موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الخميس, 28-سبتمبر-2006
صنعاء - الميثاق نت -
وصفت مؤسسة وعي للتنمية والدراسات الديمقراطية الاننتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في العشرين من الشهر الجاري بأنها إنطلاقة مهمة في مسار التحول السياسي والديمقراطي في اليمن.
وقالت مؤسسة وعي – وهي منظمة مدنية مهتمة بالشأن الديمقراطي شاركت في عملية الرقابة على الانتخابات- في تقرير أولي لها اصدرته اليوم بصنعاء أن الانتخابات مثلت تجربة متقدمة في الإسهام برفع مستوى الوعي السياسي والديمقراطي لدى الناخب اليمني، كما أنها شهدت جدية في التنافس بين اطراف المنظومة السياسية ما أعطى للناخب اليمني اكثر من فرصة حقيقية في الاختيار بين اكثر من مرشح والتفضيل بين اكثر من برنامج واكثر من خطاب.
واضاف التقرير الأولي للمؤسسة ان مقومات وعوامل ايجابية للتنافس بين اطراف المنظومة السياسية توافرت للانتخابات الرئاسية والمحلية أكثر من اية تجربة انتخابية سابقة سواء من خلال عملية التوازن في تشكيل اللجنة العليا للانتخابات أو لجان ادارة العملية الانتخابية في الميدان.
مشيراً الى ان سير العملية الانتخابية اديرت بكفائة عالية في مختلف مراحلها سواءً في مرحلة الدعاية التي مارس فيها جميع المرشحين سواء مرشحي الرئاسة او مرشحي المجالس المحلية حقوقهم القانونية في الدعاية الانتخابية والتعرف بأنفسهم وعرض برامجهم الانتخابية.
مؤكداً أن عملية الاقتراع سارت في معظم المحافظات بهدوء تام وان صاحبها بعض المخالفات البسيطة التي تم معالجتها من قبل اللجان الانتخابية والامنية.
وذكر تقرير المؤسسة انها شاركت في عملية الرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية على مستوى عموم محافظات الجمهورية بعدد "7880" مراقباً ومراقبة مثلوا نسبة 70% من اجمالي المراقبين المعتمدين من قبل اللجنة العليا بالاضافة الى مشاركتها بـ"660" منسق على مستوى المديريات بنسبة 99% من اجمالي المنسقين المعتمدين للمؤسسة من اللجنة العليا وشاركت كذلك بـ"42" منسقاً ومنسقة للمحافظات بنسبة 100% من اجمالي العدد المعتمد للمؤسسة من قبل لجنة الانتخابات.
واشار التقرير الى أن هذا التواجد الكثيف لمراقبي ومنسقي المؤسسة في مختلف المحافظات والمديريات قد أسهم في تزويد غرفة العمليات التي شكلتها المؤسسة برصد مكثف لمراحل العملية الانتخابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)