موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الشيخ المؤيد

الثلاثاء, 11-أغسطس-2009
الميثاق نت -
تلقى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء أمس اتصالا هاتفيا من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي" الإف . بي . إي " روبرت موللر والذي أبلغ فخامته أن الولايات المتحدة الأمريكية قد استجابت للجهود والاتصالات المكثفة التي أجراها فخامته بهدف الإفراج عن الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه محمد زايد .
وعبر موللر عن التقدير لاهتمام فخامة رئيس الجمهورية بهذه القضية. وقال : " إن هذا الاهتمام كان سببا رئيسيا في الوصول إلى قرار إطلاق سراح المؤيد وزايد " .
من جانبه عبر فخامة رئيس الجمهورية عن شكره لحكومة الولايات المتحدة ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي على التعاون والاستجابة للجهود التي بذلها فخامته لمتابعة هذه القضية وتكللت بالوصول إلى الإفراج عن الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد .

من جهته ثمن الشيخ محمد علي المؤيد جهود فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في متابعة قضيته ومرافقه محمد زايد منذ أيامها الأولى والتي تكللت بالإفراج عنهما.

وكشف الشيخ المؤيد لمراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالإمارات لدى توقفه في مطار دبي اليوم في طريق عودته إلى صنعاء ان فخامة الرئيس اتصل به هاتفياً يوم أمس للاطمئنان على صحته لافتا إلى أن أن هذا الإتصال أثلج صدره ويندرج ضمن السجايا الإنسانية النبيلة لفخامة رئيس الجمهورية .

المحامية الأميركية لميس التي ترافق الشيخ المؤيد قالت أن عودة الشيخ المؤيد ورفيقه محمد جاءت ثمرة لصمودهما ولجهود القيادة السياسية والحكومة اليمنية وكذا جهود فريق الدفاع عن الشيخ المؤيد ورفيقه زايد.

وأشارت إلى أن القضاء الأميركي اقتنع مؤخرا ببراءة الشيخ المؤيد ورفيقه لعدم وجود أدلة تثبت تورطهما في دعم الأعمال الإرهابية..لافتة إلى أن عقوبة السنوات التي قضاها الشيخ ورفيقه في السجن كانت كافية كعقوبة لهما على نيتهما دعم حركة حماس الفلسطينية وفق إقرار الشيخ المؤيد بناءً على اتفاق التسوية الذي جرى بينه وبين السلطات القضائية الأمريكية والذي بموجبه تم إصدار قرار إطلاق سراحهما .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)