موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 26-أغسطس-2009
الميثاق نت -
أفادت تقارير أن سيول التي تدفقت على بعض محافظات وبلدات وقرى في اليمن جراء الأمطار الغزيرة مساء أمس الثلاثاء قد تسببت في وفاة إمرأة على الأقل وتهدم عشرات المنازل وجرف الطرقات وطمر مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.

فقد أشار مسؤولون محليون إلى أن سيول الأمطار الغزيرة في مديرية ردمان آل عواض محافظة البيضاء أدت إلى تهدم أثنى عشر منزلاً وجرف العشرات من الحواجز الترابية للأراضي الزراعية في المديرية وأنها أدت أيضاً إلى طمر عشرات الآبار وجرف مضخات الري وعدد من المواشي.

وتواصل فرق الدفاع المدني الجهود لتقديم المساعدة للأسر المحاصرة جراء تدفق السيول في القرى المتضررة بالبيضاء.

وقال مسؤولون أنه تم تشكيل لجان متخصصة في عدد من محافظات اليمن لتقييم الأضرار الناجمة جراء هطول الأمطار الغزيرة.

ففي محافظة صنعاء أفاد وكيل المحافظة عبدالملك الغربي إن لجنة من قيادة المحافظة والمجلس المحلي شكلت من الجهات المختصة لتقييم وحصر وإصلاح الأضرار جراء هطول الأمطار الغزيرة، وتدفق السيول على معظم مديريات المحافظة خلال الثلاثة الأيام الماضية مشيراً إلى أن فرق ميدانية تمكنت اليوم من فتح بعض الطرقات المتضررة من السيول في مديريتي بني بهلول وسنحان.

وقال الغربي أن السيول جرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية فيما ارتفع منسوب المياه في سد (حبابض) بمديرية الطيال ما بين 6-7 أمتار.

وفي محافظة عمران قال وكيل المحافظة باكرعلي باكر إن ثلاثة منازل قديمة تهدمت جزئياً جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، واستمرت أكثر من 12 ساعة، مشيراً إلى استمرار تدفق السيول في بعض مديريات محافظة عمران، متوقعاً جرف بعض المساحات الزراعية وتضرر الطرقات.

أما في العاصمة صنعاء فقد أدى هطول الأمطار الغزيرة منذ ثلاثة أيام إلى انهيار عدة منازل على ساكنيهم يوم أمس الثلاثاء بمديرية صنعاء القديمة.

وشدد وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع خلال زيارته التفقدية لموقع المنازل التي حدث فيها الانهيار, على ضرورة إخلاء المنازل التي تسببت الأمطار في حدوث تشققات فيها.

ووجه الاكوع مسؤولي مديرية صنعاء القديمة بالقيام بتوفير سكن مؤقت للسكان وتحمل الايجارات الخاصة بها على نفقة امانة العاصمة.

وقال مسؤول محلي بمديرية صنعاء القديمة أن مبنى سكني قديم مؤلف من أربعة طوابق وسط صنعاء القديمة بأمانة العاصمة أنهار في الساعة العاشرة صباحا بسبب الأمطار, متسببا في انهيار مبنى مجاور له.

وأضاف أنه تم انتشال المرأة الوحيدة التي كانت تحت الأنقاض عند الساعة الخامسة عصرا وأنها تتلقي العلاج في إحدى المستشفيات وان حالتها جيدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)