موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 17-أغسطس-2009
الميثاق نت - في هبة شعبية يمانية أبية, بدأت جموع حاشدة من القبائل اليمنية من كل محافظات الجمهورية في التوافد إلى محافظة صعده تباعا بأسلحتهم وعتادهم للمشاركة في التصدي لعناصر الفتنة والتمرد التي يقودها المتمرد الحوثي ومن معه من عصابات التخريب والتقطع والعدوان.. <br />
وقالت مصادر قبلية إن توافد رجال القبائل إلى محافظة صعده, جاء التزاماً وإيمانا بواجب الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والحفاظ على مكتسبات الثورة اليمنية المباركة, بعد أن استفزتهم خطابات الحوثي وادعائه في الميثاق نت -
في هبة شعبية يمانية أبية, بدأت جموع حاشدة من القبائل اليمنية من كل محافظات الجمهورية في التوافد إلى محافظة صعده تباعا بأسلحتهم وعتادهم للمشاركة في التصدي لعناصر الفتنة والتمرد التي يقودها المتمرد الحوثي ومن معه من عصابات التخريب والتقطع والعدوان..
وقالت مصادر قبلية إن توافد رجال القبائل إلى محافظة صعده, جاء التزاماً وإيمانا بواجب الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والحفاظ على مكتسبات الثورة اليمنية المباركة, بعد أن استفزتهم خطابات الحوثي وادعائه في الحق الإلهي للحكم, ومزاعمه العنصرية المتخلفة بأن السلطة في اليمن مغتصبة وان الثورة ونظامها الجمهوري غير شرعي, ولاستمرار ما يقوم به الحوثي وأتباعه من تشريد أبناء صعده من منازلهم وقراهم حينما حولوها إلى ساحة حرب ونصبوا المتاريس على بيوتهم وفي مزارعهم, فتوجهت القبائل إلى صعده بشكل طوعي لمواجهة تلك العناصر في هبة شعبية وطنية امتدادا لهبة أبناء محافظة صعده وانتفاضتهم للتصدي لتلك العناصر والقضاء على مخططاتها التآمرية والتخريبية وتخليص المحافظة من شرورها.
وأشارت المصادر إلى أن القبائل اليمنية مثلها مثل باقي شرائح المجتمع اليمني تدين وترفض وبشكل قاطع ما يرتكبه المتمردون الحوثيون من أعمال إجرامية في حق أبناء صعده من علماء ومشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية ومواطنين دون تمييز, وما تقوم به تلك العناصر من أعمال قتل وتشريد آلاف المواطنين من منازلهم واختطاف المئات منهم واستخدام بعضهم دروعا بشرية وارتكاب جرائم لا يمكن السكوت عنها, خاصة بعد أصبحت تلك العناصر سرطانا مستشريا يستوجب القضاء عليه.
وأكد رجال القبائل أنهم مثلما استبسلوا في الدفاع عن الثورة اليمنية "26سبتمبر" و" 14 أكتوبر " المجيدتين " وفي القضاء على نظام الحكم الأمامي العنصري البغيض وطرد المستعمر الأجنبي من الوطن والدفاع عن الوحدة اليمنية المباركة عام 1994م فإنهم سيدافعون عن الوطن وأمنه واستقراره وسيقفون صفا واحدا مع إخوانهم في محافظة صعده ضد عناصر الإرهاب والتمرد.
وعلى ذات الصعيد ذكرت مصادر مطلعة لـ" 26سبتمبرنت " أن رجال المال والأعمال والتجار والمقتدرين بادروا بالتبرع وتقديم الدعم لجهود القوات المسلحة والأمن في تصديها لعناصر التخريب والتمرد لاستئصال شأفتها.
وتزامن ذلك مع إعلان مصادر شبابية أن مئات الآلاف من الشباب من مختلف المحافظات جاهزون للتوجه إلى محافظة صعده لمواجهة العناصر الحوثية التي عاثت في بعض مناطق صعده فسادا وغررت بعدد من الشباب وسممت أفكارهم واستغلتهم واستخدمتهم وقودا لأعمالها الإرهابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)