موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-أغسطس-2009
الميثاق نت - مجلس الوزراء الميثاق نت -
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور المصفوفة الحكومية المزمنة للبرنامج التنفيذي لقرارات وتوصيات المؤتمرات الفرعية للسلطة المحلية وكذا التقرير المقدم من اللجنة الفنية المشتركة من وزارة الادارة المحلية والأمانة العامة للمجلس بهذا الشأن.
ووجه المجلس جميع الوزارات والجهات الحكومية المعنية مراجعة المصفوفة وفقاً للأسس والمعايير الواردة في تقرير اللجنة الفنية وتحديد الاجراءات التنفيذية والفترات الزمنية اللازمة لتنفيذ التوصيات والقرارات وذلك تمهيداً لاعتماد المصفوفة بصيغتها النهائية من قبل رئيس الوزراء.
وأكد المجلس على اللجنة الفنية المشتركة تحت اشراف نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية والامين العام لمجلس الوزراء الدكتور رشاد العليمي مراجعة المصفوفة في ضوء ما سيرد من الوزارات بشأن البرامج والفترات الزمنية التنفيذية بحيث يتم اعداد آلية دنياميكية لمتابعة تنفيذ المصفوفة والرفع بها إلى المجلس لإقرارها.
كما أكد الاجتماع على اللجنة الفنية رفع تقارير دورية عن مستوى التنفيذ إلى المجلس اضافة الى تكليف اللجنة الاشتراك مع اللجان الاخرى في عملية الاعداد والتحضير للمؤتمر الخامس للمجالس المحلية واعداد تقرير حول مستوى تنفيذ التوصيات للعرض على مؤتمر المحليات القادم.
وثمن المجلس الجهد المتميز للجنة الفنية المشتركة في اعداد المصفوفة وتركيز موضوعاتها واعادة ترتيب اولويات التنفيذ للقرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمرات الفرعية للسلطة المحلية .
وناقش المجلس مصفوفة البرنامج التنفيذي لمشاريع البرنامج الاستثماري الممولة خارجياً فيما يخص وزارتي الداخلية والمياه والبيئة ، حيث تناولت المصفوفة حجم التخصيصات للمشاريع التابعة للوزارتين من التمويل الخارجي .. موضحة أن اجمالي ما تم تخصيصه لقطاع الداخلية والأمن بلغ 73 مليون دولار ، موزعة على مشروع دعم القضاء والشرطة (مكون الأمن) 7 ملايين دولار ، مشروع البطاقة الذكية 62 مليون دولار، مشروع تطوير خفر السواحل 4 ملايين دولار .
ووصل أجمالي التخصيصات لقطاع المياه والبيئة 584 مليون دولار موزعة على مشاريع استكمال شبكات الصرف الصحي واعادة المياه المعالجة لمدينة صنعاء ومحطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بصنعاء ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بصنعاء وشبكات المياه لعدد 6 مناطق والمياه والصرف الصحي لمدينة الحوطة محافظة لحج ، ومرافق المياه والصرف الصحي لمدينة الغيظة محافظة المهرة والمياه، والصرف الصحي لعدد 12 مركزا، ومشروع مرافق الصرف الصحي في سيئون وتريم وادي حضرموت ، ومشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي لمدينة عدن واستكمال شبكات الصرف الصحي في عدن العقد "3ج" وبرنامج دعم قطاع المياه الدعم الهولندي لمياه الريف والبرنامج المفتوح للمياه والصرف الصحي .
وتضمنت المصفوفة مستوى تنفيذ الاجراءات الفنية المرتبطة بعملية التنفيذ لتلك المشروعات .
وأكدت على أهمية تعزيز وتيرة العمل في استكمال جملة الاجراءات الفنية المرتبطة بعملية الاستفادة من التمويلات الخارجية المحددة للمشروعات سواءاً في قطاع الداخلية والأمن أو المياه والصرف الصحي .
ووجه المجلس وزارة المياه والبيئة بتحديد آلية واضحة لإدارة التمويلات الخارجية تحقق الاستفادة المثلى والسريعة من تلك التمويلات .
وصادق مجلس الوزراء على نتائج اللجنة الوزارية برئاسة وزير الشئون القانونية المكلفة بمراجعة مشروع القرار الخاص بالخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بالجمهورية اليمنية.
