موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شهداء بقصف سعودي واستمرار الخروقات بالحديدة - النواب يواصل عقد جلسات أعماله - لبوزة يُعزي القيادي المؤتمري خالد جرعون - النواب يوافق على طلب الحكومة بتمديد مهلة حضورها للسبت القادم - وزارة المياه تحذر من أسوأ كارثة بيئية والسبب العدوان - حث على صد المؤامرات .. أمين عام المؤتمر يتفقد قناة ( اليمن اليوم) - امين عام المؤتمر يلتقي بقيادات شبابية - استشهاد وإصابة امرأتين وطفلة بقصف للعدوان على الحديدة - رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ حميد ابو شوارب - وزير النفط : عدم صيانة خزان صافر يهدد بكارثة بيئية -
الأخبار والتقارير
الخميس, 23-يوليو-2009
الميثاق نت - حوار الأحزاب استجابة لدعوة الرئيس الميثاق نت -
توقعت مصادر مطلعة أن تجد الدعوة التي جددها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح مؤخرا إلى الحوار والتصالح استجابة واسعة من قبل أطراف العمل السياسي في بلادنا، وان تؤدي إلى تحريك عملية الحوار بين الأحزاب السياسية، وفقاً لما تم الاتفاق عليه في التوافق الذي أدي إلى تأجيل الانتخابات النيابية لمدة عامين.
وقال المصدر في تصريح ل "26 سبتمبر" ان الأيام الماضية شهدت بعض التواصل والمشاورات بين الأحزاب والتنظيمات السياسية وفي داخلها، لاستئناف الحوار بينها بما يخدمُ الوطنَ ويعالجُ كافة القضايا الوطنيةِ.
وكان فخامة رئيس الجمهورية قد جدد في 17 يوليو الجاري دعوته لكافةِ أطيافِ العملِ السياسيِ فيِ السلطةِ والمعارضةِ إلى الحوار و التصالحِ والتسامحِِ وتجنبِ المهاتراتِ الإعلاميةِ وكل الممارساتِ التي تخلقُ مناخاتِ التوترِ، وتُعكرُ صفو السلم الاجتماعي، وقال في مقال نشرته جريدة "الثورة" إنها دعوةٌ صادقةٌ ومخلصةٌ نوجهها للجميعِ للاستفادة منْ تجاربِ الماضي ودروسهِ وفتحِ صفحةٍ جديدةٍ والبدءُ في حوارٍ جادٍ ومسئولٍ تحت قبةِ مؤسساتِ الدولةِ الدستوريةِ دون أيِّ شروطٍ مسبقةٍ منْ أيّ طرفٍ كانَ، وبعيداً عنْ حوار الطرشان أو تسجيلِ المواقفِ وذلكَ بما يخدمُ الوطنَ ويعالجُ كافة القضايا الوطنيةِ في إطارِ احترامِ الدستورِ والقوانينِ النافذةِ والالتزامِ بالثوابتِ الوطنيةِ وبما يرتقي بالعملِ السياسيّ ويعزِّزُ التلاحمَ والاصطفافَ الوطني ويفتحُ أمامَ الوطن آفاقاً رحبةً للتقدم والازدهارِ .. ف"الإيمانُ يمانٍ والحكمةُ يمانية".
من جانبه عبر مجلس الوزراء في برقية تهنئة رفعها يوم أمس الأول لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة ال17 عن اعتزازه وثقته بدعوة فخامته إلى التصالح والتسامح والحوار، وأكد بأن الحكومة ستعمل بكل ما لديها من القدرات من أجل المساهمة الفاعلة في إنجاح الحوار تحت الرعاية الكريمة لفخامة رئيس الجمهورية والتزاماً بتوجيهاته الواضحة بضرورة إشراك الجميع في صنع النجاح المنشود.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة - وزير الإعلام حسن احمد اللوزي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي يوم الثلاثاء المنصرم أن عملية الحوار التي دعا إليها رئيس الجمهورية ستكون مفتوحة وتضم كل من يؤمن بشرعية مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية تحت مظلة الدستور والقانون وليست مقتصرة أو محصورة بمجموعة معينة من القوى والتكتلات السياسية.. داعياً إلى التعامل مع تلك الدعوة بايجابية والابتعاد عن الاشتراطات المسبقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)