنية ومسيرتها المباركة.
مؤكد ان يوم ال17 من يوليو عام 1978م ، كان فاصلة في التحول الى استرداد العافية وتجميع الاراء والافكار والجهود وتوحيد الطاقات وطريقا للاصطفاف المبدئي والعملي في بوتقة العقيدة الواحدة وصنع التغيير المنشود كما رسمته الاهداف الستة السامية للثورة اليمنية المباركة بداية من النقطة الجوهرية في ترجمة النهج الديمقراطي بتسلم فخامة على عبدالله صالح زمام الحكم عبر الارداة الشعبية ممثلة في السلطة التشريعية حينذاك وتواصلا بتصحيح مسار الثورة والتقدم بها في الطريق الصحيح والمستقيم بعد ان كاد يتعرج وينكسر بفعل التآمرات الخطيرة والاحباطات المتفاقمة والطموحات غير الشرعية والاهواء المتصارعة.
واكد المجلس بأن تلكم المسيرة بكل عطاءاتها الخيرة هي اليوم في كل ربوع الوطن اليمني حياة معاشة بشواهدها التنموية والديمقراطية بعد ان استطاع الوطن اليمني بفضل حكمة وحنكة قيادته السياسية توظيف قدراته الذاتية الكبيرة وامكانياته المحدودة في المواجهة والتصدي لكل المخاطر التي كانت محدقة به من كل جانب .
ونوه المجلس بأنه ما كان ذلك ليتحقق لولا القائد الذي رد الاعتبار لكل القوى الوطنية ورموز الشعب اليمني الذين أسهموا في تطوير مسيرة النضال الوطني وابلوا في خنادق الثورة سبتمبر واكتوبر والدفاع عن مكتسباتهما.
لافتا الى الحرص الشديد لفخامته على نشر روح الاخاء الوطني وشراكة المسؤولية في بوتقة الوحدة الوطنية الجامعة وعبر نشر مظلة الحوار والتآلف والوئام والنزول في زيارات ميدانية الى الجماهير في كل المحافظات .
مؤكداً ان كل ذلك مثل قوة الانتصار للامن والاستقرار وافسح المجال للسير بخطى متسارعة في طريق تحقيق منجزات التنمية الشاملة والمضي قدما في تعميق الممارسة الديمقراطية بداية من احترام الرأي والرأي الآخر والانتصار لحقوق الانسان واطلاق حرية النقد والتعبير والاحتكام لما يمليه ضمير الشعب وروح ثورته الأبية.. مشيراً الى أن انجاز نصر الوحدة اليمنية الذي تحقق في ال22 مايو المجيد مثل ذروة تلك الأنجازات التنموية والديمقراطية والسياسية التي وصل خيرها الى كافة محافظات الجمهورية وصار لذلك بصمات ملموسة في كل المجالات والميادين .
منوهاً في ذات الوقت الى المكانة المرموقة التي تحتلها اليوم اليمن في الخارطة السياسية والاستراتيجية الاقليمية والعربية والدولية وفي ظل النهج الحكيم لفخامة الاخ رئيس الجمهورية بما في ذلك دورها الهام الصادق والمسئول في نصرة القضايا العربية والاسلامية وحماية المصلحة العليا لا متنا العربية والاسلامية وفي الدفاع عن القضايا الانسانية العادلة.

وعبر مجلس الوزراء في سياق رسالته عن اعتزازه وثقته بدعوة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الى التصالح والتسامح والحوار سيراً على ذلك النهج الحكيم والرشيد الذي اختطه فخامته منذ بداية توليه مقاليد حكم البلاد .

واكد المجلس بأن دعوة فخامة رئيس الجمهورية إنما هي تعبير صادق ومخلص لثقة القيادة في قدرة الشعب على توظيف الحوار الصادق والمسئول في التغلب على كل المصاعب والتحديات وحماية ورعاية مصالحه العليا وبناء مشروعه الحضاري الجديد.. الأمر الذي يتطلب من كل القوى السياسية والفعاليات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية الارتفاع الى مستوى هذه المسئولية الوطنية والتاريخية عبر صدق الاستجابة واخلاص التفاعل من اجل الوصول الى المقاصد القيادية النبيلة والأهداف الوطنية السامية التي استهدفها فخامة رئيس الجمهورية من هذه الدعوة التي تستمد قوتها اليوم من روح الايمان والتمسك بالثوابت الوطنية وأهداف الثورة اليمنية ومبادىء وأحكام الدستور.

وأكد المجلس في هذا الصدد بأن الحكومة ستعمل بكل مالديها من القدرات من أجل المساهمة الفاعلة في إنجاح الحوار تحت الرعاية الكريمة لفخامة رئيس الجمهورية والتزاماً بتوجيهاته الواضحة بضرورة إشراك الجميع في صنع النجاح المنشود.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)