موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - امرأتين مصريتين ترديان كمامات لمنع الاصابة بمرض إنفلونزا الخنازير/صورة من الانترنت

الثلاثاء, 08-سبتمبر-2009
الميثاق نت / ذويزن مخشف -
قالت وزارة الصحة والسكان في اليمن في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إنها اكتشفت 5 حالات جديدة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير المعروف((H1N1) بينهم لعامل أسيوي ليرتفع عدد المصابين إلى 51 شخصا.

وقال د.عبدالحكيم الكحلاني المتحدث الرسمي للوزارة مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي أن الحالات الخمس المكتشفة الليلة الماضية أربعة منها ليمنيين لم يسافروا خارج البلاد بل ممن خالطوا الحالات السابقة مشيرا أنهم يخضعون حالياً للعلاج والعزل وحالاتهم مستقرة.

وأوضح الكحلاني في بيان تلقته"الميثاق نت أن"الحالة الخامسة لعامل أسيوي يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص قدم من خارج اليمن". ولم يوضح المسؤول جنسية الرجل المصاب.

وسجلت اليمن منذ مطلع شهر سبتمبر الجاري نصف إجمالي الحالات المعلنة اليوم الثلاثاء.وفي أغسطس الماضي كان عدد المصابين منذ ظهور المرض لأول مرة قد بلغ 24 إصابة.

وقال المسؤول أن أقارب المصابين أبلغوا فرق الترصد الوبائي التابعة للوزارة بوجود أعراض المرض على أولئك الأشخاص. وأضاف أن نتائج الفحوصات التي أجريت كشفت أصابتهم بفيروس (اتش 1ان 1) المعروف عالميا بأنفلونزا الخنازير.

وحالات الإصابات المسجلة في اليمن بهذا الفيروس البالغة(51) حالة منها 17 حالة وافدة وبقية الإصابات نتيجة الاختلاط بمصابين داخل اليمن. وتوفي إحدى الحالات المصابة في الشهر الماضي.

وتبدي مصادر طبية يمنية مخاوفها من أن تكون هناك إصابات كثيرة لم تتمكن الوزارة حتى الآن من اكتشافها بسبب تشابه الأعراض بين الأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا اتش1ان1.

واكتشف اليمن أولى حالات الإصابة بأنفلونزا(اتش 1 ان1) في منتصف يونيو في مدينة عدن حيث عاد مجموعة من الطلاب من الولايات المتحدة الأمريكية كانوا ملتحقين بدورة تأهيلية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)