موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - محمدالمطري-مكافحة الفساد

الإثنين, 10-أغسطس-2009
الميثاق نت -
أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن عن أكثر من 4 آلاف مسئول على المستوى المركزي والمحلي لم يقدموا إقراراتهم بالذمة المالية حتى الان بينهم خمسة من محافظي المحافظات , وقال محمد المطري رئيس قطاع الذمة المالية بالهيئة: أن الهيئة وجهت 4 آلاف و646 انذرا لمسئولين مشمولين بقانون الذمة المالية وتخلفوا عن تقديم إقرارات الذمة المالية.. مشيرا إلى أن الهيئة تسلمت حتى الآن 15 ألف و 282 إقرار بالذمة المالية .
وذكر رئيس قطاع الذمة المالية انه تم التواصل مع محافظي المحافظات في متابعة المتأخرين بعد فشل وزارة الإدارة المحلية في متابعة المتخلفين عن تقديم إقراراتهم بالذمة المالية , لافتا إلى أن وزارة الإدارة المحلية سجلت أدنى مستوى من بين قطاع الوحدات الإدارية للدولة من حيث تقديم إقرارات الذمة المالية , موضحة إن نسبة الإقرارات المالية المقدمة من الإدارة المحلية لم تتجاوز 43% لتشكل أدنى نسبة بين القطاعات الحكومية .
وشدد رئيس قطاع الذمة المالية على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بمكافحة الفساد , وأكد على ضرورة إشراك وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ورجال الثقافة في عملية التوعية بمخاطر الفساد على الوطن ومستقبل أجياله ., وشدد على ضرورة خلق ثقافة تحقر من الرجل الفاسد في المجتمع , وقال : للآسف أن الكثيرين في المجتمع اليمني ينظر إلى الرجل المرتشي والفاسد بقدر كبير من الاحترام , في حين ينظر إلى الرجل النزيه والموظف الشريف بنوع من السخرية والاستهزاء .
ونقل"26سبتمبرنت" عن المطري إلى إن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ستبدأ في 10 سبتمبر القادم تنفيذ المرحلة الثانية من العملية الخاصة باستلام الإقرارات المالية من القطاع العام والمختلط وبعض المؤسسات التي لم تشملها المرحلة الأولى.
مؤكدا أن هناك إرادة سياسية قوية في اليمن لمكافحة الفساد وتدعم جهود الهيئة في محاربة الظواهر السلبية التي ترافق الوظيفة العامة وتكون مدخلا لممارسات الفساد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)