موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اختطافات تنفذه عصابة التمردبصعدة

الجمعة, 14-أغسطس-2009
الميثاق نت-محمد أنعم -
كشف محافظ صعدة :شمال اليمن"حسن مناع عن إقدام عناصر التخريب والتمرد والإرهاب على اختطاف 15 من العاملين في الهلال الأحمر بينهم وأطباء وممرضون وموظفون وإداريون.
وقال مناع إن عناصر التخريب قامت باختطاف العاملين في الهلال الأحمر يوم أمس الخميس من مخيم العند للنازحين وهم يؤدون مهمتهم الإنسانية،مشيراً إلى قيام عناصر التخريب والإرهاب التابعة للحوثي بصورة غير إنسانية وغير لائقة بعصب أعين المخطوفين والاعتداء عليهم بالضرب وتوجيه الشتائم لهم وإسماعهم كلمات وألفاظ بذيئة .
ويأتي إقدام عناصر التخريب على اختطاف موظفي الهلال الأحمر في وقت لا يزال مصير الأطباء الأجانب الستة المختطفين في صعده منذ أكثر من شهرين مجهولاً حتى اليوم.
وكانت اللجنة الأمنية العليا وضعت ستة شروط أمام عناصر التخريب والتمرد في صعدة لتحقيق السلام في المحافظة من بينها :" تسليم المختطفين من أبناء محافظة صعدة ،والكشف عن مصير المختطفين الأجانب الستة (أسرة ألمانية وبريطاني واحد ) كون المعلومات تؤكد بان عناصر التمرد وراء عملية الاختطاف .

وتؤكد المعطيات والمعلومات الرسمية الموثقة أن العناصر الإرهابية التابعة للحوثي متورطة في تلك العملية الإجرامية البشعة، خصوصاً وأن أسلوب الاختطافات أصبح إحدى الأساليب الإجرامية التي تستخدمها في حربها على المواطنين في صعدة.
ووفقاً للمعلومات الميدانية فقد صارت أساليب الاختطافات جزءاً من العقيدة السياسية التي تتبعها العناصر التخريبية التابعة للحوثي،حيث تشير المعلومات الواردة من صعدة أن تلك العناصر تقوم بتجنيد فرق متخصصة ومدربة تعمل على تنفيذ عمليات الاختطافات في صعده بشكل منظم ومدروس .
وبالإضافة إلى جريمة اختطاف وقتل الأطباء الأجانب ،والمصير المجهول حتى الآن لستة منهم –وهي الجريمة التي لم تشهد اليمن لها مثيلاً من قبل- تؤكد المعلومات الرسمية الموثقة إقدام عناصر التخريب التابعة للحوثي على اختطاف أكثر من 200 مواطن عدداً منهم مع آسرهم وذلك في حوالي 80 جريمة اختطاف نفذتها تلك العناصر الإرهابية خلال ثمانية أشهر، أي منذ شهر ديسمبر 2008إلى أغسطس الجاري.
واستناداً إلى معلومات ميدانية فإن اختطاف عناصر التخريب لأحد موظفي الصحة في مستشفى السلام بصعدة عبدالله العقاد بتاريخ 25/7/2009م، وكذلك اختطاف صيدلي يعمل في سوق الطلح ( سوق العند ) بتاريخ 24 يوليو الماضي ترتبط بعملية اختطاف الأطباء الأجانب.
ويشير تقرير رسمي إلى أن جرائم الاختطافات التي نفذتها عناصر التخريب والإرهاب في محافظة صعدة شملت مواطنين ،ورؤساء محاكم ،ومدراء مدارس ،وموظفين رسميين،وجنود ،وصولاً إلى حادثة الاختطاف الأخيرة التي نفذت أمس والتي استهدفت 15 من العاملين في الهلال الأحمر .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)