موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 17-أغسطس-2009
الميثاق نت - أعلن رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني, اليوم الاثنين عن تبرع فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية, بعشرة ملايين ريال لصالح المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان. <br />
وشدد رئيس مجلس الشورى خلال تدشين فعاليات الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان التي تنفذها المؤسسة تحت شعار ( بكم تحيا الحياة) اليوم في صنعاء على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية والقطاع الخاص لدعم إنشاء مراكز علاج مرضى السرطان . <br />
الميثاق نت -
أعلن رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني, اليوم الاثنين عن تبرع فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية, بعشرة ملايين ريال لصالح المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.
وشدد رئيس مجلس الشورى خلال تدشين فعاليات الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان التي تنفذها المؤسسة تحت شعار ( بكم تحيا الحياة) اليوم في صنعاء على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية والقطاع الخاص لدعم إنشاء مراكز علاج مرضى السرطان .
وأعتبر عبدالغني ما تقوم به المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان رديفا لجهود الدولة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان عبر المركز الوطني لعلاج الاورام.
ونوه رئيس مجلس الشورى بجهود المؤسسة في دعم ورعاية المرضى وإنشاء المراكز الخاصة بعلاج السرطان, مشيدا في الوقت نفسه بدعم القطاع الخاص لمرضى السرطان .
من جانبه اشار رئيس مجلس أمناء المؤسسة عبد الواسع هائل سعيد, الى خطط وبرامج المؤسسة في مجالات التوعية والتثقيف وتقديم الخدمات الصحية والدعم المادي والعلاج لمرضى السرطان وكذا دعم جهود البحث العلمي في هذا الخصوص.
وأكد سعيد أن المؤسسة بصدد إفتتاح مركز الكشف المبكر لسرطان الثدي كأول مركز متخصص في اليمن وكذا إنشاء مراكز مماثلة في المحافظات وتوسيع برامجها وأنشطتها لتشمل مختلف المحافظات.
وأوضح رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن 22 ألف شخص يصابون بالسرطان سنوياً في اليمن منهم 70 % يصلون إلى دور التشخيص في مراحل متأخرة مما يزيد من نسبة الوفيات وتعقد حالات الشفاء.
ودعا المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص ورجال الخير إلى دعم جهود المؤسسة لتنفيذ مراكز لعلاج السرطان في عدد من المحافظات وتوفير احتياجات المؤسسة لتتمكن من القيام بمهامها وتحقيق أهدافها.
فيما القت الطفلة جنات الشميري كلمة عن مرضى السرطان اشارت خلالها الى المعاناة الصحية والنفسية والمادية التي يلاقيها المصابين بمرض السرطان...داعية الجميع الى المساهمة عبر التبرع المادي لانشاء مدينة الامل لعلاج السرطان التي ستقدم الكثير من العون في رحلة المرضى الطويلة مع السرطان.
وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية المعبرة, في حين كرمت رئيس مؤسسة السلام الخيرية النمساوية هيرتا مارجريتا, رئيس مجلس امناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عبدالواسع هائل سعيد تقديرا للجهود التي يبذلها في سبيل انجاح هذ المشروع الانساني المتمثل في علاج ومكافحة السرطان .
يشار الى ان الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان التي تنفذها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظات (صنعاء, عدن, حضرموت, تعز, الحديدة, إب) تهدف الى حشد الدعم الرسمي والشعبي لانشاء المراكز التخصصية لعلاج السرطان وتقديم كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لمرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم.
وتتضمن الحملة التي تستمر حتى الـ 20 من شهر سبتمبر المقبل تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات التوعوية كإقامة الندوات والمحاضرات وتوزيع البروشورات والملصقات واللافتات والبرامج التلفزيونية والاذاعية لتوعية المجتمع بمخاطر مرض السرطان الذي يفتك بأرواح الالاف سنويا.
ومن المقرر ان يتم خلال الحملة تدشين العمل رسميا بمركز الكشف المبكر لامراض سرطان الثدي بصنعاء الذي يعد الاول من نوعه في اليمن حيث تم إنشائه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية الخاصة بأمراض سرطان الثدي بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون ريال.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)