موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 08-سبتمبر-2009
الميثاق نت - حسن اللوزي الميثاق نت -
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن إعلان الحكومة تعليق عمليات مواجهة عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد في صعدة جاء لأسباب إنسانية استجابة لنداء المنظمات الإنسانية بغية تأمين وصول المواد الغذائية والإيوائية للنازحين من المناطق المتضررة من فتنة التمرد.
مشيرا إلى أن عناصر التمرد لم تلتزم بقرار تعليق العمليات، وتعمدت ارتكاب خروقات وانتهاكات منذ الساعات الأولى.
وأوضح في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم بصنعاء أنه لا يوجد أي نوع من التراجع في موقف القيادة السياسية والحكومة المبدئي والثابت بالنسبة لتنفيذ النقاط الست الكفيلة بتحقيق السلام في صعدة.
وقال: هذه النقاط ليست للحوار أو التباحث، وإنما للتنفيذ كونها مطالب دستورية وقانونية وشرعية.
وأشار اللوزي إلى أن الإعلانات التي تطرحها عناصر التمرد على بعض مواقع الانترنت هي للتغطية على الجرائم التي ترتكبها هذه العناصر، ولاستثمار الوقت بغرض مواصلة اعتداءاتها، وتصعيد أعمالها التخريبية لتطال المصالح العليا للشعب والخدمات الأساسية للمواطنين في المحافظة.
ونوه بأن تصريحات المصدر العسكري ووزير الاتصالات أمس أوضحت آخر الأعمال التخريبية التي ارتكبتها هذه العناصر لقطع خدمات الاتصالات، والإضرار ببنيتها التحتية، وكان آخرها قطع كابل الألياف المغذي لمحافظة صعدة شمال مدينة حرف سفيان، وكذلك قصف وتخريب وتدمير محطات وأبراج الاتصالات ومعدات البث في الجبل الأحمر فجر أمس, مبينا أن عناصر الإرهاب والتمرد تعتقد أنها قد تحقق بهذه الأعمال التخريبية مكاسب آنية في حين أنها تفضح حقيقة هذه العناصر وتعريهم وتكشف بجلاء أنهم أعداء الحياة والمنجزات.
ودلل على حقدهم وسوء نواياهم بأنهم باشروا أعمال أخرى منافية للقيم الوطنية البسيطة عندما يفرضون على أي أسرة تقع في نطاق المناطق التي يتواجدون فيها وتملك ثلاثة أولاد أو أكثر أن يأخذوا واحدا منهم ليجندوه معهم وإلا أخذوه كرهينة.
وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام أن تفصيلات الجرائم التي ترتكبها عصابات التمرد والتخريب في محافظة صعدة ستنشر تفصيلا بالموقع والمكان والمنشأة والأسر والمواطنون الذين يتضررون أولا بأول.
وأكد اللوزي أن عصابات التخريب منيت بخسائر كبيرة في جميع العمليات التي قامت بها، وأخرها تدمير محطات وأبراج الاتصالات ومعدات البث في الجبل الأحمر, حيث تم القضاء على فريق العصابة الذي قام بالاعتداء على الموقع الخاص بمشروع الاتصالات والتلفزيونات في موقع الجبل الأحمر.
وكشف اللوزي أن هناك أكثر من مئة من عناصر التخريب والتمرد تم القبض عليهم وهم رهن التحقيق حاليا وسيقدمون للنيابة تمهيدا لإحالتهم إلى محاكمات عاجلة ليقول القضاء كلمته فيهم ومن بينهم قيادات رئيسة للتمرد.

وحول مبادرة الإنقاذ الوطني التي أطلقتها بعض أحزاب المعارضة يوم أمس قال اللوزي: هذه المبادرة تكرار لأطروحات سابقة وأعتقد إنه كان المطلوب أن تتوجه كل الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن والتوجه بكل أشكال التفكير في اتجاه دعم توجهات الدولة لمواجهة عمليات التخريب والهدم والاعتداء على المواطنين والأمن والاستقرار.

وفيما يتعلق بالأسئلة المقدمة من الصحفيين حول الإجراءات الجارية لمعالجة مشكلة الانقطاعات في التيار الكهربائي أحال وزير الإعلام الإجابات عليها إلى وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري الذي أوضح أن مشكلة الانطفاءات الكهربائية ستشهد حلولا جذرية في الفترة القليلة القادمة خاصة بعد أن بدأ العمل في التشغيل التجريبي لمشروع محطة مأرب الغازية.
وبيّن أن المحطة قد بدأ التشغيل التجريبي لها السبت الماضي، حيث تم إدخال 25 ميجاوات إلى الشبكة الوطنية في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني 45 ميجاوات، ويوم أمس وهو اليوم الثالث تم إدخال 95 ميجاوات، متوقعا أن تدخل اليوم طاقة المولد بقدرة 114 ميجا وات.
وذكر وزير الكهرباء أن التشغيل التجريبي ينفذ حاليا من قبل الشركة المنفذة للمشروع، وهي شركة سيمنس، حيث يبدأ من فترة الصباح وينتهي الساعة الثامنة مساءً، والتواصل من قبل الوزارة جاري مع الشركة لتمديد فترة التشغيل ليصل إلى حوالي الساعة 12 ليلا لتغطية فترة الذروة.
وأشار إلى أن التشغيل التجريبي سيتم على مدى 14 يوما، وبعدها سيدخل المولد بكامل طاقته 114 ميجاوات، وسيستمر لمدة أسبوعين، وبعدها سيبدأ التشغيل التجريبي للمولد الثاني بنفس الآلية للمولد الأول، وسيدخل المولد الثالث بعد 14 يوم من تشغيل الثاني إلى أن تصبح الطاقة الناتجة من هذه المحطة 341 ميجاوات.
وقال وزير الكهرباء: عندما تنتهي فترة التشغيل التجريبي سيدخل الـ114 ميجا وات وهي بدون شك ستخفف من انقطاعات التيار الكهربائي إلى حد يقارب 50 % من الانقطاعات المتكررة حاليا.
وأضاف: وعند دخول المولد الثاني في 19 سبتمبر ستخف بشكل كبير انقطاعات التيار، وعند دخول المولد الثالث والذي سيتم في الشتاء ستنتفي إن شاء الله انقطاعات التيارات الكهربائية إلى أن يتم عمل حلول لمواجهة المشاكل التي قد تنجم في الصيف القادم.
وقدم وزير الكهرباء ردودا إيضاحية لمجمل استفسارات وتساؤلات الصحفيين المتعلقة بمهام وزارة الكهرباء وخططها المستقبلية لمواجهة النمو السكاني المتزايد والطلب المتنامي على الطاقة وأداء الشركات المنفذة لمشاريع الوزارة في مجال توليد الطاقة.
المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)