موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الأحد مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب جون بيرنن الذي نقل لفخامته رسالة خطية من الرئيس الأمريكي باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والشراكة والتعاون القائم بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب. <br />
وقد أكد الرئيس أوباما وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن ووحدته وأمنه واستقراره مشيراً بأن امن اليمن أمر حيوي لأمن الولايات المتحدة والمنطقة وان أمريكا سوف تتبنى مبادرة لمساعدة اليمن والوقوف إلى جانبها لمواجهة التحديات التنموية ودعم جهود الإصلاحات من خلال الولايات المتحدة وصندوق النقد والبنك الدولي والدول المانحة ودول مجلس التعاون الخليجي. <br />

الأحد, 06-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الأحد مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب جون بيرنن الذي نقل لفخامته رسالة خطية من الرئيس الأمريكي باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والشراكة والتعاون القائم بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
وقد أكد الرئيس أوباما وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن ووحدته وأمنه واستقراره مشيراً بأن امن اليمن أمر حيوي لأمن الولايات المتحدة والمنطقة وان أمريكا سوف تتبنى مبادرة لمساعدة اليمن والوقوف إلى جانبها لمواجهة التحديات التنموية ودعم جهود الإصلاحات من خلال الولايات المتحدة وصندوق النقد والبنك الدولي والدول المانحة ودول مجلس التعاون الخليجي.
ونوه اوباما بالشراكة القائمة بين البلدين الصديقين في مجال مكافحة الإرهاب. مشيراً بأن تنظيم القاعدة يمثل تهديداً مشتركاً وخطيراً على الجميع.
وجرى خلال المقابلة استعراض جوانب العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين ولما فيه مصلحة الشعبين اليمني والأمريكي.
وقد أشاد مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب. مؤكداً حرص أمريكا على تعزيز علاقتها وشراكتها مع اليمن ودعم جهوده في مجال التنمية ومكافحة الإرهاب. منوهاً بتوجهات الحكومة اليمنية نحو الإصلاحات من خلال الأولويات العشر التي تضمنتها رسالة رئيس الجمهورية إلى الحكومة.
وحمل فخامة الرئيس المبعوث الأمريكي رسالة جوابية إلى الرئيس أوباما تناولت القضايا التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك والمستجدات في المنطقة.متمنياً لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب الأمريكي الصديق دوام الرفاه والتقدم.
حضر المقابلة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الأنسي، ورئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء غالب مطهر القمش، وأمين عام الرئاسة عبدالله حسين البشيري، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء ستفين شاس.
* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)