موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971 - رئيس المؤتمر: رحيل العلامة علي الواصل سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34943 - طوفان بشري بصنعاء.. مع غزة حتى النصر - اليونيسف: تتوقع نفاد المخزونات الغذائية جنوب غزة خلال أيام - 143 دولة تدعم منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة - رئيس المؤتمر يعزي محمد اللوزي بوفاة والدته -
مقالات
الميثاق نت - خالد محمد المداح

السبت, 08-أغسطس-2009
خالد محمد المداح -
من المخزي والمؤسف ما نراه ونسمعه من بعض الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم قيادات وأوصياء على اليمن، وأن الوطن بدونهم ستتوقف فيه عجلة التنمية والتطور وسيدخل الوطن بدونهم أنفاقاً مظلمة حسب تعبيرهم، وهذه تصرفات ليست بالجديدة علينا، حيث سبق أن تطاول البعض في العديد من المراحل الحساسة التي مرّ بها وطننا الحبيب وفضحتهم الأيام، لكن في النهاية الأقزام يظلون أقزاماً مهما تطاولوا على الوطن وقيادته الحكيمة التي شهدَ له العالم بأسره بالحكمة والفطنة.
وهذا الأمر إن دلّ على شيء فإنما يدل على هشاشة فكرهم وتخبطهم وطيشهم وعدم وصولهم إلى مرحلة النضج العقلي، فضلاً عن عدم وصولهم إلى مرحلة النضج السياسي، بل والأغرب من ذلك كله أن يظهر بعضهم بصورة المنقذ للوطن، بينما في الحقيقة الوطن هو بحاجة إلى إنقاذه من أمثال هؤلاء الذين هم أساس الفوضى والفتنة والخروج عن النظام والقانون، وبكل وضوح فنحن لا نعلم من الذي أعطى بعض الذين يدّعون أنهم قياديون أحقية الحديث باسم الشعب والأمة؟ وما الذي يريدونه بالضبط؟ أقول: اتركوا الفوضى وتحدثوا بعقلانية ومنطق ولا تتدخلوا في أشياء لا شأن لكم فيها.
أقول وأكرر مراراً: إن الذي يبرر أعمال الخارجين عن النظام والقانون من فوضى ودعوات الانفصال والمناطقية البغيضة وتحت أي مسمي لا يقل جرمه عن القاتل وقاطع الطريق بل ربما يكون أشد جرماً، لأنه يوفر له غطاءً يبرر له كل الإجرام والأعمال الإرهابية التي تُرتكب.
وعلى كل المتطاولين أن يراجعوا ضمائرهم علّها تصحو من سباتها العميق وأذكرهم بالمثل الشعبي القديم «إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب» وهذه ليست دعوة لتكميم الأفواه بل دعوة إلى قول الحق والإنصاف في الطرح من منطلق حرية الرأي والتعبير لكن في إطار النظام والقانون.
في الأخير أتمنى على بعض الذين يدعون أنهم قياديون أن يكفُّوا عن إيذاء الوطن ويتركوا الإدلاء بالتصريحات الإعلامية الهوجاء التي تُشوه كل جميل في يمننا الحبيب والتي تُخيَّل للبعض أننا كيمنيين نعيش في غابة وليس في إطار دولة ذات سيادة ومؤسسات ونظام وقانون.. عاش اليمن وقيادته ووحدته.. والذل والصغار لأعداء الوطن ووحدته.. والله من وراء القصد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)