موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الصحة والسكان اكتشاف ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس بأنفلونزا الخنازير (اتش1 ان1) بين يمنيين لم يسافروا خارج البلاد انتقل المرض من حالات مصابة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في اليمن إلى 61 حالة إصابة.<br />
وقال د. عبدالحكيم الكحلاني المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لمكافحة الأنفلونزا في اليمن مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في بيان إن الحالات المكتشفة تخضع حاليا للعلاج والعزل في

الخميس, 10-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الصحة والسكان اكتشاف ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس بأنفلونزا الخنازير (اتش1 ان1) بين يمنيين لم يسافروا خارج البلاد انتقل المرض من حالات مصابة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في اليمن إلى 61 حالة إصابة.

وقال د. عبدالحكيم الكحلاني المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لمكافحة الأنفلونزا في اليمن مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في بيان إن الحالات المكتشفة تخضع حاليا للعلاج والعزل في منازلها وأن حالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف أنه تم اكتشاف الحالات عبر فرق الترصد الوبائي التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان وفريق الترصد الوبائي المتواجد في منفذ حرض البري.

وأوضح الكحلاني أن 36 حالة من إجمالي الحالات المكتشفة قد شفيت تماما فيما لا تزال 24حالة تخضع للعلاج والعزل. وتوزعت حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير بين 18 حالة وافدة و43 محلية. وتوفيت حالة واحدة في الشهر الماضي.

واكتشفت أول إصابة بالوباء لطالب يمني قادم من الولايات المتحدة منتصف يونيو الماضي.

وكانت الحكومة اليمنية أقرت في اجتماعها يوم الثلاثاء تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل أسبوع واحد عقب إجازة عيد الفطر المبارك بهدف إفساح المجال أمام وزارتي الصحة والتربية لتعزيز الإجراءات الاحترازية وتكثيف التوعية الإعلامية حول المرض وطرق الوقاية منه في أوساط الطلبة مع مراعاة استمرار المعلمين والمعلمات في الدوام وتواجدهم في مدارسهم عقب إجازة عيد الفطر المبارك.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)