موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 27-أغسطس-2009
الميثاق نت -
قال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة"شمال اليمن" محمد العماد إن عناصر التخريب والتمرد الحوثية زادت من شراستها تجاه المواطنين في عدد من المناطق والمديريات.

وأضاف إن السلطة المحلية سجلت نزوح جديد لعدد من المواطنين في مديريات باقم والطلح وصعدة بسبب الاعتداءات السافرة التي تقوم بها عصابات السلب والنهب التابعة للإرهابي المتمرد الحوثي.

مشيرا إلى أن السلطة المحلية شكلت لجنة ميدانية لحصر وتسجيل حالات النزوح الجديدة بهدف توفير الإيواء وتقديم المساعدات الغذائية لهم .

ولفت العماد إلى أن السلطة المحلية تعمل على توثيق الجرائم التي ترتكبها عصابات السلب والنهب الحوثية بحق المواطنين , لتقديم المتورطين في تلك الجرائم الى العدالة , وقال إن هناك جرائم يندى لها الجبين .

وحمل العماد عصابة الإرهاب والتخريب الحوثية مسؤولية المأساة الإنسانية للنازحين وقال ان تلك العناصر الإرهابية تعمد الى عرقلة وصول الإمدادات والمساعدات الى النازحين بهدف الضغط نحو إيقاف العمليات العسكرية وشعورهم بقرب نهايتهم.

وذكر محمد العماد ان تلك العناصر سبق وان قامت بنهب مواد الإغاثة والاعتداء على العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية .

وأكد أمين عام المجلس المحلي أن السلطة المحلية في صعدة تضع إيواء النازحين وتقديم المساعدات الغذائية والطبية في مقدمة أولوياتها وأن هناك التزام حكومي كامل بتقديم كافة المساعدات للنازحين وكذا مساعدة الهيئات الشعبية والمنظمات الإنسانية على تقديم مساعداتها في هذا المجال .

وحول الوضع الميداني ذكر أمين عام المجلس المحلي في تصريح نشره موقع(26 سبتمرنت) ان القوات المسلحة والأمن وبتعاون أبناء مديريات صعدة الشرفاء تحرز نجاحات كبيرة لدحر العناصر الإرهابية وإجبارها على الاستسلام.

موضحا أن القوات المسلحة والأمن تضع في عين الاعتبار أسلوب حرب العصابات التي تنتهجه عصابات التخريب و التمرد وتعمل على ملاحقة تلك العناصر التي تفر من منطقة إلى أخرى وضرب أوكارها وقطع الإمدادات عنها في أكثر من منطقة وتطهير الطرقات منها لتكون أمنه أمام حركة السير ووصول الإمدادات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)