موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 11-أغسطس-2009
الميثاق نت - كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام في اليمن عن توجهات جديدة لدى الدولة لتفعيل آلية العمل داخل الحكومة وأجهزتها المختلفة.<br />
وقال الوزير حسن اللوزي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم بصنعاء:" إن هذه التوجهات سيتم الشروع في تنفيذها قريبا إلى جانب ما يصل الحكومة من توجيهات من قبل رئيس الجمهورية تتعلق بتنفيذ البرنامج الانتخابي وتنفيذ برامج الحكومة والتصدي للقضايا الجوهرية والبالغة الأهمية.<br />
وأضاف:( هناك وثيقة تتضمن عشر أولويات يجب أن تعمل عليها الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس, وقد تم مناقشتها مع بعض سفراء الدول المانحة).<br />
وقدم الوزير سرد المحاور وبنود الوثيقة التي تركز في أولى توجهاتها على تعزيز دور الحكومة وتطوير الميثاق نت -
كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام في اليمن عن توجهات جديدة لدى الدولة لتفعيل آلية العمل داخل الحكومة وأجهزتها المختلفة.
وقال الوزير حسن اللوزي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم بصنعاء:" إن هذه التوجهات سيتم الشروع في تنفيذها قريبا إلى جانب ما يصل الحكومة من توجيهات من قبل رئيس الجمهورية تتعلق بتنفيذ البرنامج الانتخابي وتنفيذ برامج الحكومة والتصدي للقضايا الجوهرية والبالغة الأهمية.
وأضاف:( هناك وثيقة تتضمن عشر أولويات يجب أن تعمل عليها الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس, وقد تم مناقشتها مع بعض سفراء الدول المانحة).
وقدم الوزير سرد المحاور وبنود الوثيقة التي تركز في أولى توجهاتها على تعزيز دور الحكومة وتطوير إمكانياتها من خلال تمكين قدرات جديدة للقيام بتحمل مسؤوليات في النطاق الحكومي.
فيما يركز المحور الثاني على التوجه لزيادة إتاحة فرص العمل للعمالة اليمنية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى ما سيتحقق لليمن عبر توفير فرص عمل للعمالة اليمنية بدول المجلس, والذي من شأنه تحقيق عائدات كبيرة لموارد اليمن والاقتصاد اليمني تفوق ما تحصل عليه اليمن من المساعدات والمعونات.
كما تتضمن الوثيقة التوجه نحو تخفيف الكلف التي تتحملها ميزانية الدولة والاقتصاد الوطني خاصة ما يتعلق بتوليد الطاقة الكهربائية.
وبين في هذا الشأن أن توجيهات فخامة الرئيس تتمثل باختزال وتقليل عملية توليد الطاقة الكهربائية عبر مادتي الديزل والمازوت والمواد المكلفة واستبدالها بمواد أقل كلفة مثل الغاز.
وقال:" اذا تمكنت الحكومة بجهد خاص ونوعي من إحلال الغاز بدلا عن الديزل والمازوت في توليد الطاقة فأن دعم المشتقات النفطية سينخفض دون أن يكون لذلك تأثير على المواطن أو السوق, وهذا إجراء اقتصادي ضمن الرؤية الاقتصادية التي ستتضمنها هذه التوجهات.
ولفت بأن التوجهات تتضمن إعطاء محافظة عدن ومدينة عدن اهتماما خاصا وتجديد خطة التنمية الاقتصادية وفتح المجال للاستثمارات فيها.
وذكر أن محاور الأجندة الإصلاحية تركز على الأراضي وحل مشكلاتها جذريا في جميع المحافظات والسير بخطى ثابتة في مواصلة الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد.
كما تتضمن محاور الأجندة حلول أكيدة لمشكلة المياه التي تعاني منها الكثير من مناطق الجمهورية, وتركز على تحسين صورة اليمن إعلاميا من خلال انتهاج خطط إعلامية جديدة تواكب المعالجات والإجراءات التي سيتم اتخاذها ضمن هذه الأوليات.
واعتبر هذه الأوليات والتوجهات ذات أهمية كونها ستكفل حل جانب من مشكلتي الفقر والبطالة وتوفير جزء من التمويل المطلوب عبر قدرات ذاتية والاستثمار المتاح وإيقاف بعض الإنفاق الذي يعد إهدارا في بعض القطاعات باختيار وسائل أقل كلفة.
ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اكد اللوزري أكد أن هذه التوجهات ستصل الحكومة في الأيام القادمة عبر رسالة توضيحية بحسب النهج القيادي المتبع للوقوف أمامها في المجلس ومناقشتها.
كما أكد الناطق الرسمي جدية الدولة للمضي في مكافحة الفساد وإحالة كل من يتورط في الفساد للمساءلة القانونية بما يضمن نجاح العملية الاقتصادية وتعزيز الأداء الحكومي.
وقال:( إن التوجه نحو مكافحة الفساد والقضاء عليه هو توجه قيادي وصارم ومبدئي، والحكومة ملتزمة به ضمن أجندة الإصلاح حيث صدر بهذا الشأن عددا من القوانين المهمة فضلا عن إنشاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد).
وأوضح أن الهيئة تعمل بكل جد وإخلاص من أجل تحقيق الأهداف التي أوكلت إليها بموجب قانون مكافحة الفساد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)