موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الحكومة تقراجراءات عاجلةلايواء النازحين- الميثاق نت

الجمعة, 21-أغسطس-2009
الميثاق نت -


أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بالإشراف على استقبال وإيواء النازحين المتضررين جراء فتنة التمرد في بعض مناطق محافظة صعدة"شمال اليمن"، خطة مزمنة للانتهاء من توفير كافة الخدمات للنازحين خلال أسبوع..
كما أقرت اللجنة الوزارية بصورة أولية تقديم /30/ مليون ريال للسلطة المحلية بمحافظة حجه لمواجهة عملية الاستقبال والإيواء، وكلفت المؤسسة الاقتصادية بتوفير المتطلبات العاجلة المرفوعة من حافظة حجة لتغطية احتياجات النازحين .
وأقرت اللجنة في اجتماع لها في مديرية حرض بمحافظة حجه برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع تكليف الدكتور عمر مجلي مسؤولية التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة والعاملة في مجال الإغاثة والإيواء .

واستعرض الاجتماع آلية توفير احتياجات ومتطلبات النازحين من بعض مديريات صعده ابتداءاً بعملية الإيواء وإقامة المخيم في منطقة المزرق وتوفير المتطلبات التموينية الغذائية والخدمات الصحية وغيرها.

وناقش الاجتماع مهام وواجبات مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة والمنظمات الدولية مثل اليونسيف والصحة العالمية والصليب الاحمر وبرنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لللاجئين وبحسب الإمكانيات المتاحة والاختصاص،مشدداً على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة بالإيواء لتوفير متطلبات النازحين.

ووفقاً لوكالة سبأ فقد اتخذ الاجتماع عددا من التوصيات التي تصب في توفير احتياجات المواطنين النازحين من المديريات المجاورة لمديرية حرض وهي الملاحيظ وشدا والظاهر.

وقد قام أعضاء اللجنة الوزارة بزيارة ميدانية إلى منطقة المزرق والتي سيقام فيها مخيم الايواء ، كما تفقدوا أوضاع الأسر النازحة إلى المنطقة وما قدمته لهم السلطة المحلية من رعاية وإغاثة عاجلة ، كما تفقدت اللجنة مستوى الخدمة الصحية التي تقدم للنازحين في الوحدة الصحة بمنقطة المزرق وكذا ما قدمته الوزارة من أدوية ومستلزمات طبية وناموسيات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)