موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


36171 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - النواب يدين الصمت العربي تجاه مجازر رفح - إحداها في البحر الأبيض المتوسط.. 6 عمليات عسكرية مناصرة لغزة - وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين -
الأخبار والتقارير
السبت, 01-أغسطس-2009
الميثاق نت - قدمت الحكومة لمجلس النواب اليوم تقريراً بالأداء الحكومي خلال العام المنصرم وأشار رئيس الوزراء علي محمد مجور في كلمته إلى تحديات ذكر منها القرصنة، وأسعار النفط وأكد أن من يحاول المساس بوحدة اليمن إنما يمس بنفسه ويسئ إليها وأدان ما أسماه التحالف الشيطاني بين القاعدة والحوثي والانفصاليين.<br />
وأعتبر رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي سلطان البركاني التقرير تقليداً تستحق الحكومة الشكر عليه ويساعد البرلمان على استخدام التقرير كوسيلة رقابية جديدة إلى جانب الحسابات الختامية للدولة .<br />
ودعا البركاني لجان النواب للاستفادة من التقرير للوقوف على ما أورده على أرض الواقع، أو محاسبة الحكومة عوضاً عن تناول التقرير من زاوية عاطفية تستهدف دغدغة عواطف الناس والظهور على شاشات التلفزيون الميثاق نت -
قدمت الحكومة لمجلس النواب اليوم تقريراً بالأداء الحكومي خلال العام المنصرم وأشار رئيس الوزراء علي محمد مجور في كلمته إلى تحديات ذكر منها القرصنة، وأسعار النفط وأكد أن من يحاول المساس بوحدة اليمن إنما يمس بنفسه ويسئ إليها وأدان ما أسماه التحالف الشيطاني بين القاعدة والحوثي والانفصاليين.
وأعتبر رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي سلطان البركاني التقرير تقليداً تستحق الحكومة الشكر عليه ويساعد البرلمان على استخدام التقرير كوسيلة رقابية جديدة إلى جانب الحسابات الختامية للدولة .
ودعا البركاني لجان النواب للاستفادة من التقرير للوقوف على ما أورده على أرض الواقع، أو محاسبة الحكومة عوضاً عن تناول التقرير من زاوية عاطفية تستهدف دغدغة عواطف الناس والظهور على شاشات التلفزيون وتحويل القائمة إلى سوق عكاظ حسب البركاني الذي أضاف أن هناك أخوة في إشارة لنواب المعارضة لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ولا يعترفون بالشمس في السماء.
ويتساءل رئيس كتلة الإصلاح المعارض عن كيفية تحسين بيئة الاستثمار كما ذكر التقرير الحكومي وما أن تتقدم شركة للاستثمار في المنطقة الحرة حتى تنسحب قبل بدء العمل.
وطالب الحكومة بتسليم البرلمان كشوفات بأسماء ومؤهلات ومستحقات العاملين في الشركات النفطية باليمن من أجانب ويمنيين.
وحث النائب الإصلاحي المعارض عبدالله العديني أنه لا يجب الحديث عن الحكومة وكأنها لم تحقق شيئاً ،مشيراً إلى نجاحات الاتصالات والطرق ووقف وزارة المالية للكثير من العبث، غير المشاريع الناجحة للصندوقين الاجتماعي والأشغال.
متطرقاً ذات الوقت لتحديات الفساد، والأمن، والكهرباء، وتفشي الغش في التعليم.
وأوضح تقرير الأداء أن الحكومة حققت في الفترة 2007م-2008م م ما يقارب 71% من برنامجها وساهمت في تنفيذ 64% من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الخاص بنفس الفترة والمرحلة الأولى منه فيما حققت 31% من البرنامج في فترته الكلية 2006-2013م.
وفي برنامجها العام في فترة التقرير قالت الحكومة أنها حققت 67% من الإدارة الاقتصادية ، و78% في البنية التحتية ، وبمجال تنمية الموارد البشرية وصلت لـ(72%) من برنامجها ، و(68%) في الإدارة العامة والخدمات وذات النسبة في ناحية التنمية الاجتماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)