موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 29-يوليو-2009
الميثاق نت - نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الميثاق نت -
أعلن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم الاربعاء عن كفالة ألف يتيم على نفقة رئاسة الجمهورية, بالاضافة الى تبرعه بعشرة ملايين ريال لصالح مشاريع للايتام .

وقال نائب الرئيس الذي تحدث في حفل تخرج الدفعة السابعة (دفعة الوحدة) من مركز فخامة رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام الذي أقيم في الصالة الكبرى للمركز بصنعاء البالغ عددها 500 يتيم " إن التعاون المشترك بين الدولة والمجتمع بمؤسساته الخيرية وكل الخيرين ستجعل من هذا المشروع ناجحاً وتطور فكرة التأهيل" , مؤكدا أهمية ادماج وتأهيل اليتيم وتمكينه من الحياه الطبيعية مثل بقية أفراد المجتمع .

واضاف النائب هادي " ان تخرج المتعلمين من هذه المراكز بمختلف مستوياتها وتخصصاتها سيمكن ابناء هذه الشريحة من الاعتماد على انفسهم بعد أن يتجاوزون المراحل الصعبة والمراحل التعليمية الى مستوى التأهيل الكامل والحياة العلمية" .

وتابع نائب الرئيس قائلا " إن اليمن رائدة في هذه المسألة وهناك نجاحات مشهودة وقد شاهدنا الورش والمعامل في هذه المؤسسة وسندعم مثل هذه الاعمال لما تمثله نهضة تنموية صناعية لهذا البلد".

وأعتبر النائب الحفل بمثابة تعبير عن الاهتمام الاستثنائي بشريحة الايتام وايلائهم الرعاية والاهتمام اللازمين, مشيرا الى اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برعاية اليتيم وتقديم كافة أشكال الدعم.

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن أعجابه بمشروع مخطط المدينة الصناعية للايتام, لافتا الى ان المشروع يعد من الاعمال التي تباركها وتسعى الدولة لانجاحها، متمنياً في الوقت نفسه للجميع التوفيق والنجاح .

من جانبه أشاد أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية أمين عام مجلس أمناء مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الايتام الدكتور حميد زياد بتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الداعمة لأنشطة المؤسسة والمركز.

وقال الدكتور زياد " لقد لمسنا من توجيهات فخامته أننا بحاجة للكوادر الفنية اكثر من المخرجات العشوائية واننا اليوم نفتخر بأننا قد خرجنا كوادر فنية ماهرة قادرة على التعامل مع التكنولوجيا فقادنا هذا إلى التفكير بمدينة صناعية للأيتام وأننا على ثقة بأن فخامة رئيس الجمهورية سيبارك هذه الخطوة لأنه هو من شجعنا ودعمنا في كل مراحل اهتمامنا بالأيتام".

واعتبر أمين عام المؤسسة الاهتمام بشريحة الأيتام اهتمام بشباب الأمة ، مشيرا الى الفوائد الكبيرة التي يجنيها العاملون والداعمون لحقل رعاية الايتام .

وأكد الدكتور زياد بدء العمل في انشاء المدينة الصناعية لليتيم وذلك بثلاثة مصانع في مجال تسخين الماء بالطاقة الشمسية والسخانات الكهربائية والألومنيوم بمساعدة ماليزية وتركية, مثمنا تفاعل وحضور رجال الخير والمعنيين بقضايا الايتام من مختلف الدول العربية والإسلامية .

ونوه الدكتور زياد بدور نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس امناء مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الايتام العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح, في دعم ورعاية مشاريع المؤسسة والمركز الهادفة إلى خلق جيل مؤهل من شريحة الأيتام .

فيما ألقى الطالب عبدالمجيد الزيلعي كلمة الخريجين شكر فيها الداعمين لأنشطة المركز وفي مقدمتهم فخامة الاخ رئيس الجمهورية.

وقال الزيلعي أن رعاية اليتيم لم يكن وليد الساعة لكنه ارتبط ببزوغ فجر الاسلام واوصى بها ربنا الكريم في كتابة العزيز.

وأضاف " وهاهي اليوم تنتقل الى طور آخر من الرعاية المعيشية الفردية الى الرعاية الشاملة وبناء المؤسسات المتخصصة لرعاية اليتيم وتدريبه وتأهيله وتهيئة فرص العمل له وتزويجه ودمجه في المجتمع بصورة ايجابية مشرفة وعلى رأس هذه المؤسسات مؤسسة اليتيم التنموية الرائد في مجال خدمة الأيتام".

ودعا الزيلعي رجال الأعمال إلى استيعاب الخريجين كلا في تخصصه ليس تعاطفا معهم لأنهم ايتام فحسب بل لما يحملونه من مهن بذلوا في تحصيلها جزءا كبيرا من اوقاتهم حتى اصبح الواحد منهم معلما ناجحا في تخصصه.

وفي ختام الحفل كرم نائب رئيس الجمهورية ومعه رئيس مجلس أمناء المركز العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح عدد من الجهات والشخصيات العربية والاسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والاسلامية الداعمة لأنشطة المؤسسة والمركز في مجال رعاية وتأهيل الايتام.

وكان الحفل قد تخلله فقرات انشادية واوبريت ومسرحية قدمتها فرقة الروضة المسرحية تناولت ما يواجهه اليتيم من متاعب ومعاناة في حياته اليومية ودور مؤسسة اليتيم التنموية ومركز رئيس الجمهورية في رعاية وتأهيل الأيتام من مختلف المحافظات.

كما تم خلال الحفل فتح باب التبرعات حيث قدم الحضور من المؤسسات الخليجية والعربية والاسلامية تبرعات سخية وكبيره لمشاريع اليتيم في اليمن .

وكان الأخ نائب رئيس الجمهورية فور وصوله إلى مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل اليتيم تفقد نواة مشروع السخانات الشمسية الحديثة وكذلك مصنع تكنو بلاس للأبواب والنوافذ والتي تصنع في المركز وفق مواصفات عالية المستوى واستخدم في تصنيعها مواد عازلة للحرارة وكاتمة للصوت وبمظهر جميل.

واستمع النائب الى شرحا كامل حول مختلف المواصفات الحديثة لهذين المصنعين في طريق إنشاء المدينة الصناعية.

في حين افتتح نائب رئيس الجمهورية معرض المنتجات الحرفية والصناعية التابعة للمركز, وسط حفاوة الاحتفال بالدفعة المتخرجة وحوالي ألف عريس من الايتام, حيث اطلع على محتويات المعرض من المنتجات والموبيليات..

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)