موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح -
الأخبار والتقارير
الأحد, 30-أغسطس-2009
الميثاق نت - أكد مصدر عسكري مسئول مصرع أحد قيادات عناصر التمرد والتخريب الحوثية في منطقة بني معاذ بمحافظة صعدة , وقال المصدر ان المدعو أحمد جران لقي حتفه في مواجهة مع أبطال القوات المسلحة والامن في منطقة بني معاذ.  <br />
واشار المصدر الى ان المدعو جران كان أحد قيادات التخريب الحوثية والمتخصص في تركيب الألغام والمتفجرات .<br />
الى ذلك وجه سلاح الجو ضربات دقيقة ومؤثرة لأوكار عناصر التخريب والتمرد والإرهاب " الحوثية " في مناطق ساقين ويسنم وسودان والعند ومران بمحافظة صعدة , وقال مصدر عسكري مسئول ان الوحدات العسكرية والأمنية طورت هجومها بتكتيكات جديدة ونوعية ضد عناصر التمرد , ملحقة بهم خسائر كبيرة في مناطق سوق الليل الميثاق نت -
أكد مصدر عسكري مسئول مصرع أحد قيادات عناصر التمرد والتخريب الحوثية في منطقة بني معاذ بمحافظة صعدة , وقال المصدر ان المدعو أحمد جران لقي حتفه في مواجهة مع أبطال القوات المسلحة والامن في منطقة بني معاذ.
واشار المصدر الى ان المدعو جران كان أحد قيادات التخريب الحوثية والمتخصص في تركيب الألغام والمتفجرات .
الى ذلك وجه سلاح الجو ضربات دقيقة ومؤثرة لأوكار عناصر التخريب والتمرد والإرهاب " الحوثية " في مناطق ساقين ويسنم وسودان والعند ومران بمحافظة صعدة , وقال مصدر عسكري مسئول ان الوحدات العسكرية والأمنية طورت هجومها بتكتيكات جديدة ونوعية ضد عناصر التمرد , ملحقة بهم خسائر كبيرة في مناطق سوق الليل والعمارة والعند وآل ابين وعزان ومحضة وسنبل والغيل والحمزات , وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والأمن دمرت عددا من وسائل النقل والأسلحة التابعة للمتمردين وطهرت عددا من المزارع والأماكن التي كان يتمركز فيها الإرهابيون , كما تم تدمير عدد من مواقع التمرد في منطقة محضة .
المصدر انه تم قصف تجمعات للإرهابيين في المجدعة والظهرة ومجمع شدا والرون وتبة المطله , ودك أوكار الإرهابيين التي كانوا يتحصنون بداخلها.
على ذات الصعيد أفاد مصدر محلي بمحافظة صعدة أن العناصر الإرهابية واصلت خطف المواطنين الأبرياء من مزارعهم مع أطفالهم وزجت بالأطفال إلى ساحات القتال واجبارهم على القتال في صفوفها تحت التهديد بإلحاق الأذى بأسرهم وتفجير منازلهم وزرع الألغام في الطرقات ونشر مجاميع مسلحة للقيام بأعمال تقطع ونهب للمواطنين وممتلكاتهم بما في ذلك الاستيلاء على منازلهم ونهب محتوياتها بالكامل .
إلى ذلك تواصلت عملية تسيير قوافل الدعم الشعبي إلى محافظة صعدة , وتستعد محافظة الحديدة الى ارسال أكثر من 300 طن من مواد الإغاثة والإيواء والمساعدة الى النازحين في صعدة جراء الأعمال الإرهابية لعصابة الحوثي بمحافظة صعده في حين وصلت إلى معسكر الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان قوافل الدعم الشعبي المقدمة من محافظات تعز، صنعاء، عمران للنازحين جراء فتنة التخريب والتمرد بالمديرية ومساندة أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لعناصر هذه الفتنة.
كما تجري الاستعدادات في بقية المحافظات لإعداد وتجهيز قوافل الدعم للنازحين ومساندة القوات المسلحة والأمن التي تتعقب فلول عناصر الفتنة والتخريب والتمرد الحوثية وحماية المواطنين من شرورهم .
وقال وكيل محافظة صنعاء فارس محمد صالح الكمالي بان القافلة المقدمة من أبناء محافظة صنعاء لإخواننا النازحين في محافظة صعدة جراء فتنة التمرد واصلت سيرها إلى محافظة صعده وتحمل مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية وادوات منزلية وفرش وبطانيات ومؤن غذائية وتموينية للوحدات العسكرية والامنية في صعدة
واشاد الكمالي بالمواقف البطولية الشجاعة لأبناء القوات المسلحة والامن الذين يخوضون ملحمة إخماد فتنة التمرد والتخريب لترسيخ الامن والسلم الاجتماعي في محافظة صعدة وحماية المواطنين وممتلكاتهم وكذا الممتلكات العامة من الاعتداءات والنهب التي تقوم بها عناصر الفتنة الحوثية .
وكانت منظمة منظمة سياج لحماية الطفولة في اليمن قد أعربت عن قلقها من وجود أطفال مجندين دون السن القانونية يحملون السلاح ويهتفون بشعارات المتمردين الحوثيين.
ودعت منظمة سياج عناصر التمرد الحوثية الى عدم تجنيد الأطفال في العمليات القتالية.
كما استنكرت منظمة سياج قيام عناصر التمرد الحوثية بالاحتماء بالقرى والبلدات الأهلة بالسكان , وقالت إن ذلك يعرض السكان المدنيين لخطر الموت والإصابة والتشريد من منازلهم وهي أساليب مدانة ومستنكرة وغير مقبولة
وحذر المنظمة من استهداف المدنيين (خصوصا منهم الأطفال والنساء) أو استخدامهم دروعا بشرية أو إقحامهم في المعارك الحربية وتعريض حياتهم وأمنهم وسلامتهم للخطر.
كما حذر منظمة سياج لحماية الطفولة بالجمهورية اليمنية من وضع أطفال صعدة النازحين إلى المخيمات والقرى الواقعة في مناطق المواجهات عموماً.
وأهابت بكل فئات المجتمع اليمني الشعبية والرسمية وجميع منظمات الإغاثة الإنسانية لتسيير قوافل شعبية من المحافظات لتقديم المساعدات الإنسانية لأطفال صعدة وفتح مراكز لجمع التبرعات العينية والمالية لصالحهم , وتأمين طرق خاصة لمرور الإمدادات الطبية والغذائية للنازحين
المصدر: سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)