موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت-باصره

الخميس, 06-أغسطس-2009
الميثاق نت -

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن اليوم الخميس تخصيص مقاعد دراسية مجانية للمتفوقين من الأيتام في الجامعات اليمنية الحكومية بالتنسيق مع مؤسسة اليتيم التنموية ومركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام.
وابدي الوزير باصره خلال زيارته اليوم الخميس لمركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام استعداد وزارته لاعتماد المساعدة المالية ( منح مالية) لـ 100 يتيم للدراسة في ماليزيا وتركيا مرشحين على مقاعد دراسية مجانية حصلت عليها المؤسسة من تلك الدول.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور / صالح علي باصره حرص الوزارة على الاهتمام بالأيتام ورعايتهم ودعم وتشجيع المتفوقين والمبدعين من هذه الشريحة الهامة في اليمن.

ووفق بلاغ صحافى تلقاه المؤتمرنت فقد اطلع الوزير باصره على مرافق المؤسسة والورش والمعامل التي يتدرب فيها الطلاب والطالبات والمهارات والمعارف التي يتم إكسابهم بها لتأهيلهم وإعدادهم في مختلف المجالات.
وأشاد بمستوى التجهيزات والمعامل المتوفرة والدور الذي تقوم به المؤسسة في رعاية الأيتام وتأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.

وكان الدكتور حميد زياد أمين عام مجلس أمناء مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام استعرض أهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة وفي مقدمتها مشروع بناء 200 معمل ومصنع صغير بخبرات ودعم ماليزي والخطوات التي تم تنفيذها في إطار هذا المشروع الهام.
وثمن د/ زياد مبادرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تخصيص مقاعد مجانية في الجامعات الحكومية للأيتام وكذلك تحمل نفقات المساعدة المالية لـ 100 طالب مرشحين للدراسة في مقاعد مجانية مقدمة من ماليزيا وتركيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)