ووجه المجلس باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الخطة التي تهدف إلى إيجاد حلول سليمة لضمان استمرارية الدور الحيوي للمناطق الساحلية وتنميتها بصورة مستدامة وتجنب إزدواجية الإجراءات وتداخل الاختصاصات بين الأجهزة التنفيذية ذات العلاقة بأي من الأنشطة التنموية على هذه المناطق ، وذلك من خلال وضع صيغة لتكامل وتنسيق الإجراءات بين أجهزة السلطتين المركزية والمحلية والأجهزة التنفيذية في المحافظات الساحلية تعزز من تكاتف جهودها لدفع عجلة التنمية بتلك المحافظات دون الإضرار بالبيئة البحرية والساحلية ومراعاة الالتزام في تطبيق التشريعات النافذة للاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي انضمت لها بلادنا أوصادقت عليها كل فيما يخصه وغيرها من المهام الرقابية المعززة للتشغيل الآمن للمشروعات والأنشطة التنموية في المناطق الساحلية.
واستمع المجلس إلى تقرير وزير الصحة العامة والسكان رئيس اللجنة المكلفة للنزول الميداني الى محافظة حجه لتفقد احوال النازحين من محافظة صعده جراء الاعمال التي تقوم بها عناصر التخريب والإرهاب ، حيث اوضح التقرير احوال النازحين وسير عملية الايواء والتغذية والرعاية الصحية التي قدمت لهم خلال الفترة الماضية .
وأكد التقرير تواصل الجهود بصورة جيدة لهذه العملية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حجه.. منوهاً بالدعم الشعبي المساند لجهود ايواء النازحين واهمية تنظيمه لتحقيق أهدافه الانسانية والوطنية النبيلة.
وأشاد المجلس بهذا الخصوص بالاسناد الشعبي للنازحين الذي يجسد مدى التلاحم الاجتماعي بين ابناء الوطن ورفضهم وادانتهم للاعمال التخريبية والارهابية التي تقوم بها عناصر التخريب والارهاب في محافظة صعده.
وأقر المجلس اعادة تشكيل اللجنة الاشرافية على جهود ايواء النازحين برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية بما في ذلك الاشراف على قوافل الاغاثة الشعبية المقدمة من المحافظات .
وأكد المجلس على تشكيل لجان ميدانية لاستقبال المعونات الشعبية وعمل كشوفات تفصيلية بها وتجميعها ومن ثم ارسالها للنازحين .
وشدد المجلس على تنظيم جهود الاغاثة الانسانية وتسهيل وصول منظمات الاغاثة المحلية والدولية الى النازحين للمساهمة في عملية الايواء بجوانبه الانسانية المختلفة .
واطلع المجلس على تقرير وزير الدولة أمين العاصمة حول اضرار الامطار والسيول التي تشهدها امانة العاصمة حالياً والمتطلبات اللازمة للتخفيف من اثارها وعلى وجه الخصوص مايتعلق بفتح مسارات وقنوات ترابية لتصريف المياه وردم بعض المناطق فضلا عن ايواء اصحاب المنازل المتضررة من الامطار.
وأحال مجلس الوزراء مذكرة وزير النفط والمعادن بخصوص تحديد مناطق المعالم الجيولوجية كمحميات جيولوجية إلى لجنة من وزارات السياحة، النفط، والمياه والبيئة للدراسة والرفع إلى المجلس بالنتائج في اجتماع قادم للمناقشة وإقرار ما يلزم .
واطلع المجلس على تقرير وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بشأن نتائج التفتيش على حالة الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي في وحدات السلطتين المركزية والمحلية للثلاثة الأيام الأولى في شهر رمضان المبارك الموافق 22 و 23 و 24 أغسطس الجاري .. موضحاً بأن نسبة الحضور في الوحدات المستهدفة بلغ 86 بالمئة .
وشدد المجلس على تطبيق قواعد وإجراءات الخصم من الراتب عن أيام الغياب المنصوص عليها في نظم وتشريعات الخدمة المدنية النافذة وذلك على جميع حالات الغياب غير المأذون خلال شهر رمضان الحالي .
ووجه المجلس، الوزراء توجيه إنذارات كتابية للقيادات الإدارية الغائبة في وزاراتهم والوحدات التابعة لها، ومتابعة خصم اقساط الغياب من رواتب تلك القيادات الإدارية وتوريدها إلى حساب الحكومة العام ، إضافة إلى توجيه تنبيه كتابي إلى وحدات الخدمة العامة التي تتراوح نسبة حضور موظفيها ما بين 70 - 80 بالمئة، وانذار للوحدات التي تقل نسبة الحضور فيها عن 70بالمئة .
وأكد المجلس على وزارة الخدمة المدنية الاستمرار في عملية التفتيش والرفع إلى المجلس بتقارير أسبوعية عن حالة الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي في جميع وحدات الخدمة العامة .


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)