موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 04-أغسطس-2009
الميثاق نت - مجلس النواب اليمني الميثاق نت -
أدرج مجلس النواب في اليمن اليوم تقرير لجنة الإعلام بشأن قانون الحصول على المعلومات في جدول أعماله، ومن المزمع نقاش مشروع هذا القانون عقب إجازة النواب التي تبدأ الخميس القادم، وحتى أكتوبر المقبل.
وفي موضوع آخر دعا النائب المؤتمري من لحج عبدالله الخلافي للإفراج عن المستحقات المالية للنائبين الاشتراكيين صلاح الشنفرة، وناصر الخبجي المشتركين في قيادة ما يسمى بالحراك في بعض مناطق المحافظات الجنوبية.
إلى ذلك صادق البرلمان على ميزانية العام القادم بأزيد من 9 مليارات و676 مليون ريال، بزيادة قاربت المليارين و839 مليون ريال عن ربط ميزانية السنة الجارية، وخصصت الزيادة لتغطية نفقات مشروع المبنى الجديد للبرلمان المقدرة تكلفته الإجمالية بـ(24) مليار ريال، ويتوقع الانتهاء من مرحلته الأولى في العام 2012م، وفق إفادة وزارة الأشغال المنتدبة من البرلمان للإشراف والمحاسبة لدائرة الأشغال العسكرية المنفذة للمشروع.
وشهدت جلسة النواب جدلاً إثر إيراد اللجنة المالية في تقريرها عن الموازنة لأكثر من 3 مليارات و745 مليون ريال، قالت إنها فارق في سعر الأحجار المخصصة للمبنى بعد تغيير مصدرها من نهم بصنعاء إلى أبين بسبب خلافات بين أهالي نهم عرقلت الالتزام برفد المبنى بالأحجار.
وأوضح رئيس مجلس النواب يحيى الراعي أن الفارق هو 190 مليون ريال فقط، تكاليف نقل من أبين -حوالي 300 كيلو متر جنوب صنعاء- وفيما استغرب النواب نبيل باشا والخلافي، وعلي المعمري، الفارق الوارد من اللجنة ورئاسة البرلمان أبان نائب رئيس المجلس محمد الشدادي أن المبلغ في تقرير اللجنة هو التكلفة الإجمالية لأحجار المبنى.
وفي حين قال النائب عبدالرزاق الهجري أن العقد مع الأشغال العسكرية تم دون مناقصة ولا تحديد سقف زمني ولا مالي، بيّن نائب رئيس المجلس حمير الأحمر أن عقد المبنى وقع بين وزارة الأشغال والأشغال العسكرية بـ4 مليارات و381 مليون ريال للمرحلة الأولى وبدأ العمل في نوفمبر 2005 وكان من المفترض أن تنتهي في 2008م. مضيفاً أن المبلغ المطلوب لهذه المرحلة 8 مليارات و200 مليون ريال، ووصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى 56%.
واعتبر النائب محمد عبداللاه القاضي مضاعفة المبلغ مخالفاً للقوانين ولشروط العقد الذي منع الزيادة على 20%، مشيراً إلى أن في الأمر فساد، وبالخصوص قرر البرلمان عدم صرف أية مبالغ من الخمسة المليارات المقرة للمبنى قبل رفع تقرير لجنة شكلت اليوم للتحقق من النفقات السابقة على المشروع من النواب فتحي عبدالرحيم، زكريا الزكري، محسن البحر، عبدالكريم الأسلمي، نبيل باشا، عبدالرزاق الهجري، علي المعمري، عبدالله المقطري، زيد الشامي، عبده بشر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)