موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - علماء اليمن في مؤتمر ...صورة من الارشيف

الإثنين, 07-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
في تطاول غير مسبوق وتلميح مكشوف الهدف منه وبعبارات تنم عن حقد وكراهية واضحة للعلم ولأصحاب الفضيلة العلماء الأجلاء وصف الحوثي في بيان له علماء اليمن بعلماء السوء ومطاوعة الطاغوت على سبيل استشهاده برسالة للإمام زيد بن علي إلى الأمة واتهمهم بعدة اتهامات نربأ عن إعادة ذكرها هنا احتراما وإجلالا لعلماء اليمن الأفاضل.

وجاء موقف الحوثي هذا والتصريح بكراهيته لعلماء اليمن ردا على موقفهم الصريح والواضح من الفتنة التي أشعلتها تلك العناصر التخريبية المارقة.

وقال مصدر في جمعية علماء اليمن إن ذلك لن يغير من موقف العلماء الرافض لما تقوم به عصابة التخريب والتمرد " الحوثية " واعتداءاتها على المواطنين , وترويع الآمنين ورفض العلماء لكل فعل أو قول من شأنه إثارة العصبيات المذهبية أو الطائفية أو السلالية أو العنصرية.

وندد المصدر بما ورد من قبل الحوثي تجاه العلماء من عبارات بذيئة وأوصاف غير لائقة بالعلماء والتي تؤكد أن تلك العناصر لا تحترم الشعب اليمني ولا تقدر علماءه , وجدد مطالبة العلماء لعناصر التمرد والتخريب والإرهاب بسلوك سبيل السلم وعدم الخروج على طاعة ولي الأمر والعودة إلى جادة الحق والصواب وشدد على الدولة القيام بواجبها

واعتبر المصدر بان ما بدر من الحوثيين تجاه العلماء قذفا بينا ويندرج تحت الجرائم القولية التي يرفضها العلماء وكل أبناء الشعب اليمني كافة

وكان العلماء اعتبروا في بيان لهم مايجري في بعض مديريات محافظة صعدة من قبل عناصر التخريب والتمرد, خطرا كبيرا يهدد كيان الأمة ووحدتها وأمنها واستقرارها لما فيه من ترويع للآمنين وإثارة للنعرات وإحياء للعصبية الجاهلية وعودة بالأمة إلى التشرذم والتطرف .

وقال علماء اليمن :" لا شك إنما يجري في صعدة هو تمرد مسلح خرج فيه مجموعة من المتمردين بالسلاح على الدولة والشعب متجاوزين الثوابت الدينية والوطنية والدستورية والقانونية النافذة ومعززين تمردهم بأفكار غريبة على المجتمع اليمني المسلم تخالف الكتاب والسنة وإجماع الأمة وتعادي أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم أجمعين الذين أوصلوا إلينا هذا الدين وأناروا لنا السبيل ولم يجعلوا ولاية المسلمين حكرا على سلالة معينة لان في ذلك تعطيل لمبدأ الشورى في الإسلام كما أن في دعوتهم إثارة النعرات الطائفية والمذهبية " .

وشددوا على ضرورة فرض هيبة الدولة وتعقب المتمردين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل مصداقا لقوله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم" صدق الله العظيم ... مالم يرجعوا عن غيهم ويلتزموا بمبادرة الدولة.

وأكدوا على تجريم أي تدخل خارجي في شئون اليمن من أي قوى خارجة وتجريم أي تعاطي معها من الداخل باعتبار ذلك أمر محظور, وحثوا أبناء الشعب اليمني الوقوف صفا واحدا مع قيادته الحكيمة وجيشه الباسل للتصدي لهذا التمرد ومثيري الفتن والكراهية ودعاة الانفصال والتشطير.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)